مطبخ تنفيذ Olaa Arquitetos

11 فكرة ملهمة لتجديد مطبخك

آية علم الدين آية علم الدين
Loading admin actions …

يعد المطبخ من أهم الفراغات في المنزل حيث أنه هو الفراغ الوحيد الذي تجتمع فيه الحرارة مع المياه مع المواد المخزنة مع الأدوات الكثيرة التي من اللازم ترتيبها بشكل جيد، فهو فراغ يحتاج لتصميم جيد ودقيق وعملي.

لذا فإنه من الضروري الإطلاع على التصميمات المختلفة للمطابخ بين الحين والآخر حتى نصل إلى التصميم المثالي الذي نرجوه.

وفي هذا الموضوع نعرض لك 11 فكرة مختلفة وملهمة قد تساعدك على استلهام التصميم المناسب لمطبخك فإلى هذه الأفكار:

1- كاونتر طويل من الرخام

في الغالب تكون المساحة المستغلة للعمل هي الأكثر احتمالًا لأن تكون السبب في نجاح التصميم أو فشله ، فهذه المنطقة إذا كانت صغيرة عن المطلوب فإنها تكون عائقًا كبيرًا في الاستخدام وتسبب الضيق أثناء استخدامها.

لذا فإن استخدام كاونتر من الرخام الكبير الممتد بطول المطبخ يعد حلًا عمليًا رائعًا ويوفر الجمال والأناقة للتصميم أيضًا، ومع بعض الخزانات الخشبية أسفله والمقاعد الجلدية العالية يكون التصميم قد اكتمل جماله.

2- جزيرة في المنتصف

من العناصر التي تساعد على استخدام المطبخ بشكل جيد هو وجود جزيرة في منتصف المطبخ من الممكن وضع الشعلات عليها أو حوض غسيل الأطباق أو حتى كمجرد مساحة للعمل.

وهنا نجدها قد صنعت من خشب الMDF باللون الأسود مع أجزاء من الخشب الطبيعي كما توافرت فيها أدراج للحفظ والتخزين.

3- التواصل مع الطبيعة

 مطبخ تنفيذ Olaa Arquitetos
Olaa Arquitetos

Casa de Campo Quinta do Lago – Tarauata

Olaa Arquitetos

في هذا المطبخ نجد أن الخبراء قد استغلوا جمال الطبيعة الخارجي ليكون جزءً من التصميم الجميل عن طريق الشباك الكبير المتصل بالحديقة الخارجية وعن طريق وضع أحواض غسيل الأطباق عليه مما يجعل من غسيل الأطباق متعة في حد ذاته.

4- اللون الأصفر المشرق

من الأفكار الممتازة أيضًا هو استخدام لون جذاب لتميز التصميم مثل اللون الأصفر المشرق ونراه هنا متسقًا مع الألوان المستخدمة في سيراميك الأرضية ومع الخزانات البيضاء المصنوعة من خشب الMDF والمغطي بطبقة لامعة من الفورمايكا.

5- المطبخ اللامع

باستخدام الكسوات المعدنية والمرايا يمكننا أن نصمم مطبخًا براقًا ذو تصميم مبهر كما نرى هنا، فالمدخنة والمبرد والبوتوجاز كل هذه الأجهزة من المعدن الفضي اللامع ومع كسوة أحد الحوائط بشرائح المرايا اللامعة التي تعكس الضوء فتظهر المطبخ بمساحة أكبر وشكل جميل.

6- طراز البحرالمتوسط

طراز البحر المتوسط من الطرز الغنية التي تضفي جمالًا خاصًا على الديكور ويمكننا استلهام بعض التصميمات الرائعة منه، فمثل هذا المطبخ الذي تميز بالسيراميك الملون ذو الأشكال المتداخلة مع الخشب الطبيعي في الخزانات والأدراج ومع اللون الرمادي للكاونتر العملي.

7- الأفكار العملية لحل مشكلة المساحة

هناك بعض الأفكار العملية التي يمكننا استخدامها أيضًا وهي الأرفف المنزلقة التي من الممكن أن تطبق أو تختفي داخل الوحدات في أوقات عدم الاستخدام والتي توفر في المساحات بشكل كبير.

فهنا مثلًا نرى أننا قد استخدمنا رفًا كبيرًا كطاولة للطعام من الممكن اخفاءها عند عدم الحاجة لها.

8- الكاونتر كطاولة كبيرة

في هذا المطبخ نرى أن الكاونتر استخدم كطاولة كبيرة يمكن استخدامها في الإفطار والوجبات السريعة كما يمكننا أن نرى الألوان العصرية التي استخدمت ليظهر المطبخ بشكل جميل عن طريق الأبيض والأسود وتداخلهم بشكل جذاب.

9- الإضاءة الجيدة تساوي مطبخ جيد

من العناصر شديدة الأهمية في المطبخ هي الإضاءة والتي لا تقتصر على أن تكون مثبتة في السقف فقط وإنما يمكننا أن نستخدم الإضاءة على الحوائط الجانبية مع الأشكال المميزة من شرائط في السقف كما نرى هنا.

10- المطبخ المتداخل مع فراغات أخرى

هنا نجد أن المطبخ ليس محددًا بالحوائط كما هو معتاد وإنما قد ذاب المطبخ في الفراغ مع بعض الاستخدامات الأخرى مثل المكتب، لهذه الحالة الخاصة نحتاج لتصميم متميز مناسب لها كما فعل مصمم هذا المطبخ.

فنرى أن المطبخ نفسه عبارة عن كاونتر حر به حوض غسيل الأطباق والشعلات و خزانات كبيرة على الحائط بارتفاع الفراغ كله لتستوعب داخلها كل احتياجات المطبخ.

11- الأبيض الغني مع المواد الطبيعية

جدار من الحجر الطبيعي مع أرضية خشبية طبيعية هذه هي المعطيات التي جعلت من اختيار المطبخ الأبيض معهم تصميم متميز وجديد.

أما المطبخ نفسه فقد جاء منشرًا وجريئًا لحد كبير، فنجد الطاولة على شكل جزيرة في المنتصف تربط بين بقية العناصر وقد صنعت بارتفاعين مختلفين واحد للاستخدام في المطبخ وواحد ككاونتر لتقديم الوجبات الخفيفة عليه مع مقاعد سوداء مرتفعة تدل على الأناقة والرقي في التصميم.

لمزيد من أفكار المطابخ تجد هنا مطابخ صغيرة: 7 أفكار رائعة لاستغلال المساحة

أي هذه الأفكار وجدته ملهمًا لتصميم جيد لمطبخك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم