سطح مستوي / رووف مستوي تنفيذ winhard 3D

8 أفكار لتصميم سطح المنزل على الطراز المودرن

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

إمتلاك مساحة على سطح المنزل هو كنز إذا تم استغلاله بالشكل الصحيح، فتحويل سطح منزلك إلى تراس يمكِنك من الحصول على مساحة لتجميع العائلة و الأصدقاء و لعمل حفلات الشواء والسمر، كما يمكِنك من الاستجمام والاستمتاع بالهواء الطلق بدون الخروج عن حدود منزلك.

جئنا لكم ببعض الأفكار لإلهامك للحصول على مساحة مستغلة بشكل صحيح..

1. تفاصيل دافئة

هناك العديد من التفاصيل الدافئة في هذا التصميم، مثل اللون الأحمر المستخدم في التأثيث، الأخشاب المستخدمة في الأرضية والبرجولة، و لكن أكثرملفت للنظر للنظر هو طاولة المدفئة. فهي مدفئة عملية على الرغم من صغر حجمها و لكنها لا تتطلب الكثير من المساحة ولا تخرج دخان كثيف كباقي المدافئ التقليدية.

2.حديقة على السطح

 سطح مستوي / رووف مستوي تنفيذ winhard 3D
winhard 3D

Dachterrasse in München

winhard 3D

تحويل سطح لمنزل إلى حديقة قد يتطلب أموال طائلة، فتغطية الأرضية بالعشب على وجه الخصوص يعتبر مكلف جداً و لذلك فأفضل حل هو فقط تغطية أجزاء من الأرضية حسب التصميم. والذي سيعطي نفس المظهر الرائع و لكن بتكلفة أقل.

3.تأثيث السطح

 بلكونات وشرفات تنفيذ Paletto's Furnature
Paletto's Furnature

Bancos Monchos (Sin Tapizado)

Paletto's Furnature

تأثيث السطح لا يجب أن يكلفك الكثير. لأثاث ذو تكلفة بسيطة، عملي و مريح يمكنك استخدام كراسي و طاولات بلاستيكية أو تدوير بعض الأغراض القديمة للحصول على مقاعد رائعة مثل الإطارات و الباليتات.

4.فوائد حديقة السطح

لتقليل التلوث في الجو والناتج عن عودام السيارات و المصانع و الورش و الذي أصبح في كل مكان الآن، فإنشاؤك لحديقة على السطح تساعد في تنقية الهواء، الحديقة أيضاً تعمل على عزل الصوت كما أنها تقلل درجة الحرارة، لا سيما أنها مشهد جيد و مريح للأعصاب.

5.حمام سباحة على السطح

 مسبح تنفيذ INBECA Wellness Equipment
INBECA Wellness Equipment

Piscinas Lúdicas en Gresite | Pools in Gresite

INBECA Wellness Equipment

يمكنك استغلال مساحة السطح في عمل حمام سباحة أو جاكوزي، إذا كان السقف مصمم بحيث يتحمل هذا الحمل، ولكن قم يإستشارة المختصين قبل أن تأخذ هذه الخطوة.

6.​تغطية حالمة

بعمل تغطية للمساحة المستغلة في الجلوس فأنت تساهم في الحماية من أشعة الشمس والأمطار والذي يسمح بالخروج والاستمتاع بالجلسة الخارجية في كافة الظروف البيئية.

7.توزيع جيد

التصميم الجيد للسطح يسمح باستغلال السطح في عدة استخدامات، فجزء للجلسة عن طريق وضع مقاعد على شكل حرف L و جزء للحديقة، كما يظهر في هذا المثال، و الذي تم فصلهم عن طريق التدرج في المستويات و عمل كل جزء في مستوى خاص به.

إقرأ أيضاً: كيفية استخدام المساحات وتحويلها لحديقة صغيرة

8.​التنوع في الخامات

مزج المصمم بين الخامات في تصميم أرضية السطح، فدمج الحجارة مع الخشب لعمل مساحة للجلسة مميزة جداً و محاطة بإضائة جذابة و رومانسية. كما حرص على عمل أسوار عالية كعامل أمان مصاعف في حالة وجود أطفال و لتجنب أي حوادث، وفي هذا المثال تم استخدم خامتين من الأسوار، الزجاج و المعدن.

ما رأيك في هذه الأفكار؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم