غرفة نوم تنفيذ INT2architecture

8 افكار رائعة لغرف نوم صغيرة

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

نستعرض في هذا المقال 8 غرف نوم صغيرة ذات تصاميم والوان مختلفة، وعلى الرغم من عدم وجود مساحة كافيه إلا انه يمكنك أن تملك غرفة ذات تصميم مريح ودافئ ويعبر عن شخصيتك، انت بحاجة فقط الى بعض الحيل التزيينيه الصغيرة. يمكنك التغلب على صغر المساحة من خلال الإبداع والاختيار الدقيق للأثاث والاكسسوارات والألوان، وتعتبر الإضاءة عامل هام في خلق مساحة اكبر. اطلع على بعض الأفكار والحيل في هذا المقال.

1. في الابيض والاسود

دائما يترك اللون الأسود والأبيض جو جميل. لاحظ الخدعة البصرية التي أظهرت الغرفة بشكل اكبر وهي توزيع الإضاءة الطبيعية بالتساوي في كل أنحاء الغرفة. كما هو واضح في الصورة ان اللون الأبيض هو اللون الغالب، لكنه ليس الوحيد، فاللون الأسود للمصابيح وللمدخل أعطى  نظرة رائعة، مع انه لون قوي ولكنه اعطى اناقة لبعض التفاصيل ولم يعكر نقاء الغرفة. 

2. مع الالوان الهادئة

يمكن استغلال المساحة المحدودة في الغرفة من خلال الاختيار الصحيح للألوان، والاستفادة من الضوء الطبيعي في اختيار الألوان التي ستجعل الغرفة تبدو اكبر واكثر إشراقا، لان الضوء الطبيعي يمكن أن يتحرك بحرية في الغرفة، ويعطي جو مفعم بالحيوية.

3. استخدام الزجاج

لديك بعض البدائل البسيطة التي تعطي مساحة اكبر، مثل استخدام باب سحاب أو حتى بدون باب، او هناك فكرة بسيطة من شأنها أن تضخم أي مساحة صغيرة، وهي الباب الزجاجي الشفاف، الذي يعطي بيئة فريدة من نوعها، وبالطبع يعطي شعور بمساحة اكبر.

4. اسلوب الحد الادنى

 بلكونة أو شرفة تنفيذ cs
cs

Perfecto para dos

cs
cs
cs

استخدام الضوء الطبيعي مهم في تزيين غرفة صغيرة، لأنه يجدد الطاقة ويزيد من حيوية الغرفة، وهو مناسب لمحبي البيئة الهادئة. أسلوب الحد الأدنى يعني أن المسافات بين مكونات الغرفة صغيرة جدا، ولذلك ينصح عند اتباع هذا الأسلوب عدم اختيار الألوان الغامقة التي تزيد من صغر الغرفة.

5. مع الزخارف الطبيعية

 غرفة نوم تنفيذ MOB ARCHITECTS
MOB ARCHITECTS

MACHIAVELLI

MOB ARCHITECTS

لغرفة صغيرة من المهم استخدام جميع الأسطح المتاحة من اجل خلق المزيد من المساحة. هذه الغرفة فريدة من نوعها حيث تميزت بتفاصيل زخرفية مميزة وبسقفها الحجري الوعر، الذي أعطى الطابع الاستعماري، كما تم استخدام خزانة الملابس ذات القضبان الخشبية لتعويض النقص في المساحة.

6. الديكور الحديث

 غرفة نوم تنفيذ Polygon arch&des
Polygon arch&des

APARTMENT “VERBI”

Polygon arch&des

هناك طريقة بسيطة وفعالة لجعل مساحة الغرفة مناسبة مع المحافظة على بيئة مريحة، من خلال الزخرفة على الجدران وترتيب مميز للصور على الجدران، الشيء الذي يخلق أبعاد هندسية للغرفة ويجعلها اكثر عمقا .

7. الحيز الامثل

إذا كانت المساحة المتاحة في غرفتك محدودة للغاية، يمكنك بذكاء الاستفادة حتى من تلك المساحة المحدودة، باستخدام الأثاث المتعدد الاستعمالات، كما في الصورة ذلك السرير المزدوج الاستعمال .

8. الالوان الموحدة

طريقة فعالة لاستخدام المساحة المحدودة في غرفة صغيرة، وهي الاختيار الصحيح والموحد لألوان العناصر الإنشائية كالجدران والأرضيات والسقف، ستعطي تجانس ومساحة اكبر للغرفة. 

ننصحكم بقراءة المقال التالي 10 أفكار لغرف نوم بسيطة وفاخرة

ماهي الفكرة الأكثر تميزا؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم