كيف ترتبين بيتك لمظهر أنيق يليق بك

تعديل
مصممة هاوية

نصائح وإرشادات في الديكور

كيف ترتبين بيتك لمظهر أنيق يليق بك

المنزل هو المملكة الخاصة لحواء لذا فهي تحرص دائما على تأثيث بيتها بذوقها الخاص و أسلوبها و بوضع لمساتها التي تميزها, ولكن عند القيام بتأثيثه أو إعادة تجديده.

لا يكفي فقط الاطلاع على صور التصميمات و الديكورات الحديثة فهناك بعض الاساسيات التي يجب مراعاتها في ديور بيتك قد نغفل عنها احيانا مما قد يفسد المظهر النهائي للمنزل, اليكم بعض النقاط التي يجب الانتباه لها عند ترتيب منزلك و كيف ترتبين بيتك لمظهر أنيق يليق بك :

1- عند شراء قطعة أثاث جديد لا تختاريها على أساس الشكل أو الموديل فقط, يجي مراعاة المساحة التي ستوضع فيها، وحجم قطع الأثاث الأخرى الموجودة في نفس الغرفة وذلك لتجنب إفساد المظهر النهائي بوضع قطع أثاث غير متناسقة في الحجم، حيث يجب أن تكون القطع متكاملة فيما بينها لجهل مظهر بيتك أنيقا.

2- عدم وضع التابلوهات أو إكسسوارت على الحائط في مستوى أعلى من مستوى الرؤية بالنسبة للشخص و بصفحة عامة الارتفاع الأمثل لتعليقها يكون 1,60 متر فوق الأرض.

3- تناسق حجم الإكسسوار المستخدم لتزيين الحائط مع حجم الحائط و تجب استعمال لوحة فنية كبيرة على حائط صغير و بالنسبة للحائط الكبير ينصح باستغلال 2/3 عرضه.

4- تنويع انماط الاضاءة في البيت وتجنب الاسلوب الواحد، فالضوء المناسب لغرف الاطفال وأجواء دراستهم يستلزم توزيع قوي للإضاءة، و بالنسبة لغرفة النوم  تتطلب اضاءة خافتة لوضع بعض اللمسات الرومانسية.

5- تجنب بعثرة نباتات الزينة في كل زوايا البيت كديكور له فقطعة واحدة او اثنتين تمنح مظهرا من الاناقة المطلوبة، واذا كنت تتوفرين على عدد كبير منها فيمكنك الجمع فيما بينها في مكان خاص اشبه بحديقة بيت صغيرة.