تنفيذ Suzanne de Kanter Architectuur & Interieur

قبل وبعد: 5 تصميمات منازل أعيد تجديدها بالكامل

هنادى موسى هنادى موسى
Google+
Loading admin actions …

هناك دائمًا مئات الأفكار التى تساعدك على تحسين استغلال مساحة منزلك، ولكن أحيانًا لا تساعدنا المساحة على التغيير، فى تلك الحالات نحتاج إلى إعادة تجديد وتوزيع للمنزل بأكمله حتى نستطيع الحياة فيه بسهولة وعملية وراحة.

فإليك 5 مشاريع قامت على إعادة توزيع المساحات والتجديد الشامل ستلهمك لتبدأ رحلتك الإبداعية فى تجديد منزلك.

1- منزل يحتاج لواجهة جديدة تمامًا

هذا المنزل تم تجديده كليًا، بتغيير كل المساحات الموجودة لنحصل على واجهة جديدة أكثر عصرية وتفرد. ونبدأ بإنشاء بعض الجدران الجديدة لنعيد توزيع المساحات.

حائط منحنى

هكذا تبدو الشفة فى مرحلة منتصف العمل، فتم تغطية الجدران بلون أبيض ليساعدك أن تحصل على تصميم أكثر عصرية فى النتيجة النهائية.

النتيجة النهائية

تتسم المساحة الاجتماعية فى المنزل بالدمج الكامل، فغرفة المعيشة مفتوحة على المطبخ وغرفة العشاء أيضًا. وصُمم جدار غرفة المعيشة على شكل منحنى لتشعر بانسيابية بين المساحات الفارغة.

2- إعادة تجديدة فى 66 متر

  تنفيذ Fluido Design Studio
Fluido Design Studio

Zona pranzo e cucina anteoperam

Fluido Design Studio

واجه المصممون فى هذه الحالة مشكلة شائعة عند تجديد المنازل وهى تجديد مساحة محددة لا يمكن التغيير فيها فيكون التحدى هو استغلال كل المساحات المتاحة بأفضل طريقة ممكنة خاصة عندما يكون فى مبنى قديم مثل ذلك.

انظر إلى النتيجة المذهلة!

  تنفيذ Fluido Design Studio
Fluido Design Studio

Zona pranzo e cucina post operam

Fluido Design Studio

التصميم الجديد ينشأ مساحة اجتماعية مليئة بالحيوية وتتوزع جيدًا بين المطبخ وغرفة العشاء والمعيشة وقمنا بإعادة طلاء الجدران من أبيض مشوهة إلى أبيض مشرق ومتباين مع الألوان الداكنة فى الأثاث والأرضية الخشبية.

مع توزيع الإضاءات الصغيرة على السقف لنحصل على إضاءة هادئة ليلًا.

المخطط القديم

  تنفيذ Fluido Design Studio
Fluido Design Studio

Pianta ante operam

Fluido Design Studio

المخطط القديم للمنزل الصغير والذى يقسم بوضوح الغرف بتوزيع غير عملى .

المخطط بعد تجديد المنزل الصغير

  تنفيذ Fluido Design Studio
Fluido Design Studio

Pianta post operam degli arredi

Fluido Design Studio

أما المخطط الجديد يوضح كيف قسمنا الحمام الواحد إلى حمامين مجهزين تمامًا، ليميز المنزل بالعملية مع توزيع مريح أكثر للمساحة الاجتماعية وتشعرك بالبراح كما يركز على تأثير الإضاءة الطبيعية التى توفر مناخ دافىء ومرحب.

3- تحويل منزل قبيح إلى آخر رائع

المنزل الذى أمامك لا يحمل مميزات بجانب كونه مهملًا ومهجور ويحتاج إلى التجديد وإعادة التوزيع فى أسرع وقت، وبرغم تلك المشاكل كان للمصممين رأى آخر فى المكان خاصة الحديقة الملحقة به.

مساحة مفتوحة بحرية وإضاءة مذهلة

تم تجديد الأسقف تمامًا، وقمنا بتركيب نوافذ تربط بين التصميم الداخلى والحديقة الجديدة الجميلة فتدمج بين البيئة الخارجية داخل تصميم المنزل.

واختار أثاث أنيق للغاية مع أرضية خشبية ناعمة لنحصل على تصميم مودرن وأنيق تمامًا ويمكنك من الاستمتاع بالمساحات الموزعة بين الغرف والأثاث، كما تعمل النوافذ الكبيرة على توزيع إضاءة طبيعية وافرة داخل المكان تملأه بالحياة والدفء.

4- بيت مصنوع بدقة

يتكون هذا المشروع من إعادة تجديد لشقة صغيرة تشكل المساحة فيها عائق وتحتاج إلى إعادة التوزيع بجانب المرافق التى تحتاج إلى تجديد.

نرى فى هذه الصورة مقارنة بين ماكنت عليه الشقة قبل وبعد التحول، فالتصميم الجيد يقيس بدقة المساحات ويستفيد منها فى إنشاء وحدات تخزين مدمجة بعملية وتوفر المساحة أيضًا.

مع مطبخ أنيق

يعتمد تصميم المطبخ على استخدام  جدار رئيسى بالغرفة ما يوفر أكبر مساحة ممكنة لغرفة المعيشة والعشاء فتسمح للمقيمين بالمنزل التحرك بسهولة بينهم .

ويضفى اللون الأبيض تأثير بصرى مريح للعين مع الأرضية الخشبية الجميلة.

5- شقة على مساحة 60 متر مربع

المشروع الأخير يدور حول تجديد شقة بمساحة 60 متر مربع عام 1905، والتى تم تجديدها لتؤجر إلى السياح. وقرر المصممين تغير الواجهة تمامًا لأخرى جديدة على نمط المينمال.

الدمج بين المينمال والريف

تصميمات الجدران والأثاث تعطى لمسة بساطة واضحة كما تحمل روح الحياة الريفية والتى توفر بالمنزل الصغير جو حميمى دافىء .

حوائط فاصلة بين الغرف

الجدران الفاصلة بين الغرف لا تصل للسقف ما ينشأ تأثيرات أوسع للمساحة فلا يشعر الساكن بالمنزل بأنه فى مكان مغلق بسبب صغر مساحة الشقة.

رسومات إعادة تقسيم المنزل

صمم المنزل من إعادة تشكيل لثلاثة أركان بالمنزل، مركز المنزل حيث يوجد المدخل وغرف المعيشة، وعلى يمينه المطبخ وغرفة العشاء وعلى اليسار نجد الحمام الذى نصل إليه عبر باب يمزود خصوصية لباقى المنزل طريقة بسيطة ولكن مناسبة جدًا للمشروع.

اقرأ أيضًا: قبل و بعد : من خرابة إلي مثال للجمال و الرومانسية

أى التصميمات ألهمتك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم