صالات عرض تنفيذ Rita Glória interior design

7 أفكار مبتكرة لتصميم حديقة في منزلك

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

إن كنت من عشاق المساحات الخضراء، وتتمنى الحصول على حديقة خاصة في منزلك، ولكنك لا تستطيع تحديد التصميم والمكان المناسب لتطبيقها، فسوف تجد الحل هنا في هذا المقال، حيث جمعنا لكم 7 تصميمات تجسد أفكار إبداعية ومبتكرة لإيجاد المساحة المناسبة في المنزل من أجل تصميم حديقة حديثة رائعة، فقط أختر التصميم المناسب لمنزلك، وابدأ في التنفيذ.

1. استغلال أحد الجدران

يمكنك استغلال أحد جدران المنزل لتصميم حديقة عمودية، داخل كابينة زجاجية، فقط كل ما تحتاجه هو بضعة ألواح من الزجاج، وبعض من الحصى الأبيض لتزيين الأرضية وإعطاء مظهر جمالي، إضافة إلى اثنين أو ثلاثة من قصاري الزرع المميزة التصميم، ومن ثم عليك باختيار نوعك المفضل من المزروعات.

الإضاءة تضفي لمسة أنيقة

نموذج آخر لتصميم الحديقة أمام أحد الجدران غير المستغلة، مع تضمين بعض الإضاءات الخفية في الجدار، لإضفاء لمسة أنيقة على التصميم، وربما تتحول إلى رومانسية ليلًا، مع خفض أضواء الغرفة.

2. مكان مكشوف

 منازل تنفيذ LIJO.RENY.architects
LIJO.RENY.architects

The Running Wall Residence

LIJO.RENY.architects

إن كنت تريد زراعة النباتات خطوة بخطوة من البداية، فعليك بالانتباه إلى حقيقة أن النباتات تحتاج إلى الضوء حتى تنمو، وتحتاج إلى المياه أيضًا، لذلك اختر مكانًا مكشوفًا في منزلك، ربما الشرفة، أو الفناء الخارجي، وابدأ في حفر حفرة عميقة لوضع البذور، ومن ثم اهتم بالشكل الجمالي، وأحط حوض الزرع ببعض من الحجارة البيضاء، أو سور أسمنتي، وقم بطلائه بلونك المفضل.

3. استغل الزوايا

بعض الزوايا في المنزل قد تشكل عبئًا عند البدء في وضع لمسات التصميم الداخلي، حيث تصبح مصدر حيرة لعدم القدرة على تحديد قطع الأثاث المناسبة لشغلها، تخلص من هذا الازعاج وفقط استغلها لتصميم ركن أخضر كذلك الذي في الصورة.

بالطبع لن تستطيع الحفر داخل المنزل، لذلك عليك بالاستعانة بقصاري الزرع، وانتقاء الفريد منها، وتحديد أنواع المزروعات المفضلة، ومن ثم ترتيبها داخل مربع أو مستطيل وربما مثلث! مع وضع قطع من الصخور لتزيينها.

4. جانب المدخل

إذا كان منزلك يتمتع بمدخل كبير وفسيح، فأنت لست بحاجة إلى فناء خارجي أو حتى شرفة، يمكنك استغلال أحد جوانب المدخل لإبهار الزائرين، وتحقيق أمنيتك بامتلاك مساحة خضراء خاصة بك، خاصة وإن كان منزلك ذو طابقين ويتمتع بارتفاع مناسب، يمكنك أن تضيف بعض النخيل الصغير مع توفير مصدر إضاءة مناسب لنمو النباتات، كما أنه بإمكانك استخدام جذوع الاشجار الصناعية لإضفاء لمسة مميزة على حديقتك، وتزيينها بالحجارة.

5. المساحة المحيطة بالدرج

دائمًا ما تكون هناك مساحة غير مستغلة عند الدرج، لما لا تصنع حديقتك فيها! فقط بضعة أحجار للأرضية، وربما تغليفها بلوح من الزجاج كصوبة زجاجية، ومن ثم وضع النباتات التي تفضلها لتزيين منزلك.

6. استغلال السقف المرتفع أو المكشوف

 الممر والمدخل تنفيذ aaestudio
aaestudio

Escalera

aaestudio

في نموذج آخر لاستغلال المساحة الجانبية للدرج، يمكن استغلال المساحة الفارغة من السقف، لوضع بعض النباتات الطويلة، مثل الأشجار أو النخيل المتوسط، فيما أحيطت المساحة المزروعة بذات الخامة المصنع منها الدرج.

7. ازرع خلف الكراسي!

لما لا تحيط أثاثك بالزرع! نعم فقط كل ما تحتاجه هو أن تصمم محيط يتضمن أثاثك وجزء خاص بالزرع، تمامًا كما في الصورة، وبذلك انت لست بحاجة إلى أية مساحة إضافية، بل إنك سوف تضفي على منزلك مظهرًا فريدًأ ومتميزًا، كما أنك ستحقق أمنتيك بتصميم حديقة في منزلك.

لمزيد من النصائح لتصميمات الحدائق، تفضلوا بقراءة المقال التالي، 5 حدائق صغيرة داخل منزلك.

هل أعجبتك تلك الأفكار لتصميم الحديقة؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم