حديقة تنفيذ JUNOR ARQUITECTOS

12 فكرة لحدائق صغيرة

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

بأفكار بسيطة و إقتصادية يمكنك أن تمتلك الحديقة التي لطالما حلمت بها حتي و إن كان المتاح لديك فقط أمتار قليلة، فالحدائق الصغيرة ستمنحك القدر الكافي من الجمال لتكون الجوهرة التي ترصع بيتك سواء كانت شرفة أو فناء خلفي فبقليل من الإبتكار ستحصل علي ما تريد فدعنا نريك سحر الحدائق الصغيرة من خلال جولتنا الآتية..

1. تزيين المدخل

يمكنك عمل حديقة صغيرة في مدخل منزلك حتى تخلق مدخل منعش و مرحب بالضيوف، و لتحقق ذلك فأنت بحاجة إلي تصميم أحواض على جانبي المدخل و أن تراعي أن تكون النباتات المستخدمة نباتات ظل.

2. ​الرواق الخارجي

إذا كان لديك رواقاً خارجياً صغيراً فيمكنك إستغلاله لخلق حديقتك فقط بالإستعانة ببعض الشجيرات و الحصي وعمل ممشي باستخدام بعض البلااطات كما في الصورة.

3. ​تلاعب بالخامات

المساحة الخارجية للحديقة لا يجب أن تحتوي على النباتات الخضراء، فمع الحديقة الصغيرة يمكنك التحرر من قيود التقليدية وإحلال الأحجار و الزلط محل العشب والبامبو محل النباتات و لخلق المزيد من التوازن تستطيع إضافة الخشب و الحجارة.

4. ركناً للراحة بتفاصيل بسيطة

من الصعب تجنب التكدس في الحديقة الصغيرة و لكن يمكنك أن تخلق التوازن المطلوب، فإذا كنت ترغب بجعلها مكاناً للاسترخاء فعليك بإستخدام آثاثاً خفيفاً محدود الأبعاد ليتناغم مع ما يحيط به ببساطة تصميمه.

5. ​نباتات متسلقة

إذا كانت حديقتك بجوار حائط مصمت بلا نوافذ فإن كروم العنب إختيار ممتاز كنبات طويل ومتسلق. ولكن ننصح بتشذيب الكروم بإستمرارلتجنب زيادة كثافتها و بعده عن الحائط.

6. ​أصص صغيرة

 حدائق تنفيذ Cuantatienda
Cuantatienda

macetas Blup

Cuantatienda

لإضافة الديناميكية لحديقتك فلا شيء يعلو علي الألوان، إما بزرع الورود الملونة أو بوضع الأصص ذات الألوان المشرقة و المبهجة، فلتختر ما يعجبك من ألوان لتنثرها حول المكان إما علي السلم أو علي حواف النوافذ فحيثما وضعتها ستبدو جميلة.

7. قليل من الأزهار للواجهة

يجب مراعاة حجم الزهور المستخدمة بالنسبة للمساحة المتاحة فمن الأفضل أن يكون لديك الكثير من الزهور الصغيرة على أن تضع القليل من أشجار النخيل الكبيرة الحجم بالمقارنة والتي ستخلق خللاً في المقاييس.

إقرأ أيضاً: نصائح عملية لترتيب حديقتك

8. أجواء داخلية منعشة

يمكنك تطويع النباتات لخلق الطابع الذي تسعي إليه كما هو ظاهر في هذا المثال، فهذه النباتات لاتتبع النمط المعتاد و الذي يتم فيه ملأ المساحة بالأوراق الخضراء للنباتات و لكن هنا نجد أن نوع النباتات و شكل الأصيص يعطي شكل و نمط مختلف للمنزل.

9. طاولة الزهور

  تنفيذ Chippie
Chippie

Blumen Topf

Chippie

عن طريق عمل تدوير للأثاث القديم و استغلاله كأصص للزرع يمكنك وضع قطع الأثاث ذات الشكل الغير معتاد في أركان المنزل وإتمام المشهد بملأ المساحة بالأوراق الخضراء للنباتات فهنا نجد أن الألوان تتخلل المشهد من خلال الزهور الملونة المختلفة.

10. حديقة من الاصص

 حدائق تنفيذ Lilac Coast
Lilac Coast

Traditional Wooden Seed Tray

Lilac Coast

إذا لم يكن لديك مساحة الأرض الكافية لزرع حديقتك فيمكنك الإستعانة بعدة أصص حول المساحة التي ترغب في تحويلها إلي حديقة لتضع بها بعض النباتات متوسطة الحجم والزهور المتنوعة.

11. حديقة الفناء

كإضافة إلي ملاذك الطبيعي يمكنك أن تزين فناءك بتصميمها بحيث وجود جزء خاص بالنباتات ليزداد الفناء راحة، فأنت لست بحاجة إلي الكثير ولكن ما يهم هو أن تستمتع بالطبيعة و جمالها مع إضافة اللون الأخضر و لو بقدر بسيط.

12. لا تنسي الإضاءة

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Bowles & Wyer
Bowles & Wyer

A Roof Garden, Chelsea

Bowles & Wyer

التوزيع الجيد للإضاءة أمر هام لا يجب أن يفوتك فببعض الإضاءات اللطيفة يمكنك أن تجعل من حديقتك الصغيرة مكاناً مثالياً لقضاء أمسية ساحرة.

ما رأيك في أفكار الحدائق؟ شاركنا بتعليقك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم