بلكونة أو شرفة تنفيذ Bender Arquitetura

9 أفكار جميلة ستعيد الحياة لفناء بيتك

آية علم الدين آية علم الدين

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

الفناء الداخلي للمنزل هو المنتفس الذي يتنفس منه المنزل ويطل على منظر جميل، فهو يوفر التهوية والإضاءة و المنظر الجميل ويعتبر مكانًا مثاليًا للاسترخاء واللعب واستقبال الضيوف و إقامة حفلات الشواء .

كما أن هناك بعض الإضافات التي من الممكن أن تنقله إلى مستوى أعلى من الترفيه والمتعة كحمام السباحة أو النافورة أو المظلات المختلفة الأشكال والألوان .. وهنا في هذا الموضوع سوف نعرض عليك 9 أفكار لتصاميم الأفنية الداخلية التي بالتأكيد ستحمسك لتنفيذها في منزلك الخاص:

1- الشرفة كفناء داخلي مبهر

في البداية دعنا نستعرض أكثر الحالات صعوبة وهي عدم وجود مساحة للفناء الداخلي من الأساس بل شرفة صغيرة فقط، ولكن من قال أن هذا مستحيلًا؟ مع الأفكار المبتكرة فإن تزيين هذه الشرفة ليس بالأمرالصعب مطلقًا وإنما هو أمر من السهولة بمكان.

فنرى أن المصمم قد اختار ديكورًا رومانسيًا للغاية عن طريق اختيار الزهور وردية اللون المشرقة مع اللون الأخضر ومع دهان الحوائط الخشبية باللون الأبيض العصري فإن الناتج كان مكانًا خاصًا للاسترخاء والراحة النفسية مع هذه المقاعد ذات الألوان الجميلة أيضًا.

2- الأرضية الخشبية مع اللون الأخضر

بعض الناس يفضل أن يرى صفحة كبيرة من النجيل الأخضر في مساحة غير مزدحمة بالتفاصيل وإنما مبسطة قدر الإمكان للوصول لحالة الاسترخاء المطلوبة من الفناء الداخلي، لهؤلاء نقدم لهم في homify هذا الاقتراح لأفنية منازلهم الداخلية.

فهذا الفناء عبارة عن بعض المقاعد الوثيرة المطلة على مساحة من الأخضر المفروش على الأرض مع ممر من الخشب الطبيعي يصل بين الداخل والخارج في بساطة وجمال.

3- الطراز الكلاسيكي في الفناء الداخلي

 منازل تنفيذ Canexel
Canexel

Galería

Canexel

لهؤلاء الذين يفضلون التفاصيل الغنية والتصميمات المعقدة ذات الجمال الكلاسيكي فإن هذا الفناء بالطبع سيكون بغيتهم، فهو ملئ بالتفاصيل المعمارية الجميلة من أعمدة كلاسيكية وسقف خشبي مائل وأرضية حجرية وجدار حجري أيضًا في ممر طويل يمكنه أن يكون مكانًا رائعًا للجلوس وتأمل المساحة الخضراء الواسعة أمامه.

4- السقف الزجاجي المتصل بالسماء بصريًا

يمكننا أيضًا أن نرى في المظلات حلًا مثاليًا للأفنية المقاربة في الشكل للشرفات، مع استخدام الزجاج لتغطية المساحات البينية لألواح الخشب الطبيعي ذات اللمسة الرائعة كمادة طبيعية في مكان يعبر عن الطبيعة بألوان أزهارها الساحرة مع جلسة من مقاعد البامبو المفروشة بوسادات بيضاء جميلة الشكل متناغمة مع الطبيعة الجميلة من حولها.

5- الستائر لاستغلال أمثل للفناء

 بيت زجاجي تنفيذ Mauro Jacobo

في هذا الفناء اختار المصممون حلًا ذكيًا لاستغلال الفناء بالشكل الأمثل على مدار العام كله، ففي فصول الصيف حيث الانفتاح على الطبيعة تكون الستائر مفتوحة لتسمح لهذا الفراغ الكبير بأن يتصل بالطبيعة ويصبح جزءًا منها، أما في الشتاء فإن الستائر تغلق ليستغل هذا الفراغ الكبير كفراغ داخلي أحيانًا أو فناء مغطى للحفلات في الأيام الشتوية.

6- البامبو..وهل هناك أجمل؟

لخشب البامبو جمال خاص، خاصة عند استخدامه في الفراغات المفتوحة على الطبيعة فإنه يمثل تناغمًا فريدًا معها ، لذا فإن استخدامه في الفناء الداخلي يكون اختيارًا ممتازًا كما نرى في هذا الفناء الذي اختار المصممون له هذه الطاولة الكبيرة التي تستوعب أهل المنزل مع عدد كبير من الزائرين والأصدقاء ومع هذا التشكيل الجميل للستائر الخشبية التي تحمي الفراغ من قيظ الحرارة في الخارج و في نفس الوقت توفر اتصالًا بصريًا بالطبيعة وتصنع ظلًا ذا أشكال مميزة داخل الفناء.

7- حمام السباحة ومزيد من الرفاهية

 غرفة المعيشة تنفيذ Régua Arquitetura
Régua Arquitetura

Living Tropical

Régua Arquitetura

إن وجود حمام السباحة في الفناء الداخلي بالطبع يضيف إلى جماله ووظيفته كعنصر خاص بترطيب المنزل وتجديد الهواء فيه بشكل كبير، بالإضافة إلى المنظر الجمالي الرائع للون الأزرق مع الأخضر والأبيض في الحجر بالأرضيات ، ومع فتح الفراغات المطلة عليه بفتحات كبيرة بعرض الحوائط كلها نكون قد صنعنا فناءًا داخليًا لا يمكن تركه أبدًا.

8- معرض للزهور داخل الفناء

في هذا الفناء نرى أن صاحب المنزل قد استغل الفناء كمعرض للزهور المختلفة عن طريق تعليقها في المظلة الخشبية الجميلة، وقد استغل المساحة الأمامية للجلوس على هذه المقاعد الحمراء ذات الشكل الجميل والاستمتاع بمنظر الزهور الخلاب.

9- الإضاءة اللليلة للفناء

يمكن أيضًا للإضاءة أن تلعب دورًا هامًا في إظهار جمال الفناء الداخلي عن طريق توزيع وحدات الإضاءة بشكل جيد في الفناء أو عن طريق إضاءة الفراغات المتصلة بالفناء بشكل رئيسي بطريقة تضمن إنارة الفناء من خلالها لتعطي هذا الشكل الرومانسي الخلاب الذي نراه أمامنا لفناء داخلي أثناء تساقط الزهور البيضاء في الخريف مخلفة ورائها شكلًا جذابًا للخارج.

وللمزيد من أفكار الحدائق يمكنك أن تجد هنا 19 فكرة سهلة لحديقتك ونتيجتها مذهلة

ما هي أكثر فكرة أردت تنفيذها في منزلك؟ شاركنا بما ترى
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم