حمام تنفيذ Lucas Lage Arquitetura

5 حمامات صغيرة لكن مميزة

Ahmed Khedr Ahmed Khedr
Google+
Loading admin actions …

معركة قوية بين الأبداع وصغر المساحة، 5 غرف حمام ذات مساحة ضيقة تسعى أن تكون مميزة هل ستنجح في مهمتها أم ستخضع للأمر الواقع وتبقى غرف عادية وتقف عاجزة أمام ضيق المساحة، دعنا نعرض لك هذه الغرف وماذا فعلت في هذه المشكلة من خلال هذا الموضوع.

1- سقف مفتوح لحمام مشرق

مساحة هذا الحمام صغيرة جدًا لدرجة أنها يمكن أن تكون خانقة لذلك جعل المصممين حوض الاستحمام أسفل السقف المفتوح حتى تشعر بالرحابة، مما جعل هذا الحمام مميز للغاية، تخيل معي صباح يوم الأجازة وأنت بداخل حوض الاستحمام . 

2- إشراقة الطبيعة

 حمام تنفيذ Stach & Daiker GbR
Stach & Daiker GbR

Raumsparbadewanne Avocado

Stach & Daiker GbR

هناك عدة عناصر شاركت في تميز تصميم هذ الحمام لعل أبرزها الإضاءة الداخلية التي تسقط على الرف وكأن الشمس تشرق على الطبيعة حتى تأخذ الأعشاب قسطها منها حتى تقوم بعملية البناء الضوئي وتصنع غذائها، السجاد الأخضر فكرة رائعة جدًا جعلت الحمام أكثر حيوية ولافت للنظر . 

3- تصميم أنيق لمساحة ضيقة

على الرغم من صغر مساحة هذا الحمام فأنه وظف فيه كل شيء تحتاجه به، بداية من الحوض الانيق تصميمه فاخرللغاية، وغرفة الاستحمام ملائمة للمساحة، تمسك الحمام بأناقته لآخر فرصة واعتمد على لمسة من اللون الرمادي الغامق .  

4- الاستغلال الأمثل للمساحة

أما هذا الحمام فاستغلت فيه كل ركن وكل زاوية نجد المساحة بين الحوض وغرفة الاستحمام من الممكن أن تكون مُهدرة لكنها استغلت في أن تكون مساحة للتواليت، وكما نرى بداخل غرفة الاستحمام استغلت الجدران لتكون بمثابة أرفف توضع عليها أدواتك الشخصية حتى تكون في متناول يديك. 

5- جدار ملون للفت الانتباه

استخدم الخبراء حيلة ذكية في هذا الحمام وهي الجدران الملونة بألوان كثيرة ومبهجة، لفتت النظر إليها وصرفت النظر بعيدًا عن المساحة الضيقة للحمام، وبهذا تغلب الإبداع على المساحة الضيقة وهو أمر مؤرق إذا لم يتم علاجه .  

لقراءة المقال التالي اضغط هنا: 8 نصائح لمعالجة الغرف الضيقة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم