تنفيذ simplehuman

12 فكرة عملية يحتاجها كل مطبخ

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

من أفضل مصممي الديكور والذين شاركوا معنا لإخراج هذه الحيل والأفكار، جمعنا لكم اليوم عدد من الأفكار لتصميم المطبخ و التي ستنعش منزلك وتساعد على استغلال أفضل عناصر المطبخ، فتعالوا معنا في جولة لنتعرف على 12 فكرة عملية يحتاجها كل مطبخ، تابعونا..

1.رف مخفي

إذا كان لديك مطبخ صغير، ففرصة إحتياجك لفكرة مثل هذه أكبر. فهنا تم عمل إمتداد لرخامة المطبخ يمكنك سحبها إلى الخارج عند الحاجة لخلق مساحة إضافية مثل طاولة صغيرة.

2.طاولة إعداد الطعام (أو الجزيرة)

 مطبخ تنفيذ Harvey Jones Kitchens
Harvey Jones Kitchens

Shaker kitchen by Harvey Jones

Harvey Jones Kitchens

طاولة إعداد الطعام في المطبخ أو الجزيرة يمكن أن يكون لها أكثر من استخدام، فيمكنك وضع الموقد في أعلاها، أو تقطيع الخضروات والفواكه، وأيضاً يمكنك استخدام الجزء السفلي منها للتخزين. فأي كان الاستخدام فيجب استغلاله لجعل استخدام المطبخ أفضل وأكثر راحة.

3.مكان لتعليق الأواني

 مطبخ تنفيذ Rencraft
Rencraft

Mediterranean Style

Rencraft

في هذا المنزل تم مزج تفاصيل الطراز الريفي مع الطراز الصناعي فأعطانا اسلوب تخزيني مثالي. فلما لا نستغل السقف لعمل علقات لتعليق الأواني التي نحتاجها، فيسهل الوصول إليها كما أن شكلها يبدو أنيق ومميز.

4.فوق البار

فكرة أخرى لتعليق الأواني ولكن هذه المرة فإن الأواني معلقة فوق البار، فما رأيك؟ أي الأفكار تفضل؟

5.وحدات داخلية قابلة للجر

الوحدات التخزينية الخاصة و التي غالباً ما تكون مخفية خلف باب الخزانة يمكنك سحبها بسهولة عند الحاجة وتحسين وتسهيل استخدامك للمطبخ.

6.فكرة أخرى للصناديق المعدنية القابلة للجر

 مطبخ تنفيذ simplehuman
simplehuman

50.2cm pull-out organiser

simplehuman

تصميم أخر رائع، فهنا تم عمل 3 رفوف مختفين خلف باب الخزانة. كل من الرفوف له إرتفاع مختلف ليناسب استخدامات مختلفة. هذه السلال مصنوعة من الحديد، في الأسفل يمكنها أن تستوعب أواني كبيرة الحجم، أما الرف العلوي يمكننا استخدامه لتخزين أوعية أصغر وأخف.

7.وحدة أرفف ضيقة

إذا كنت تريد مساحة تخزين إضافية فلما لا تقوم بعمل وحدة رفوف بطول الطرقة، فهي لا تأخذ الكثير من المساحة ولا تعوق الحركة أيضاً وتضيف مساحة إضافية للتخزين كما أن شكلها رائع وأنيق.

8.إضاءة داخلية لإنعاش خزاناتك

 مطبخ تنفيذ Lisa Melvin Design
Lisa Melvin Design

Bespoke Liquor & Drinks Cabinet

Lisa Melvin Design

فكرة أخرى رائعة للحفاظ على خزانتك منظمة لتنتبه لكل محتوياتها و لا تفقد شيئاً هو باستخدام إضاءة داخلية في الرفوف.

9.خزانة مقسمة بشكل عملي وأنيق

 مطبخ تنفيذ Lewis Alderson
Lewis Alderson

Surrey kitchen

Lewis Alderson

بالإضافة إلى المساحة التخزنية في الخزانات فإن المصممين يلجأون إلى أفكار أخرى لتسهل علي المستخدم حياته اليومية ولتجعل المنازل منظمة. فبعمل مثل هذه الخزانات و التي تتسع لمساحة أكبر فيمكنك فتحها لسهولة الاستخدام في أثناء الطبخ وغلقها في حالة عدم الحاجة إليها.

10.أرفف مخبئة داخل خزانة منمقة

 مطبخ تنفيذ De Rosee Sa
De Rosee Sa

Hillcrest

De Rosee Sa

إذا كنت مثلي فإنك ستحب المظهر الأنيق و المنظم لتفاصيل منزلك. فهذا التصميم هو أفضل مثال على الأناقة والبساطة ويختفي خلف باب الخزانة.

11.صنبور مميز

الصنبور له العديد من التصاميم ذات أشكال مختلفة، فهناك بعض منها والذي يتميز بعمليته أكثر من تصاميم أخرى. فيجب أن نحرص على الحصول على أفضل التصاميم من حيث الشكل والعملية لراحة متناهية.

12.سبورة

السبورة تأتي كواحد من أكثر الحلول أناقة وعملية في المطبخ، فيمكنك تدوين الأفكار المختلفة أو قوائم الشراء، الوصفات المختلفة أو يمكنك فقط استخدامها كوسيلة ابداعية للرسم و التدوين وإخراج الفنان الذي بداخلك.

إذا أعجبك الموضوع فإقرأ أيضاً: 40 فكرة مبتكرة لتصميم مطبخك الصغير

ما رأيك في الموضوع اليوم؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم