حديقة تنفيذ EcoEntorno Paisajismo Urbano

كيفية استخدام المساحات وتحويلها لحديقة صغيرة

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

النباتات والأزهار في المنزل شيء مهم في المنزل، تجعلك تشعرك بالراحة وتخلق حياة وجمال للمنزل. ومهما كانت المساحة المتوفرة في المنزل تستطيع الاستفادة منها واستخدمها كحديقة لنباتاتك المفضلة ، لذلك في هذا المقال اريد ان اقدم لكم بعض النصائح والارشادات التي من خلالها يمكنكم الحصول على حديقة حتى ولو كانت صغيرة والتمتع باللون الأخضر الطبيعي.

الشجرة السعيدة

شجرة حزينة ووحيد في حديقة صغيرة… النتيجة ذبلان وجفاف… . لكن ليس بوجود أشخاص تحب الحياة وتحب النباتات والأشجار، لذلك قرر مهندس المساحات الخضراء أن يُحي تلك الشجرة ويجعل لها بيئة مناسبة، قام أولاً بفرش أرضية الحديقة بحصى بلون رمادي غامق، وبوضع بعض الأحجار المستوية كممر، وقام بزراعة بعض النباتات المحيطة بالشجرة… لن تكون وحيدة بعد اليوم. لوحة جدارية عبارة عن حديقة جدارية مصغرة لزيادة الاستمتع بالخضرة .

ارجوحتي فوق حديقتي!!!

لمساحة صغيرة جدا كيف يمكنك بكل أناقة وبساطة أن تبني حديقتك؟ التخطيط في تقسيم المساحة ضروري لتعرف أين ستفرش الحصى الأبيض اللون، وأين ستضع طاولتك الصغيرة والكراسي… لن نستخدم الكراسي!!! الكراسي ستأخذ من المساحة لذلك سنستخدم أرجوحتين بدل الكرسي ونستفيد من الأرض أسفلها لزراعة بعض النباتات المفضلة، وباستخدام الاحواض المتراكبة فوق بعضها التي لن تأخذ مساحة أكون قد حصلت على ارجوحة وحديقة صغيرة في آن واحد.

تراس باللون الاخضر والبنفسجي

خصص مهندس المساحات الخارجية جزء عشبي صغير من التراس لتحويلة إلى حديقة صغيرة وأنشئ فيه حوض زراعي بشكل زاوية، وتم زراعته بشجيرات ونبات اللافندر الجذاب اللون ليعطي تناسق اللون البنفسجي واللون الأخضر جمال وراحة للنفس.

حوض زراعي خشبي

لا يأس مع الحياة مقولة تنطبق عندما تفعل المستحيل لتحقيق ما تريد، وهنا استطاع الفني الزراعي تحويل جزء صغير من الأرض إلى حوض زراعي باستخدام أعمدة القصب المتينة لبناء الحوض، وثم بنى حوض أخر علوي وأخر فوقه لتشكل درج مكون من أعمدة القصب، وتم زراعتها بنباتات بلون احمر واخضر لتعطي جمالية منفردة.

احواض الزرع المعلقة

المساحة الصغيرة لا مشكلة بعد اليوم… . استخدم الأحواض الزراعية المعلقة، استخدام طاولة من الخيزران المقوى لتضع عليها أحواض الزرع وتحتها أحواض زرع أخرى سيكون المجموع تسع إلى عشر أحواض فقط في مكان واحد، كرسي استرخاء في المنتصف ويحيطه نباتات من الأعلى والأسفل والجوانب، حديقة ولا أروع.

الارض الصخرية

لا تحزن اذا كانت المساحة المتوفرة لديك عبارة عن صخور، بل بالعكس استخدمها كأرضية لتضع عليها أحواض خشبية مضاعفة، أي حوض كبير فيه نباتات عشبية قصيرة وبداخلة حوض اصغر لنباتات طويلة، النتيجة جبل من النباتات الخضراء متوضعه على صخور بيضاء.

الاحواض الجدارية

هل لديك مشكلة في حديقة جدارية؟ بالطبع لن يكون لديك مشكلة في إنشاء حديقة على الجدار، من خلال بناء أحواض من الحجر الأبيض بشكل متدرج على الجدار، ستوفر لك المساحة وستحظى بحديقة في المنزل.

ننصحكم بقراءة المقال التالي اختر المظلة المناسبة لحديقتك

ما هي الفكرة التي ستتبناها لانشاء حديقة متواضعة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم