13 فكرة لتصميم مدخل منزلك بشكل جميل

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

13 فكرة لتصميم مدخل منزلك بشكل جميل

Marwa Hasan Marwa Hasan
 منازل تنفيذ Juan Luis Fernández Arquitecto
Loading admin actions …

إختيار المدخل المناسب يحكمه عدد من العناصر مثل الخامة، المساحة ومدى قابلية تنفيذ التصميم في الواقع ولذلك فقد جئنا لكم في موضوع اليوم بـ 13 تصميم مختلف لأفكار لمداخل منازلكم بطرز وأفكار مختلفة ومدهشة، لعلها تعطيكم بعض الإلهام حتى تتمكنوا من تصميم مداخل منازلكم الخاصة..

1.مدخل كلاسيكي

إذا كان المبنى تقليدي بطبعه فيمكنك تصميم مدخل كلاسيكي ليتناسب معه. من محددات المداخل الكلاسيكية التصميمة هي أن يكون مدخل واسع، تصميم الباب باستخدام خامة الخشب، كما أنه يفضل وجود أعمدة مع الحرص على تزين صالة المدخل الخارجية بمصابيح وإعطائها جو عام يعبر عنها وعن الطراز المستخدم.

​2.مودرن

على عكس المثال السابق فهنا تجد المنزل ذو خطوط مستقيمة و طرقة مسقفة طويلة يحدها على الجانبين نباتات خضراء .في نهاية الطرقة يوجد مدخل من الزجاج الشفاف ليعزز الطراز و يعطي إنارة واشراق للفراغ الداخلي.

​3.عنصر الإضاءة مهم جداً

في أثناء تصميمك لعناصر المنزل يجب عليك تصميم العناصر الصغيرة مثل الاضاءة أيضاً ومعرفة أماكنها كأحد محددات التصميم. فهنا تم عمل مصابيح على جانبيى الممر و التي غيرت تماماً من الجو العام كما أعطته إحساس مرحب و مثير.

​4.ممشى طويل

استخدام اللون الأبيض في مدخل المنزل يمثل إختيار أنيق و رائع وخاصة مع مزجه بالنباتات والألوان المحايدة. في نهاية الممر نجد أمامنا مدخل ذو إطار خشبي ليمثل البورة البصرية لهذا الممر.

​5.إطار حجري

إذا أردت أن تجعل مدخل منزلك مميز فالحائط الحجري يمثل إختيار رائع وملفت للأنظار. بسبب كلاً من الملمس، اللون و التصميم والتي تلعب دور قوي في خلق تصميم غير تقليدي.

6.مدخل ملون

إعتدنا أن تكون الأبواب ذات مظهر خشبي و بألوان بنية أو سوداء و لكن لما لا نصنع بعض التغير بدهان الباب بألوان مميزة لتعطي احساس مودرن و فني لمدخل منزلك.

7.طرازمودرن لمدخل بين طيات الحائط

 غرفة المعيشة تنفيذ Arki3d

فراغ مدخل يجمع بين السقف الزجاجي و الحائط ذو الشقوق  الأنيق و المضاءة بشكل رائع مع ممشى من بلاطات خرسانية في الأرضية.

8.الزجاج والخشب يتماشيا سوياً

هذا التصميم من حقبة الخمسينات، باب خشبي يتوسط لوحان زجاجين على الجانبين مع تجليد الزجاج من الداخل بألواح من الفينيل أو الستائر الملونة بحيث تكتمل الصورة السيميترية الأنيقة.

9.تفاصيل عتيقة

فبهذا المدخل العتيق بتفاصيله الجديدة الأنيقة  والذي يحيط به حائط زجاجي ليجعلنا نأخذ فكرة سريعة عن المنزل من الداخل و كما نرى فهو يشع دفئاً بتفاصيله الإضاءة الشرقية و الأرضية الخشبية.

فراغ المدخل من الخارج يظهر بوجود ممشى مؤدي للمنزل نراه منغمر في اللون الأخضر والذي يتماشى بشكل رائع مع باقي التفاصيل.

10.تصميم بسيط ومريح

هذا المدخل البسيط و الذي لا يحمل العديد من التفاصيل، فهو عبارة عن فقط باب من الخشب الداكن  مع وجود جزء ثابت من الزجاج المشبر. يحف المدخل نخلتان صغيرتان في اصص بيضاء واللذان يؤديان دور رائع في الترحيب بكل الداخلين إلى هذا المدخل.

11.ارتفاع دورين

 منازل تنفيذ HAUS

إذا أردت ترك إنطباع رائع من أول مدخل منزلك فيجب أن تعطي هذا الإنطباع بداية من واجهة منزلك وواجهة المدخل. ففي هذا المثال  نرى أن أول ما نجد بمجرد الدخول للفراغ من المدخل هو فراغ مزدوج الإرتفاع و لذلك تم استغلاله في عمل مدخل فريد من نوعه. فنسب المدخل، استخدام الزجاج مع الخشب على جانبي الباب و في المساحة العلوية والتي تعمل على إظهار المدخل بشكل أنيق كما أنها تعطي أفضل إضاءة للمساحة الداخلية.

12.مدخل مميز

فكرة بسيطة إذا كنت تفضل مدخل جميل ذو مساحة مظللة بسقف من الخشب  مع عمل فناء بسيط حول المدخل مع تحديد الباب ببعض الدرجات البسيطة لتكون النتيجة النهائية مودرن وأنيقة بشكل مميز.

13.مدخل لمنزل يشبه التماثيل

في هذا المثال يظهر لنا تصميم مختلف تماماً للواجهة وللمدخل. فهو يبدو مثل تصاميم الأحلام بوجود هذه المنحنيات والتي تجعل الدخول من خلال المدخل رحلة مشوقة وممتعة.

أي الأفكار أعجبتك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم