مطبخ تنفيذ RIMA Arquitectura

15 مثال لبار المطبخ الصغير

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

يعتبر البار جزء مهم في المطبخ، فقد يستخدم كطاولة لتناول الوجبات السريعة عليها او لشرب قهوة الصباح، او حتى مكان لنتبادل الاحاديث مع أصدقائنا المقربين، وفي بعض الأحيان قد يكون مكان مناسب للدراسة، ولأنه متعدد الوظائف لابد من تصميمه بشكل مميز ومريح وعملي، وبحجم يتناسب مع مساحة المطبخ.

دعونا نستعرض سوياً 15 مثال على تلك بار المطبخ واختر منها الانسب لذوقك ولمطبخك.

1. الطول والعرض المناسب

اختر الطول والعرض المناسب لبار مطبخك حتى لا تشعر بالضيق، واجعلها كديكور مميز وكمساعد لك في المطبخ.

2. في الوسط

بار بتصميم جميل من الحجر الأبيض في منتصف المطبخ وكأنه جزيرة المطبخ، ويزيد جمالها عندما تندمج مع المجلى، بحيث تصبح متكاملة من الناحية العملية والجمالية.

3. في الزاوية

 مطبخ تنفيذ SESSO & DALANEZI
SESSO & DALANEZI

Vila Madalena | Decorados

SESSO & DALANEZI

في مطبخ صغير المساحة ننصحك عزيزي القارئ أن تستغل اصغر مساحة في المطبخ للبار، بحيث لا يؤثر على مساحة المطبخ ويستخدم بطريفة فعالة.

4. الحيز المناسب لشخصين

لإنشاء البار بطريقة مثالية وعملية، يمكنك استغلال المساحات الصغيرة وغير المستخدمة في مطبخك، بحيث يراعى الحجم المناسب للبار مع تلك المساحة، وبالعادة ننصح بتلك الطريقة للأزواج لانها تكفي فقط لشخصين.

5. بار مع مساحة سفلية

ليكون تصميم البار فعَال وعملي لابد أن يكون متعدد الاستخدامات، فكما نشاهد في الصورة هذا البار يجمع بين البار كطاولة طعام والمجلى وأيضا تم تخصيص مساحة واسعة اسفل البار لحفظ الكراسي بعد الاستخدام.

6. رسم حدود للمطبخ

يمكنك التفنن بمكان البار بحيث تجعل منه ديكور مميز للمطبخ وأيضا تعتبره كوسيلة ترسم بها احد حدود المطبخ وبالتالي سيكون مطبخك مكون من ثلاث جدران ونصف .

7. عدد الكراسي المناسبة

البار مكان مناسب جدا لتناول الفطور، لذلك غالبا ما يترافق بكراسي عالية، ويتحدد عدد الكراسي بحجم البار، ولذلك اذا كان البار لديك صغير يفضل اختيار حجم صغير للكراسي ليتسع لأكبر عدد.

8. لمن يعشون بمفردهم

في حال لديك فقط تلك المساحة من الرخام المخصص لتحضير الطعام، يمكنك جعل ذلك الطرف الأخير منها بار، لتناول الفطور او شرب قهوتك الصباحية وهو مناسب للاشخاص الذين يعيشون بمفردهم.

9. البار المتحرك

يا لها من فكرة خلاقة أن تملك بار يمكنك إزالته وتركيبة متى تشاء… نعم قد لا يكون البار الأكبر حجما ولكنه الأكثر عملية وتوفير للمساحة.

10. البار كحد فاصل

البار في هذه الصورة قد يختلف قليلا عن باقي الأمثلة السابقة ولكنه يؤدي نفس الوظيفة بالإضافة لوظيفة أخرى وهي الفصل بين المطبخ وغرفة السفرة.

11. التصميم التقليدي

 مطبخ تنفيذ RIMA Arquitectura
RIMA Arquitectura

Casa LA 356 – RIMA Arquitectura

RIMA Arquitectura

هنا نشاهد التصميم الأكثر شيوعا والأكثر فعالية، تصميم بسيط وراقي يجمع ما بين التصميم المميز والمساحة السفلية الواسعة وخزانة جانبية لحفظ لوازم المطبخ.

12. الجزء الاضافي

في حال أردت أن تملك بار في مطبخ ولم يكن لديك المساحة الكافية، يمكنك بكل بساطة تصميمه بإنشاء رف قابل للطي والفتح.

13. بار لواجهتين

فد يحقق البار وظائف أخرى وخاصة اذا كان في المنتصف بين المطبخ وغرفة المعيشة سيكون كحاجز فصل بينهما وسيستخدم من كلا الغرفتين كطاولة للاكل او لوضع بعض اللوازم.

14. البار العالي

البار العالي يحتاج أيضا إلى كراسي عالية لمزيد من الراحة والاستمتاع بالجلوس، قد لا يعجب البعض الجلوس العالي، ولكن له فوائد أخرى قد تغير نظرتك بعد التجربة، مثل: إعطاء رؤيا مختلفة من مستوى عالي وستشعر بأنك مسيطر على الوضع المحيط.

15. بار صغير لبيت صغير

أخيرا نختم أمثلتنا مع هذا المثال الصغير عن بار صغير في مطبخ صغير، جمع فيه البار معظم المعطيات من طاولة طعام ومكتبة صغيرة إلى مساحة سفلية وكحاجز بين المطبخ وغرفة المعيشة وهذا مناسب للمطابخ الصغيرة.

لتشعر براحة وهناء في منزلك، اختر  دائما ما يناسب ذوقك الشخصي وعائلتك ومنزلك.

ننصحكم بقراءة المقال التالي أفكار غير تقليدية.. لمطابخ صغيرة

ما هو التصميم الأكثر عملية وفعالية وتميزا؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم