مطبخ تنفيذ Kalaspy

10 أفكار لإحياء مطبخك بالنباتات

shereen gouda shereen gouda

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

إذا كنت من محبي الطبيعة والمساحات الخارجية فلما لا تدخل عناصرالطبيعة في بيتك؟ تأثير النباتات على طابع المنزل سحري من حيث الطاقة الإيجابية والبعد الجمالي المضاف، فالنباتات تعد من أهم الأكسسوارات المنزلية. تواجد النباتات في منزلك سيكون من أكبر القرارات التي لن تندم عليها أبداً بالرغم من أحتياجها لبعض المتابعة والأهتمام. من بين كل الغرف التي يمكنك وضع النباتات فيها يكون المطبخ هو الأكثر أحتياج لمثل هذه الأضافة لأن المطبخ مكان للأبتكار والنباتات من أكثر المحفزات لهذه المهارة، أيضاً يكون الالمطبخ مفعم بالحيوية من ما يصنع مهمة الطبخ الروتينية إلى عادة يومية ممتعة. جئنا لكم ب10 من الأفكار المختلفة لكيفية أعادة الحياة لمطبخك بأضافة النباتات كي يلائم الوظائف والشخصيات المختلفة. لنبدأ معاً التعرف على أبتكارات المصممين…  

1- أستغلال أحواض النباتات في وحدة فاصلة بين الفراغات

لمن يمتلكون مساحة كبيرة في المطبخ ويتبعون الأسلوب الأمريكي في المطبخ المفتوح على غرفة العيشة فهذه النصيحة ستكون من النصائح المثالية لكم فلديكم فرصة الدمج بين الغرفتين مع خلق فاصل بصري لقليل من الخصوصية بالأستعانة بوحدة أرفف مع بعض عناصر الديكور مثل النباتات والأكسسوارات المنزلية. هذا الحل سيضيف طابع حيوي للمساحتين في آن واحد، لا تتردد في أتباعه إن كنت تنعم بمطبخ كبير و مفتوح!

2- أضافة جميلة لمطبخ صغير

 مطبخ تنفيذ Ponta Cabeça - Arquitetura Criativa
Ponta Cabeça – Arquitetura Criativa

Cozinha Externa – Florianópolis / SC

Ponta Cabeça - Arquitetura Criativa

المطابخ الصغيرة في أغلب الأوقات تجلب حيرة لكيفية تصميمها بأكبر كفاءة ممكنة بأستخدام المساحة المتوفرة، وإن كنت من مثل هؤلاء وتعاني من صغر المساحة بلا شك ستظن أنك لن تتمكن من إدخال أي عنصر أضافي في المساحة الصغيرة ولكن هذا مفهوم خاطئ عند التفكير في أضافة النباتات بالتحديد فهو عنصر لا يحتاج دائماً لمساحة كبيرة أو ركن خاص. مثل هذا المطبخ يمكنك أن تصمم أرفف مزدوجة الأستخدام فمن فوقها تضع النباتات ومن أسفلها تستغل لتعليق أدوات الطبخ. ما رأيك في هذه الفكرة الذكية؟

3- حول مطبخك لمكان خلاب مستعيناً بالنباتات

 مطبخ تنفيذ Kalaspy
Kalaspy

CASA DECOR 2016 – ESPACIO MURELLI COCINA ESTAR CLAUDIO SAVARINI, MARGA LANTERO, LOLA BENEYTO

Kalaspy

يظهر لنا في هذا التصميم مدى قوة تأثير النباتات على روح المطبخ فأنتشارها في أرجاء الغرفة خلق أجواء أستوائية الطابع وجعل تعدد أنواع النباتات من المطبخ مكان ذو روح ساحرة. لك أن تتخيل أن مع هذه القوة يعد هذا الأسلوب في التصميم والديكور أقل تكلفة من أساليب أخرى كثيرة. مثل هذه التصاميم المبهرة تذكرنا بتصاميم كلاسيكي نراها في الأعمال السينمائية القيمة فقط!

4- تعدد الأختيارات في مطبخ واحد

يدرك الخبراء هنا مدى قوة التأثير السحري للنباتات على أي فراغ عصري لذا فقد تحول المطبخ لمجال واسع من أماكن لوضع النباتات فهي أصبحت في كل ركن حتى أنها معلقة بديلاً عن وحدات الأضاءة. تغيير شكل المطبخ كلياً بأضافة عنصر واحد مع تعدد أشكاله فقد كان مطبخ عصرياً أنيقاً ولكن يفتقد إلى كثير من الشخصية ومع مساحة خضراء لا بأس بها أعيد أحياء المطبخ بصورة مذهلة! إن كان لديك وفرة في المساحة وتريد أضافة شخصية خاصة لمطبخك عليك بأتباع هذا التصميم.

5- تناسق بين كل عناصر الديكور

 مطبخ تنفيذ Kalaspy
Kalaspy

CASA DECOR 2016 -COCINA – ARTE MARIA ANTONIA MALDONADO

Kalaspy

لتصميم أكثر تناسق و أبداع لما لا ندمج بعض اللوحات الفنية بألوان حيوية لكي تلائم روح النباتات؟ هذا حل يضمن لك مطبخ غاية في الأناقة وهذه اللمسات البسيطة ستظهر مطبخك كأنه صمم من قبل المحترفين.

6- نباتات لغرض التزيين و الطبخ معاً

هذا الفكرة تجمع بين الحل العملي الذي يجعل مهمة الطبخ اليومية أسهل والطابع الجمالي الذي قد يحتاجه مطبخك، في الآونة الأخيرة أصبح هذا الأسلوب متبع في كثير من مطابخ المطاعم العالمية لما فيه من أفادة للعين والطعم. متع حواسك بقليل من الروزماري والنعاع المتوفر بصفة يومية وبنكهة و رائحة طازجة.

7- أرفف علوية متعددة الأستخدامات

 مطبخ تنفيذ Cristiane Locatelli Arquitetos & Associados
Cristiane Locatelli Arquitetos & Associados

Apartamento do Homem Moderno – Morar Mais por Menos Vitoria 2015

Cristiane Locatelli Arquitetos & Associados

قد تناولنا هذا الأسلوب في التصميم عند تطرقنا للمطابخ الصغيرة و لكن هذا الحل لا يقتصر على مساحات محددة ففي إطار المطبخ الواسع هنا أستغل هذا الأسلوب في التصميم في عدة أستخدامات بديلاً عن أستخدامه للنباتات فقط، فالأرفف هنا أجمعت بين النباتات و أكسسوارات منزلية بجانب تخزين بعض أدوات المطبخ الأساسية.

8- تكامل بين النباتات والأضاءة

إن لم يلقى أي من هذه الأفكار أبهارك و كنت تبحث عن فكرة أكثر أبداعاً وأبهاراً سينال هذا التصميم أعجابك، فتكامل الأضاءة المخبأة تحت الأرفف مع وضع النباتات فوقها يصنع مطبخ فريداً من نوعه و كفيل بأبهار الجميع!

9- حديقة معلقة مبهرة

لحل يتناسب مع جميع أنماط وتصاميم المطابخ يمكن دائماً اللجوء إلى أحواض الزرع المعلقة على الجدار، و لهذا الحل بدائل وأشكال لا حصر لها، فالتعليق بشكل منتظم و هندسي سيجعل من مطبخك مكان أنيق أما التعليق بعشوائية بعض الشئ سيتحول مطبخ لمكان أكثر بهجة و مثير للأبتكار.

10- أعادة تدوير الورد المجفف في التزيين

لمحبي أعادة أستخدام أغراض قديمة بدلاً من الأستغناء عنها يمكن أن يتم أعادة تدوير الورد المجفف كما نرى هنا في تزيين مطبخك بألوانه الجميلة.

بعد التعرف على هذه الأفكار هل تشجعت أن تقوم بتنفيذ أي منها في بيتك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم