أفكار لدوش استحمام خارجي

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

أفكار لدوش استحمام خارجي

Marwa Hasan Marwa Hasan
 مسبح تنفيذ GLR Arquitectos , حداثي
Loading admin actions …

إذا كان لديك حمام سباحة أو كان أطفالك يلهون في الفناء ثم يدخلون الغرفة فتتسخ من آثار الحشائش والطين، فهنا تتجلي الحاجة إلي دوش بالخارج للتخلص مما سبق ذكره بالإضافة إلي الزيوت الواقية من الشمس. يتوجب عليك تنظيف الفلاتر والقيام بالصيانة الدورية حتي يتم التخلص من كل ما يعلق بالمياه فكلما بادرت بذلك كان أفضل فدعنا نمنحك بعض النصائح فيما يتعلق بتصميم دوش الاستحمام الخارجي.

​1. إختيار الموقع

 يجب التفكير جيداً في المساحة التي ستخصصها لوضع الدوش ووضع في الإعتبار الميزانية المخصصة لهذا المشروع و إعداد قائمة بما تحتاج من تأسيس، من مصدر للمياه ، فتحة للصرف و إذا ما كنت ترغب في عمل فصل للدوش عن بقية الحديقة.

2. وحدة معدة مسبقاً

يمكنك أن تشتري وحدة دوش كالموضحة في المثال، فهو معدة مسبقاً و سهلة التركيب. فكل ما ستحتاجه هو المساحة الكافية ، مصدر المياه و طريقة لتصريفها و يفضل لو أمكن وضعه بالداخل كيلا يتعارض مظهره مع المنظر الطبيعي للنباتات والعشب.

3.​خطوات البناء

عليك أن تجد موقع مناسب للدوش،و أن يكون بجوار ماسورة صرف لأهميتها حيت يجب أن تتمع الأرضية بالميل الكافي لتصرف المياه في الإتجاه المرغوب.

4.كيفية التركيب

إن لم تختر الدوش المعد مسبقاً فعليك بإعداد المكان الذي سيوضع فيه مباشرة في تربة حديقتك بحفر مساحة لا تقل عن متر مربع وإزالة الأعشاب والجذور منها لعمل قاعدة للدوش، ثم لتقم بوضع طبقة من الحصي و لتتأكد من أنها مستوية ثم ضع فوقها خليط من الأسمنت وقم بتركيب السيراميك او الحجارة فأياً كان إختيارك فقط تنبه إلي وجوب أن تكون الخامة مقاومة للإنزلاق وبالأخص عند وجود بلل.

5. إحذر من الصرف

عند قيامك بوضع الأسمنت توخي الحذر كيلا تسد فتحة الصرف وقم بتغطيتها بشبكة ليكون تنظيفها سهل ولتمنع الإنسدادات.

6.دوش مغطى

إذا كان لديك مظلة أو جزءاً غير مستخدم من سقف شرفة فلم لا تستغل تلك المساحة المغطاة المطلة علي حمام السباحة لبناء دوش خارجي.

7.أرضية من الخشب

إذا تم تركيب الدوش علي أرضية خشبية فيفضل أن تكون أكثر إنخفاضاً من الأرضية المحيطة بحمام السباحة بفتحة تصريف خاصة بها وعادةً ما يتم إستخدام الخشب المعالج ليتحمل البلل و الرطوبة.

8.حائط حجري

هذا الإختيار هو البديل الأمثل لمن يرغب في مزيد من الحماية من الهواء والخصوصية كما أن الأحجاره الطبيعية تعطي جمال و رونق.

9.بيت الضخ

بالإمكان استغلال غرفة الضخ والأدوات الخاصة بالمسبح لوضع دوشاً في آخر مكان قد يخطر علي بالك على الرغم من أنه يوفر الحماية والخصوصية التامة.

10.إضافة حائط

من الإقتراحات المطروحة أيضاً هو تخصيص حائطاً إضافياً لحمل رأس الدوش مثلما تري في هذه الصورة، فيمكن لهذا الحل أن يضفي عمقاً جديداً للحديقة و جمالاً إضافياً بمزج الماء مع الخضرة.

11.الخصوصية

في هذا النموذج يحظي الدوش بخصوصية كاملة محاطاً بحائط من الحجارة مختلفة الأنواع والألوان والأحجام. علي شكل نصف دائرة لتتكامل مع الحائط الجمالي مما يشكل حماية من الهواء ومن أعين المتطفلين سواء.

12.دوش مرفق بالمسبح

عندما يكون حمام السباحة في مساحة مغلقة فيفضل أن يكون الدوش كذلك، فهو يوفر حل مثالي لتجنب العوامل الجوية في بعض المناطق.

13.دوش متحرك

حل غاية في العملية فكل ما تحتاجه هو توصيل خرطوم بقاعدة الدوش و ها أنت تستمتع بدوش منعش بالخارج في أيام الصيف الحارة.

14.أجواء إستوائية

نختتم جولتنا اليوم بأكثر الخيارات رفاهية و جمالاً بدوش موضوع داخل كوخ كالذي في الصورة مع ساونا أو حجرة بخار بداخله لتتملك منتجعك الصحي الخاص.

ما رأيك في هذه الأفكار؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS , حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم