غرفة الملابس تنفيذ Rash_studio

10 أفكار لتخزين الملابس على مساحة صغيرة

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

عندما يتعلق الأمر بمظهرنا فإن خزانة الملابس هي حليفنا الأول، سواء كنا رجالاً أو نساء، فالخزانات تحفظ ملابسنا من التلف كما أنها هي المكان الذي نلجأ إليه كل يوم باحثين عن ما نرتديه اليوم و الذي نتوقع أن يكون مريح، و مناسب لكل مناسبه. فن المهم أن توفرلنا الخزانة ما نحتاجه وأن تكون واضحة وتجيب في أقل وقت عن تسألنا اليومي ماذا على أن أرتدي اليوم؟

أغلب الأوقات و بسبب ضيق المساحة يكون تصميم غرفة الملابس أوالخزانة صعب، و لكن اليوم جئنا لكم بتصاميم رائعة للخزانات الصغيرة لتساعدكم على تصميم أفضل الخزانات في أقل المساحات لديكم.

1. ​دولاب صغير

 غرفة نوم تنفيذ The Cotswold Company
The Cotswold Company

Appleby Oak Double Wardrobe with Mirrors

The Cotswold Company

عند عدم توافر المساحة الكافية ، أفضل الحلول هي وضع دولاب صغير ليأخذ فقط بعض الأمتار في الطول و العرض و لا يصل إلى السقف.

2. إقتطاع مساحة من الغرفة

بدلاً من تهدير مساحة كبيرة من الغرفة بعمل دولاب كبير بهيكل ضخم، يمكنك فقط قطع جزء من الغرفة بالطول، و تأثيثها بالكامل بالرفوف الرفيعة في السمك. مع غلق هذه المساحة بواسطة باب جرار، لخلق مساحة داخلية لغرفة ملابس صغيرة و مساحة هادئة و صافية لغرفة النوم في الخارج.

3. استغلال المساحات الميتة

 غرفة الملابس تنفيذ Rash_studio
Rash_studio

Гардеробная

Rash_studio

اذا كان لديك بيت صغير فيجب عليك استغلال كل المساحات الصغيرة و الميتة في المنزل، فيمكن استغلال مساحة ما تحت السلم لعمل تقسيمة رائعة وعملية لغرفة الملابس.

4. خزانات للملابس الموسمية

يمكنك أيضاُ استغلال المناطق التي لا تصل إليها باستمرار مثل غرف الرووف أو المخازن في تخزين الملابس الموسمية أوالتي لا تستخدمها باستمرار.

5. قائم رأسي

إذا كان لديك مشكلة كبيرة في المساحة فيمكنك عمل قائم رأسي، و هو عبارة عن بعض الرفوف، مع مراعاة وجود شماعة لتعليق الملابس المختلفة والحفاظ عليها.

6. خزانة على الحائط

 غرفة الملابس تنفيذ Penintdesign İç Mimarlık
Penintdesign İç Mimarlık

Erbek Nif 3+1 Villa için Tasarımlar – Üst Kat

Penintdesign İç Mimarlık

يمكنك أيضاً استغلال حائط واحد بوضع بعض الرفوف القليلة العمق مع مراعاة استغلال الارتفاعات وعمل علاقات و أدراج لتخزين كل الملابس والأغراض بشكل صحيح و عملي.

7. مساحة جانبية

إذا كان لديك مساحة داخلية، مثل شرفة قديمة أو مساحة مسروقة من غرفة جانبية يمكنك استغلالها بعمل رفوف على الحوائط الداخلية و استغلال الحوائط حتى أقصى ارتفاع للسقف.

8.​ الاثاث متعدد الأغراض

 غرفة نوم تنفيذ Moretti Compact
Moretti Compact

Soluzione ponte KP101

Moretti Compact

يمكنك إنشاء سرير وخزانه، ويمكنك أيضاً إنشاء سرير في الأسفل،  يعلوه خزانة و مكتبة، كل في آن واحد و كقطعة واحة على نفس المساحة البسيطة. فبهذا المثال فقد تمكنت من استغلال المساحة الرأسية للحصول على غرفة متكاملة بأقل مساحة ممكنة.

9. فن التمويه

من الأفكار الذكية هي عمل خزانات مموهة. فعند صغر المساحة فمهم عمل خزانات لا تلفت النظر بل على العكس تبدو و كأنها جزء من الهيكل العام لحوائط الغرفة.

10. تخصيص خزانة لكل شيئ

 غرفة الملابس تنفيذ DESIGNWERK Christl
DESIGNWERK Christl

Schubladenschrank mit Krawatten Vitrine – beidseitig ausziehbar

DESIGNWERK Christl

للحصول على ترتيب مناسب و سرعة في الحصول على الأغراض المختلفة عند البحث عنها من المفضل عمل مكان خاص لكل شيئ. فراعي وجود أدراج، علاقات، مقسمات أدراج و رفوف. 

ما رأيك في هذه الخزانات و الخزانات؟ شاركنا بتعليق
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم