12 فكرة خلابه لتصميم حديقة المنزل

Heba khlili Heba khlili
Contemporary Modern Family Garden, Rosemary Coldstream Garden Design Limited Rosemary Coldstream Garden Design Limited حديقة
Loading admin actions …

هل لديك حديقة وتريد ان تجعلها تبدو بأجمل هيئة؟ هل تريد حديقتك انو تكون الاكثر تميزا؟ لم يعد حلم ان تملك حديقة مودرن، بسيطة و بتصاميم منفردة .

في هذا المقال سنستعرض بعض الافكار الرائعة لتصميم حديقتك، من حيث طريقة زراعة النباتات، والانارة، وأماكن الجلوس وبعض الاكسسورارات والديكورات التي ستضفي مزيد من الاناقة والتميز على حديقتك.

Casa Owen, Terra Terra حديقة

1. التجمع الدافئ حول النار

تصميم حجري لحفرة نار آمنة عليك وعلى الأرض، ومحاطة بجلسة دائرية لتستمتع بالجلوس حولها ستجعل حديقتك متميزة وستستمتع بليالي الربيع. 

2. الحديقة الجدارية

في حال كانت حديقتك صغيرة وأردت الاستمتاع باللون الأخضر، لا داعي للقلق يقترح عليك مصمم المساحات الخارجية إنشاء جدران خشبية وزراعتها بنباتات متسلقة، والتي بعد فترة ستنمو وتجعل الجدران خضراء وبالتالي ستوفر لك مساحة للجلوس.

3. الزجاج صديق البيئة

الواجهة الزجاجية هي اختيار ذكي وأنيق للاستمتاع بمشاهدة حديقتك حتى وأنت داخل المنزل.

4. صندوق الحديقة

homify حديقة

انه من الجميل ان تعطي حديقتك شكل مختلف وتصميم معاصر، كبناء غرفة جلوس تشبة الصندوق في وسط الحديقة ستشعر نفسك وكأنك في وسط الطبيعة .

5. ليوم جميل

حديقة عشبية برائحة الأرض، وإضاءة هادئة، وأثاث مريح، ونسمات الليل المنعشة هي كل ما تحتاج ليوم جميل في تراس منزلك.

6. حجرة المفاجآت

بينما انت في حديقتك تستمتع بالهواء النقي فإذا بقطرات من المطر غير المتوقعه تتساقط، لن تدخل للمنزل بل ستبقى في الحديقة ولكن في حجرة المفاجئات. هي فكرة ذكية ومناسبة للبلدان التي تتساقط فيها الامطار المفاجئة.

7. الاحواض الكبيرة

استبدل زراعة النباتات في أصص صغيرة بأحواض كبيرة ستعطي جمالية مختلفة عن الأصص وستبدو النباتات وكأنها اشجار في حوض، مع جلسة مريحة ومنخفضة ستملك حديقة رائعة.

8. الغرفة الخضراء

هل تخيلت ان تجلس في غرفة جدرانها من اوراق الاشجار؟ الحلم اصبح حقيقة يمكنك تحقيقة ببناء جدران، واختيار النباتات المناسبة لتغطية تلك الجدران، مع اضافة إنارة ارضية مناسبة لتنير لياليك.

9. الباربكيو في الهواء الطلق

في حال كنت من الاشخاص غير المهتمين بامتلاك حديقة، يمكنك ببسالطة تحويل تلك الحديقة الى مطبخ خارجي يحتوي على باربكيو بتصميم انيق، ايضا هي فكرة جميلة لتستمتع مع الاهل والاصدقاء بتناول الطعام سويا.

10. النافورة

يمكنك ببعض الديكورات البسيطة ان تحول حديقة عادية الى حديقة جذابة، النوافير المكعبة هي احد تلك الافكار، التي ستظهر حديقتك بطريقة خلابة.

11. التخطيط المنظم

تقسيم حديقتك إلى أقسام متنوعة، قسم عشبي، وقسم حجري تنتشر عليه نباتات بشكل منتظم، وتفصل على قسم عن الأخر بممرات حجرية أنيقة، سيجعلها تبدو بشكل اكبر وتنوع اكثر.

12. كرسي الحديقة متعدد الاستخدامات

Contemporary Garden Design Balham homify حديقة

كثيرا ما نجلس على طرف حوض الزرع للاستمتاع بالحديقة، لماذا لا تستخدمه كحوض وككرسي معا؟ يمكنك تصميم حوض الزرع جزء منه من الخرسانة وجزئه الآخر عبارة عن كرسي خشبي. أليست فكرة عبقرية.

ننصحكم بقراءة  المقال التالي 12 فكرة لحدائق صغيرة

من بين 12 فكرة لتصميم حديقة مميزة، كم فكرة اعجبتك؟

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا