17 فكرة لطلاء الجدران لتبدو أكثر جمالا

أميرة قاسم أميرة قاسم
homify غرفة نوم
Loading admin actions …

عادة ما يكون طلاء الجدران هو العمل الأخير الذي تنهي به تأسيس المنزل استعدادا لاستقبال الأثاث والمفروشات، وقد جمعنا لك اليوم مجموعة من النصائح وقائمة بالخامات التي يمكن أن تغطي بها جدران المنزل، وسواء كان المنزل جديد أو كنت ممن يبحثون عن أفكار للتجديد ستجد أفكارا تتناسب كل الميزانيات والأذواق والتفضيلات..تعال لنبدأ.

1.حجر فيتشنزا

حجر فيتشنزا هو حجر رملي طبيعي، لكنه أثبت على مر الزمان قدرته القوية على التحمل، يمكن لهذا الحجر أن يأتي بمظهر لامع ومصقول أيضا.

2. أجواء ريفية

كما ترى فإن الأحجار الكبيرة والثقيلة والغير موحدة الشكل غير مقتصرة على التصميمات الخارجية فقط، فيمكن استخدمها مثلا لبناء جدار فاصل بين قطاعين بالغرفة كما حدث هنا بالفعل، لكن نظرا للحضور القوي لهذا التصميم من الحجر يفضل أن تبقى الأجواء من حوله بسيطة.

3. أناقة الرخام

من الخامات التي أثبتت وجودها منذ عصر الرومان والإغريق وحتى يومنا هذا، هناك تنوع هائل في ألوان تجزيعات الرخام لتتناسب مع ديكور منزلك.

4. جدار الطوب

homify غرفة نوم

الطوب في الأساس ليس خامة مخصصة لتغطية الجدران، لكن البعض يستخدمها لمنح المكان مظهر حميمي ودافئ.

homify غرفة نوم

حيلة ذكية للحصول على ملمس الطوب ومظهره دون اللجوء لتغطية الجدران به في الحقيقة، وهى تتلخص في الاستعانة بآداة من البلاستيك محفور عليها تصميم الطوب ويقوم العامل بطبعها على الأسمنت أو الجبس الرطب لتحصل في النهاية على نفس المظهر.

5. جدران الميلامين

خامة مختلفة كليا وتعطي مظهر أنيق وجرئ خاصة بملمسها الناعم، ميزة الملامين أنه مرن للغاية لتماشى مع أشي شكل أو حجم للجدران.

6. أحجار للديكور

FELANITX RENOVATION, munarq munarq غرفة السفرة

تصميم آخر للجدران الحجرية ولكنها في التصميم الحالي أقل عفوية، فتجد مثلا أن الجدار أملس ومسطح تماما عكس التصميم السابق، وهو ما يؤكد على الأسلوب الحداثي للغرفة.

7. الخشب

homify شبابيك

من العناصر التي تتلاءم مع أي بيئة، فهو مرن وأنيق ويمكن تطويعه بأي تصميم تريده، هذا إلى جانب الدفء والحميمة التي ينشرها بالمكان.

خشب ملون

ميزة الخشب أيضا أنه يسهل طلاءه، وفي هذه الحالة ستحصل على مميزات الخشب مع لون الطلاء المفضل لك.

8. موزايك

الموزايك هو قطع صغيرة من الزجاج أو الأحجار، تستخدم عادة في الأماكن الرطبة كالحمامات مثلا، عيبها أنها مكلفة بعض الشيء لكنها تستحق كل جنيه ستصرفه.

9. المرايا

اعتدنا أن نرى المرايا تغطي الجدران الداخلية للمنازل، لكن أن تراها على كامل الواجهة، فهذه جرأة شديدة رغم المظهر الاستثنائي الذي منحته للمنزل، النصيحة التي تقدها هوميفاي لك هو تجنب هذه الفكرة إذا كان منزلك في منطقة غربية أو جنوبية غربية، أو في مناطق يكثر فيها البرق.

10. سيراميك ثلاثي الأبعاد

وهو من أحدث الصيحات في عالم السيراميك، ميزته أنه مثير للاهتمام وحضوره قوي للغاية، كمان أنه سيصنع ظلالا مختلفة مع تغير اتجاه الإضاءة.

11. البورسيلين

يتميز البورسيلين بتنوع تصميماته وملمسه، سواء للجدران أو الأرضيات، يمكنك منح الغرفة مظهر فاخر وأنيق باختيارك لتغطية الجدران بالبورسيلين.

12. البلاط

MIESZKANIE POKAZOWE NA OŁTASZYNIE, Q2Design Q2Design حمام

من الخامات التي تتناسب مع الأماكن الرطبة أيضا، ميزة البلاط هو قطعه الصغيرة التي تمكن من تصميم جداريات عن طريق اللعب بتوزيع البلاط، خاصة مع التنوع الهائل للأل

13. الجبس

من الخامات الاقتصادية والصديقة لبيئة التي يمكنك الاستعانة بها في طلاء الجدران خاصة الخارجية، ميزة الجبس أنه يحافظ على لونه ويمنح الجدران مظهر مشرق.

14. الصلب

homify منازل

ماذا عن الصلب؟ إذا كان منزلك قد بني من الخرسان أو الخشب او أي مواد بناء خفيفة الوزن، يمكنك دعمها بطبقة من المواد العازلة كالألياف الزجاجية ثم طبقة من الصلب، عند اختيارك للصلب تأكد من أن يكون الطلاء مضاد للتآكل وبالطبع هذا الاختيار يتناسب مع الجدران الخارجية أو الواجهة.

15. الخشب المضغوط

من الخامات المرنة للغاية والتي لها تنوع هائل من التصميمات، وسيمنح الجدار مظهر أنيق وحداثي للغاية.

16. الأسمنت

homify الممر الحديث، المدخل و الدرج

من الخامات التي سمحت التنقيات الحديثة في التحكم الكامل بمظهرها وملمسها أيضا، فيمكنك أن تجدها لامعة ملساء بمظهر حداثي أنيق، الميزة أنك ستحصل على الشكل الذي تريده.

17. الخرسان العرضي

البعض يلجا لتغطية الجدران بالخرسان ولكن بشكل أفقي كمان، ثم طلاءها باللون المفضل.

لمزيد من الأفكار لتزيين الجدران يمكنك قراءة هذا المقال

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا