15 فكرة لبوابات مداخل رائعة

آية منير آية منير
Casa Alphaville, Martins Lucena Arquitetos Martins Lucena Arquitetos منازل
Loading admin actions …

بوابة منزلك هي عنوانه وفرصة مناسبة للتعبيرعن شخصيتك وهي أيضا لفتة جميلة لمنزلك وجملة ترحيب بضيوفك، جملة تقول الكثير عن منزلك وعنك لذا يجب أن نهتم باختيار مناسب وتحوليها لعنصر جذب وإلهام وغير تقليدي، اليوم سنقدم لك 15 فكرة مميزة قد تساعدكم على اختيار بوابة منزلك بسهولة ودقة ..

1 – مدخل ذو ارتفاع مهيب..

مدخل رئيسي لمنزلك ذو ارتفاع مهيب يضيف فخامة على منزلك وإطلالة مميزة، مع إضاءة متألقة ساعدت على تصميم واجهة رائعة، وكما نلاحظ أنه منزل بسيط ولكن تصميم المدخل أضاف لمسة مختلفة ..

2 – الخشب وأناقته..

دائما ما تتألق الأبواب الخشبية وتعد خيارا مفضلا للمنزل سواء كانت أبواب خارجية أو داخلية، لقوتها ووأمانها بالإضافة إلى جمالها ورعتها ولما تضيفه من فخامة إلى التصميم، بشرط اختيار الخامة المناسبة والعناية بها ، كما نرى أمامنا تصميم في غاية الروعة مع استخدام الزجاج مما أعطى مظهر عام ذو طراز حديث رائع..

3 – زخارف معدنية ..

114, URBN URBN منازل

إضافة زخارف معدنية وتزيين بوابة منزلك لها عدة مزايا منها أنها توفر الأمان بشكل كبير وحين نصنع مزيج منها مع الحجر أو الأخشاب معهم النباتات المفضلة لك نجعل من منزلك يلفت الأنظار لجمالته وأناقته..

4 – خامات مختلفة..

بتميز هذا المنزل بخاماته المختلفة، مزيج من أروغ وأجمل الخامات مثل الحجارة والحديد والخشب، فتتداخل وتكون أمامنا هذا التصميم الحديث مع الحفلظ على سمات كل خامة بمفردها..

5 – قوة الحديد..

أهم ما يميز الحديد قوته ومتانته وقوة تحمله أكثر من الخشب والزجاج، فهى توفر الحماية والأمان ، لذا استخدام الأبواب الحديدية هي أكثير وسيلة لتأمين المنزل ..

6 – مدخل لمنزل حديث..

homify أبواب رئيسية

كما نرى مدخل لمنزل على الطراز الحديث، استخدام درجات محايدة وهادئة مع حديقة أمامية صغيرة من النباتات المفضلة خلق مزيج هادئ ودافئ وساعد على إبراز جمال التصميم..

7 – مدخل يرحب بضيوفك..

استخدام الخشب له أوجه متعددة ومميزات كثيرة حين يتعلق الأمر بتصميم باب المدخل، يختلف من حيث الملمس وأنواعه وأشكاله وطريقة تصيمه، ويتدرج من حيث التكلفة والحجم المناسب، نجد أمامنا أن الخرسانة ساهمت بشكل رئيسي في هذا التصميم وشاركها الخشب في الباب المزدوج ..

8 – زجاج مشبر..

تصميم مختلف لمدخل منزل من الرخام والزجاج المشبر، تكوين هندسي رائع لتأكييد المدخل بإطار رخامي واستخدام هذا النوع من الزجاج هو الاختيار الأمثل لما يوفره من خصوصية ويحتفظ بجمال الزجاج ولمعته..

9 – الإضاءة المناسبة..

نرى هنا في هذه الصورة باب لمدخل منزل ذو تصميم فريد ورائع، ممشى طويل يؤدي لباب أنيق يزيد من عظيمة وفخامة المدخل، وأكثر ما يميز هذا التصميم الإضاءة المبتكرة حول إطار الباب لخلق مدخل أنيق ومتميز..

10 – الطراز الصناعي..

وفي تصميم آخر نرى مزيج رائع بين الخشب والخرسانة، استخدم المصمم الخشب كما هو في الباب وأعلى المدخل، ووهذا هو أكثر ما يميز الطراز الصناعي حيث يخلق التباين بين الملمس الخشن للخرسانة والخشب والملمس المعدني تأثير قوى يلفت الأنظار..

11 – الأبواب الزجاجية..

تعد الأبواب الزجاجية هى الاختيار الأمثل عندما تكن الأولوية للحصول على مزيد من الضوء الطبيعي، وتعطي مساحة بصرية وامتداد لمجال الرؤية وتساعد على دمج المنزل مع الطبيعة المحيطة به،  وفي هذا المثال يتضح التباين الصريح بين اللون الأحمر مع باب زجاجي دون أن يؤثر ذلك على المساحة ..

12 – ألوان مبهجة ..

إن كنت من محبى استخدام الألوان المبهجة في منزلك، فستجد هذا التصميم يحقق لك ما تتمناه حيث استخدم المصمم اللون الأحمر مع خامات مختلفة ذات ألوان متباينة مما يبعث روح الدعابة إلى منزلك ..

13 – تفاصيل مميزة..

Portes d’entrée Hörmann 2014 : ouvertures sur les bâtiments BBC, passifs et positifs, HORMANN HORMANN أبواب رئيسية

من أهم عوامل نجاح أي تصميم لمدخل منزل هو السلم أو الممر المؤدي إلى الباب، كما نرى استخدام مجموعة من الزهور الحمراء أضافت نوع من التباين الرائع مع الخشب والمعدن والزجاج الأسود..

14 – عنصر حيوي..

في هذا التصميم يمثل الباب عنصر حيوي في الواجهة الرئيسية، كما راعى المصمم التوازن بين الشكل الجمالي والجانب الوظيفي للمدخل ..

15 – جدار حجرى..

E2 FACADE arQing منازل

باب خشبي مع جدران من الحجر كفيلة بأن تجعل مدخل منزلك أنيق للغاية، استخدام الزجاج المشبر أيضا يعطي لمسة خاصة لتكسر من حدة التصميم ..

وهنا وقد انتهت باقة من أجمل المداخل التى قد تلهمك لتصميم مدخل منزلك بشكل مختلف .. 

أما مدخل منزلك من الداخل فننصحك بقراءة هذا المقال ..

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا