كيف ترتبين بيتك لمظهر أنيق يليق بك 2

تعديل
مصممة هاوية

نصائح وإرشادات في الديكور

كيف ترتبين بيتك لمظهر أنيق يليق بك

 6- تجنب تعدد الالوان داخل الغرفة الواحدة لان الأمر يتطلب خبير في التصميم الداخلي و الديكور، اذا كنتِ ستقومين بترتيب ديكور بيتك بنفسك فمن الافضل قراءة الكثير عن تناسق الالوان وبين عناصر الديكور من جدران واثاث واكسسوارات.

كما يمكنك استخدام حيلة بسيطة وهي اختيار لون واحد يحتل 60 % من ألوان الغرفة والباقي بنسبة 40 % تحتلها ألوان تتكامل معه ومتناسقة. 

7- بالنسبة للستائر ينصح خبراء التصميم و الديكور بتعليقها في اعلى نقطة في الجدار و تفادي تعليقها فوق النافذة مباشرة، وكلما كانت الستائر طويلة زادت من جمالية الغرفة كما ان هذه الحيل تضيف اتساع للغرفة ايضاً. 

8- عند استعمالك للديكورات المزركشة، سواء كانت في الاقمشة التي تبطن الارائك او الوسائد او الستائر او الاكسسوارات، تجنبي تقاربها كاستعمالها في تبطين الارائك و الوسائد، فمن الافضل اخيار لون واحد للارائك و بالتالي تبقى لديك حرية في اختيار الالوان المستخدمة في الوسائد  او استخدام سجاد بنقوش هندسية او ستائر بنقوش الزهور الرقيقة مثلا و هي حيلة ايضا لتجيد الوسائد مما يعطي انطباعا بتغيير تام لديكور غرفتك. 

9- لإضفاء مظهر أنيق وفخم لغرفة الاستقبال المودرن، ينصح بتطعيمها ببعض قطع الأثاث القديم، كمقعد أو خزانة، فأنت بذلك تعطين الغرفة نفحة من الأصالة وتضفين فخامة وأناقة على أرجاء الغرفة. 

10- تتميز أوراق الجدران بتصميمها المتميزة وألوانها المتنوعة وأشكالها الآسرة للعين، وتتنوع فيها نقوش الطبيعة والورود والأزهار بأحجامها الكبيرة والصغيرة، إضافة إلى تلك المتميزة بأشكالها الهندسية المبتكرة.وهي مثالية لاستحضار اجواء الشتاء الحميمة.. فلتكن خيارك هذا العام لتغطية احد جدران غرف المنزل لإعطائها لمسة فنية أنيقة. 

11- التوازن اللوني هو عنصر فني مطلوب في الغرف الممتدة المتعددة الوظائف والمنقسمة الى عدة اقسام،ولتحقيق بعض الخصوصية في بعض الاقسام او فصل جزء كلاسيكي عن جزء عصري يمكنك استخدام بارا فان أو إنشاء فاصل لوني عصري على سبيل المثال. 

12- أضيفي اباجورة او وحدة اضاءة على طاولة جانبية في أي غرفة في بيتك، ليصبح مكانا مناسبا للمطالعة، كما ان هذه الاضافة البسيطة يغني الجو العام للفضاء لتتحول إلى لوحة فنية حتى وان كانت الأباجورة غير مضاءة. هل تحتاجين إلى المزيد من المساعدة في إيجاد إضاءة جيدة لبيتك الأنيق؟ اقرأ هذا المقال : أفكار الإضاءة لتزيين وإضاءة غرف النوم

13- كوني حريصة على دخول ضوء الشمس الى بيتك من خلال النوافذ وذلك لإضفاء الراحة والاتساع على المكان، كما يمنح احساسا وشعورا من السعادة والتفاؤل 

نتمنى أن نكون قد قمنا بمساعدتك بكيفية ترتيب بيتك لمظهر أنيق وجميل يليق بك و شخصيتك.