منازل تنفيذ Roma Arquitetura

6 منازل مبهرة ومثالية للخليج

shereen gouda shereen gouda
Loading admin actions …

من ما لا شك فيه نلاحظ جميعاً سرعة مواكبة التكنولوجيا والأفكار الحديثة عند الأتطلاع على العمارة في الخليج، فنجد أن البيوت أصبحت تتألق بمختلف الأنماط من حول العالم وأن الأبتكارات في التصاميم الخارجية والداخلية لا حصر لها. بجانب هذا التطور السريع علينا أن لا ننسى أن ندرس ما هي الصفات التي يجب أن يتسم بها المنزل في الخليج لكي يتناسب مع الأجواء والمناخ العام فليس كل أساليب العمارة تتماشى مع أي مناخ. أيضاً عند تصميم واجهات المنازل علينا دائماً أن نأخذ في الأعتبار أهمية الخصوصية كي لا نصمم منزل لا يتناسب مع تقاليدنا. لنرى معاً بعض الأمثلة لبيوت مثالية للخليج…

1- نصاعة الأبيض بجانب جمال الطبيعة

نلاحظ من الوهلة الأولى التجانس التام بين المساحة الهائلة من اأبيض بجانب النباتات الصحراوية الخلابة فهو تصميم مثالي لبيوت الخليج يجتمع فه كل العناصر الهامة من الخامات التي تعكس الحرارة إلى الأسقف التي تصد الأمطار وصولاً إلى التكامل مع الطبيعة المحيطة.

2- الأحجار الطبيعية

الكسوة الحجرية تتناسب دائماً مع طبيعة الخليج من حيث الشكل والمناخ، فهو يدل على الترابط بين البيت والطبيعة ويتناسب مع عوامل المناخ القاسية من حرارة أو رطوبة عالية. المصمم CHIARRI ARQUITECTURA قام بتصميم هائل في هذا البيت معتمداً أعتماداً يكاد يكون كلياً على الكسوة الحجرية و كما نرى المنزل يعد رائعاً من حيث الأسلوب المعماري والالتجانس العالي بين الخامات والبيئة المحيطة.

3- مزيج بين الحضارات

هذا المنزل العبقري يجمع بين عدة أشياء، ففيه مزج بين الخامات من المسطح الأبيض الواسع بجانب خلفية حجرية وبهذا تكون كل خامات البناء من الطبيعة من ما يجعل مناخ البيت داخلياً ممتازاً طوال العام فالمساحة البيضاء تعكس حرارة الصيف أما الأحجار قتمتص الحرارة شتاءاً. الجمع بين النمط البلدي مع الريفي أيضاً من أكثر ما يميز هذا البيت و تواجد النباتات بنسبة لا بأس بها بجانب هذا الخليط يجعل البيت فريد من نوعه. 

4- تصميم بنمط عصري

النمط العصري دائماً ما يلقى أعجاب الجميع مهما أختلفت أذواقهم ففي هذا النمط نلاحظ يوجد تفاصيل تضيف من رونق التصميم مع البساطة التي تجذب الجميع. هذا المنزل يتسم بالأناقة ومع قليل من العناصر أصبح من المنازل المميزة. الواجهة بالكاد نرى فيها أي فتحات ومع ذلك التلاعب الأضاءة والتناغم بين الأبيض والرمادي أغنى عن الأحتياج لمزيد من التفاصيل. من مميزات هذا التصميم أيضاً هو أنه لن يفقد رونقه مع الزمن ودائماً سيبدو كأنه تصميم حديث.

5-التصميم التبسيطي

لمن يميل إلى كل ما هو بسيط و أنيق سيكون مثل هذا التصميم ملائماً جداً له فهو يجتمع فيه جميع العناصر التي تناسب الخليج من تصميم يدل على الفخامة إلى الخصوصية العالية لأهل البيت وصولاً إلى الخامات العملية فأختلاط الكسوة الحجرية مع التباين بين الأبيض والأسود يجعل تصميم الواجهة تصميماً مستداماً وضد الظروف المناخية الصعبة. أيضاً وجود لمسات جميلة بالأضاءة يضيف الكثير من رونق البيت.

6- الفناء لمزيد من التنفس

لبيت عائلي هادىء وجميل محتفظاً برونقه بجانب الخصوصية يمكنك أن تتجه إلى تصميم فناء في المنزل لكي يخلق أطلالة و متنفس خاص بأهل البيت فقط. هذا أيضاً يمنح الساكنين مشهداً خلاباً من الطبيعة و يمكن أن تكون أطلالة كل المنزل على هذا الفناء. من يعيش في هذا الأسلوب سيهنأ بحياة متزنة وهادئة.

ما رأيك في هذا المقال؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم