مطبخ تنفيذ 로이하우스

أسرار المنزل الخامل (صديق البيئة)

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

تحظي المنازل الخاملة بشعبية كبيرة هذه الأيام، أو كما يطلق عليها صديقة البيئة فهي توفر الطاقة وتعزز من الخصوصية كما تحظي بالثناء علي ما توفره من مستويات عالية من الراحة، وتستخدم هذه المنازل مصادر الطاقة الموجودة بداخلها كحرارة أجسام ساكنيها أو طاقة الشمس الحرارية مما يسهل كثيراً من التدفئة. إذا كنت ترغب في العيش في بيت كهذا ولكن الشكوك تراودك بشأن مدي فعاليته فإننا ندعوك لجولة في هذا البيت لنساعدك في أن تقطع الشك باليقين.

​الحمام

يبدو الحمام بسيطاً علي الرغم من كبر مساحته والعناية بتفاصيله، وتمنحه المرآة التي تغطي الخزانة أعلي الحوض إحساسا بالاتساع وتظهره بمظهر يوحي بمساحة أكبر من مساحته الفعلية. يظهر الإهتمام البالغ بأناقة اللون المستخدم في بلاطات الحائط السفلي المواجه، كما تم التحكم في الرطوبة من خلال العزل الذي يعد أهم ما يميز البيت الخامل.

​الواجهة الخارجية

هذا المنزل الخامل قد صمم بواسطة مكتب ROY HOUSE وفيه قد تم استخدام ألواح عالية العزل HIP-z وإلحاقها بالخامات الغير معزولة مع غلق الفتحات والوصلات. والذي يعطي المستخدم الفرصة لبناء منزل خامل بتكاليف معقولة. مساحة المنزل لا تتعدى 100 م مربع وتم بناؤه في كوريا الجنوبية. 

واجه المنزل أنيقة و مودرن فياترى كيف تم تصميم تفاصيله الداخلية؟

​غرفة المعيشة

بمجرد أن تطاأ قدميك داخل هذا البيت تجد نفسك أمام غرفة معيشة تتمتع بنافذة بطول الحائط تؤدي إلي الشرفة وتتميز بالعزل الكامل الذي يشكل سمة أساسية من سمات البيوت الخاملة بالإضافة إلي نظام الإحتفاظ بالحرارة والذي يمنح هذا البيت الكثير من الكفاءة. تم عمل تصميم أنيق للسقف يتميز بإضاءة غير مباشرة وموزعة في جوانبه.

​المطبخ و غرفة الطعام

بعدما رأينا غرفة المعيشة حان الوقت لنأخذ جولة في المطبخ ومساحة الطعام. لبناء بيت خامل يتطلب الأمر اختيار خامات صديقة للبيئة في كل مكوناته وهو ما ينتج عنه جواْ يبعث علي الدفء والاستقرار فبالنظر إلي هذه الصورة تشعر بالانتعاش والعملية في كل ركن ن الأركان.

​السلالم

نتجه الآن إلي الطابق العلوي حيث نجد أن درج السلم في معظم البيوت هو مكان بارد ولكن الأمر يختلف في البيت الخامل فهو ليس ببارد ولا مظلم، فقد تم تصميمه بحيث يدخل إليه الضوء الطبيعي فيصل حتي إلي أسفل السلم.

​غرفة علوية

تتمتع الغرف الخاصة بأهمية كبيرة نظراً لما نقضيه من وقت طويل بها، فتحصل هذه الغرف في البيت الخامل الذي يتجه صوب الجنوب علي ضوء الشمس مما يمنحها الدفء في الشتاء مع الحرص علي توفر التهوية الملائمة لفصل الصيف.

​شرفة الدور الثاني

الدور الثاني به شرفة تؤدي إلى الخارج. الشرفة في الدور الثاني نظيفة و خالية من أية فوضى، كما أن جزء الدرابزين مصمم من الزجاج أما الأرضية و السقف فمصممان من الخشب.

​حائط إعلاني في الطرقة

هذا الحائط يظهر عليه رسومات و تفاصيل المنزل الخامل حتى يتعرف مستخدميه على كيفية استخدامه و الحصول على أفضل النتائج حتى يحصلوا على أقصى عزل حراري بدون أجهزة كهربية.

إذا أعجبك هذا الموضوع فأقرأ أيضاً: منزل خامل من المستقبل

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم