26 فكرة لاختيار البانيو المناسب لمنزلك

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

26 فكرة لاختيار البانيو المناسب لمنزلك

آية علم الدين آية علم الدين
حديث  تنفيذ Maxxwell AG , حداثي
Loading admin actions …

يعتبر حوض الاستحمام هو عنصرًا هامًا في أثاث الحمام خاصة حمامات المنزل الموجودة في منطقة النوم بعيدًا عن فراغات الاستقبال والطعام، وأحواض الاستحمام تختلف أشكالها وأنماط تصميمها حسب الطراز المطلوب في الحمام وحسب الشكل الذي يرغب فيه أهل المنزل وحسب الاستخدام أيضًأ.

وفي هذا الموضوع سوف نتناول 26 فكرة مميزة لحوض الاستحمام منها العصري جدًا ومنها التقليدي ومنها الكلاسيكي علها تلهمك عند اختيار حوض الاستحمام اللازم لحمام منزلك:

1- الحمام الريفي

يتضح الطراز الريفي المميز لهذا الحمام وخاصة حوض الاستحمام الذي اتخذ الشكل البيضاوي وسط القاعدة التي صنعت من خشب البلوط الأوروبي ذو الطابع الريفي.

2- الحوض العصري الحر

في هذا التصميم الفريد لحوض الاستحمام نستطيع أن نرى التميز في الشكل الانسيابي الحر للحوض البيضاوي ذو اللون الأسود وطريقة تثبيته الفريدة على الحائط مع الصنبور المثبت في الأرضية.

3- الحوض الكلاسيكي الصاخب

في هذا الحوض نستطيع أن نرى الزخارف الذهبية مع الألوان الصاخبة من البنفسجي مع الأرضية الوردية الفاقعة اللون، لمسات الكلاسيكة المسرفة في التفاصيل والألوان.

4- الحوض السداسي الواسع

هنا اختار المصمم الشكل العصري مع توسيع حجم حوض الاستحمام عن طريق إضافة أضلاعه ليصبح سداسي الشكل ، فأضاف ذلك للمساحة مما أعطى إمكانية وضع مستويات داخله للجلوس ولمزيد من الاسترخاء.

5- الحمام الأنيق البيضاوي

في هذا الحوض نستطيع أن نرى الطراز العصري أيضًا بلا زخارف زائدة ولا تفاصيل غير مرغوب فيها مع الاحتفاظ بالتميز في التصميم عن طريق الشكل البيضاوي لحوض الاستحمام المتصل بقاعدة جانبية سوداء أنيقة الشكل لوضع أغراض الاستحمام عليها.

6- الشكل الفريد للحمام

في هذا الحوض استطاع المصمم ANDREAS GENTZSCH أن يجعل من شكل حوض الاستحمام شكلًا فريدًا وغير تقليدي عن طريق الجوانب المتصلة التي جعلت شكله يبدو وكأنه أرجوحة في حديقة للاسترخاء والتأمل.

7- المستطيل الحر

الاسكندنافية  تنفيذ Copenhagen Bath , إسكندينافي
Copenhagen Bath

SQ1 bathtub

Copenhagen Bath

في هذا الحمام نستطيع أن نلمس سمات العصرية الغير تقليدية برغم اعتماد المصمم على الزوايا الحادة ولكن بشكل مختلف فجعل حوض الاستحمام حرًا وكـأنه صندوق ، كما أنه أكمل الطراز العصري بحوض غسيل الأيدي المميز خلفه.

8- الانسيابي ذو الارتفاعات المختلفة

وكأنه شلال من المياة في مدينة ملاهي أو مقعد استرخاء على حمام سباحة..هكذا اختار المصمم لحوض الاستحمام هذا من التميز في التصميم لأن يكون عليه .

9- الحوض المريح في القاعدة الخشبية

في هذا الحوض نستطيع أن نستشف الراحة التي قد يكون عليها من يستخدمه، فالتصميم الواسع ذو القاعدة الخشبية من حوله والتي تساعد على كمال الاسترخاء بوجود كل مايحتاجه مستخدم الحوض حوله بل والكوة المستطيلة داخل الحائط والتي أضفت جمالًا وسعة أكبر لحوض الاستحمام.

10- البيضاوي ذو المسند الحر

لأن شكله مميز وأنيق فإن أكثر ما يتناسب معه هو الطراز الكلاسيكي أو مابعد الحداثي كما هو موضح ، فالحوض نفسه ذو شكل بيضاوي مميز وقد أضاف له لمحة من الأناقة والكلاسيكية هذا المسند العالي ذو الشكل الجذاب.

11- المثلث الحر

المثلث هو شكل لايستخدم معماريًا كثيرًا نظرًا لزوياه الحادة التي لاتتناسب مع الأمان والراحة في المنزل ولكن هنا استطاع المصمم أن يستخدمه بذكاء ومهارة ليصنع منه حوض استحمام مميز الشكل وقد تغلب على زواياه بالانحناءات الصغيرة في الحواف.

12- الحوض بجوار كابينة الاستحمام

لمزيد من الاختيارات التي تساعد على الاسترخاء وتوافر الراحة في المنزل يمكن وضع كابينة الاستحمام بجوار حوض الاستحمام كما نرى في هذا الحمام.

13- الحوض الدوامة

هذا الحوض ليس فقط حوض استحمام عادي وإنما هو بانيو سبا أيضًا، لذا فإننا نجده قد اتخذ شكلًا مميزًا مستقلًا في الحمام وقد زود بهذه الدوامات التي تساعد على الاسترخاء كما زود أيضًا بالدرجات التي تساعد على صعوده نظرًا لارتفاعه عن الأرض.

14- التميز حول الحوض

هنا نجد أن شكل الحمام كان له عاملًا أساسيًا في تميز شكل حوض الاستحمام ، فالحوائط ذات الحواف الغريبة قد صنعت ركنًا خاصًا ذا تميز للحوض.

15- الكلاسيكي الحر

إذا كنت من هواة مشاهدة القصور القديمة فإنك ستلحظ أن حوض استحمام هذا هو الحوض الكلاسيكي الأكثر استخداماً ورفاهية في هذه العصور القديمة، فعلاوة على كونه حراً فإن له أقدام مزخرفة فضية جميلة.

16- الحوض الحر غير المنفصل

على الرغم من أن هذا الحوض قد يتضح أنه حر إلا أنه لا ينفصل عما حوله، فهو مصنوع من الرخام الذي صنع منه الحمام كله تقريبًا من أرضيات وحوائط، وقد ثبت الصنبور الخاص به في الحائط وثبت هو في الأرض بشكل لايفصله عنها.

17- الحوض الأسود الأنيق

أما في وض الاستحمام هذا فإننا نرى الأناقة في استخدام اللون الأسود للحوض نفسه مع الصنبور الفضي والحوائط الرمادية العصرية التي تحقق الهدوء والأناقة معاً.

18- الحوض الزجاجي الملون

أما هنا فإن الحوض قد تميز باللون الصاخب الأحمر الذي لون الزجاج الذي صنع منه الحوض والذي أعطى شفافية وتفردًا للتصميم.

19- البيضاوي ذو القواعد

في هذا الحوض الأبيض البيضاوي نجد أنه قد أقيم على الأرض عن طريق قواعد سميكة من نفس مادة الحوض فحقق له الثبات والجمال.

20- الشكل الهلامي للحوض

أما في هذا الحوض الأبيض الهلامي فإننا نستطيع أن نراه كتشكيل فني بحد ذاته ذو طراز تبسيطي جميل.

21- الحوض كعمل فني

وفي هذا الحوض أيضًا فإن تشكيله كعمل فني هو الشئ الأبرز والأقوى، فنجده قد صنع من الرخام الأنيق مع مسند مرتفع ذو شكل فني غني مع قاعدة رخامية ممتدة لاستكمال الشكل الفني.

22- الشكل الشبه منحرف

الأضلاع الشبه منحرفة لهذا الحوض ليست الشئ لمميز به فقط وإنما أيضًا القاعدة السوداء الأنيقة المحيطة به والتي جاءت على مستويين للارتفاع لتضيف لأناقة الحوض وجماله.

23- الحوض الرخامي الفاخر

حديث  تنفيذ Kreoo , حداثي رخام
Kreoo

KORA, Marble’s lightness

Kreoo

هذا الحوض قد استخدمت فيه مادة الرخام الغنية مع مستويين من ارتفاع الحواف وقد ثبت على الأرض بقواعد معدنية صلبة وأكمل شكله الجمالي هذان الحوضان الرخاميان أيضًا في الخلف.

24- الحوض ومستلزماته

مما يكمل الشكل الجمالي لحوض الاستحمام هو تشكيل أجزاء حوله لاستيعاب الأدوات التي يحتاجها مستخدمه أثناء الاستحمام وكلما زادت امكانية تخزين واستعمال هذه الأدوات بشكل حر كلما أضاف ذلك لجمال حوض الاستحمام وتميزه.

25- الحمام الخشبي المتكامل

في هذا الحوض نرى أن حوض الاستحمام قد استقر داخل قاعدة خسبية كبيرة مرتفعة عن الأرض بدرجتين مما جعل شكله أنيقًا وعصريًا.

26- الحوض الدائري

وأخيرًا فإننا لانستطيع أن ننسى الشكل الدائري لحوض الاستحمام وااذي يفضله الكثيرون ونراه هنا قد استقرداخل قاعدة من الخشب الداكن الأنيق وحوله حوائط من الموزايك الأسود العصري الفاخر.

يمكنك أيضًا هنا إيجاد ١٠ أفكار لتجديد حمامك

ماهو أكثر شكل أعجبك لحوض الاستحمام؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم