حمام تنفيذ A3Design

8 أفكار للأحواض ستعطي شكل مودرن لحمامك

آية علم الدين آية علم الدين

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

لاشك أن الراحة في الحمام وتوافر الرفاهية من الأولويات في تصميمه، ولتوافر هذه الرفاهية لابد أن تكون متواجدة في كل عنصر وخاصة العناصر الرئيسية في الحمام ومنها حوض غسيل الأيدي الذي لايخلو منه حمام.

ولتصميمات الحوض الكثير من المواد المستخدمة والأشكال المميزة و التداخلات مع بقية العناصر في الحمام والتي سوف نحاول استعراض بعض أفكارها في هذا الموضوع .. فهيا بنا لنرى إلى أي حد نستطيع أن نوفر العصرية والعملية في الاستخدام مع الشكل الجذاب في حوض الحمام:

1- تداخل المواد المختلفة في الحوض

في هذا الحمام نستطيع أن نرى أفضل مثال لتداخل الكثير من المواد بشكل ناجح وجميل في الحمام، فسطح الحوض قد استخدم فيه الجرانيت بشكل مميز مع وضع خزانة من الخشب تحته ومع استخدم الحوض الأبيض مع الخشب في إطار المرآة ومع الزجاج بجانب الحوض مع المايكروسيمنت في القاطوع المجاور للحوض أيضًا ، كل هذا التباين في المواد والألوان خلق روحًا تصميمية فريدة للحمام جعلته أنيقًا ورائعًا.

2- الحوض الخشبي ذو التصميم الفريد

 حمام تنفيذ Helô Marques Associados
Helô Marques Associados

Lavabo com cuba esculpida em tora de madeira.

Helô Marques Associados

في هذا التصميم نرى أن الحوض قد اتخذ شكلًا جريئًا يشبه جذع الشجرة الكبير الموضوع بشكل أفقي وقد أخذ الحوض شكل التجويف داخله وقد جعل اللون الفاقع للخشب الطبيعي مع الموزايك في  الحائط و المرايا من فوقهم الحمام ككل مزيجًا من التفرد والبهجة عن طريق الألوان الفاتحة والجريئة.

ومع بعض اللمسات من المزهريات فوق وتحت الحوض قد أضفى ذلك على التصميم الكثير من الطبيعية والجمال المريح للعين.

3- الرخام الأنيق ذو البريق واللمعان

 حمام تنفيذ A3Design
A3Design

Salle de bain de bain contemporaine

A3Design

من المواد التي عادة تستخدم لاضفاء الرونق والأناقة على الحوض هي الرخام بلمعانه المعروف انعكاسات الضوء عليه التي تضيف إلى تألق الحمام ، وهنا نجد أن هذا العنصر قد تحقق بشدة و استخدم الرخام في السطح الأفقي للحوض مع استخدامه في الحائط الذي يحوي المرايا أيضًا ولكن بمقاسات ترابيع كبيرة ولون زيتي غير تقليدي.

وقد أضاف لأناقة الحمام استخدام الإضاءة المميزة عن طريق وضع بعض وحدات الإضاءة المركزة على منطقة الحوض والتي انعكست على المرايا وعلى الرخام فزادته تألقًا.

4- الحوض أعلى خزانة خشبية ولوح زجاجي

في الخزانات أسفل الحوض والتي أحيانًا يلجأ لها المصممون لإضافة لمسة جمالية ووظيفية إلى الحوض نجد أن الخشب حاضر بقوة ، فهنا مثلًا نجد أن الخزانة نفسها من الخشب ذو اللون الداكن مع المقابض الفضية الرفيعة وفوق الخزانة نجد لوح من الزجاج الشفاف وقد وضع الحوض نفسه على هذا اللوح الزجاجي ، وقد جاءت المرآة من فوقهم مستطيلة موضوعة بشكل طولي مميز .

5- الأحواض ذات الأشكال المميزة

من الحيل التصميمة الذكية والتي تجعل الحمام يتخذ تصميمًا مميزًا أيضًا هي استخدام أحواض مميزة الشكل من البداية وهذا يوفر الكثير من المجهود في ديكورات الحمام حيث أن شكل الحوض نفسه يكون هو الشئ المميز والجاذب في التصميم.

ففي هذا الحمام مثلًا نرى أن الأحواض قد اتخذت شكل مخروطي ذو لون مميز عاجي وقد وضعت فوق طاولة من الخشب طبيعي فلم تتطلب فوقها غير اللون الأبيض البسيط في الحوائط لإبراز تميز شكلها وأناقتها.

6- الحوض الموزايك

 حمام تنفيذ Kerion Ceramics
Kerion Ceramics

MOSAICS Luxor 99

Kerion Ceramics

أما في هذه الأحواض شديدة الفرادة والتميز فإننا نجد أن المصمم قد اختار اختيارًا غير معتاد واستخدم الموازايك الذي هو عادة يستخدم في الحوائط فقط ولكنه هنا قد أمده بشكل انسيابي قد يشكل الأحواض أيضًا وقد جاء هذا التصميم ناجحًا وملفتًا للنظر، وقد أكمل الفكرة التصميمة عن طريق استخدام الموازايك في جميع الحوائط والأرضية أيضًا.

7- مادة الميكروسيمنت العصرية في الأحواض

 حمام تنفيذ homify

من المواد الجديدة والعملية جدًا خاصة في الحمامات هي مادة المايكروسيمنت وهي كما نرى في هذا الحمام يمكن استخدامها في الحوائط والأرضيات والأحواض أيضًا فقد صنع منها هذه الكتل التي حملت الأحواض وقد خلق التباين بين لون المايكروسيمنت القاتم مع الأبيض في الأحواض شكلًا جماليًا رائعًا في الحمام.

8- الحوض المستطيل المستقل

الحوض القائم بذاته من الاختيارات الجريئة والجميلة في الحمام والتي لا تحتاج الكثير من الإبراز للتصميم حولها أيضًا، فقط هذا اللون القاتم في الحائط وعليه بعض الرسومات بالأبيض لشخصية مميزة لتصميم الحمام.

وهنا تجد 13 فكرة رائعة لتزيين جدران الحمام

أي هذه الأحواض أعجبك بشكل أكثر؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم