الممر والمدخل تنفيذ homify

دليلك لختيار الدرابزين المناسب لك

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+
Loading admin actions …

وأنت تفكر في اختيار درابزين مميز للدرج بمنزك قد تصيبك الحيرة من التصميمات المتنوعة، لكنك في الأساس تبحث عن الحماية التي سيوفرها لك الدرابزين أثناء الصعود والنزول على الدرج، خاصة مع وجود أطفال أو كبار بالسن.

في كتابة الأفكار اليوم جمعنا لك 16 تصميم مميز لدرابزين يوفر لك الحماية وفقا لاحتيجاتك.

1. أنابيب رقيقة لكن متعددة

إذا كن منزلك خاليا من الأطفال فأنت لست بحاجة لتوفير حماية قصوى للدرابزين، فسيكون لديك الفرصة في الاستعانة بخامات خفيفة وتصميمات بسيطة لتؤدي دورها في دعم الدرج.

2. تصميم بسيط متتالي

نوع الحماية التي ترغبها من الدرابزين أنت من يحددها ككل شئ آخر بمنزلك، البعض مثلا لا يفضل أن يكون الدرابزين بتصميم عالي بينما الأهم لهم أن يكون كل موطئ قدم على الدرج موفر لها الحماية الكافية.

3. حماية رغم الفراغات

 الممر والمدخل تنفيذ homify
homify

Trabajo en acero corte

homify

الغرض من الدرابزين هو توفير الحماية كي لا تقع وأنت على الدرج، لكن هذا لا يشترط أن يكون محكم للغاية، فلا مشكلة من بعض الفراغات التي ستثري التصميم.

4. شفافية الزجاج وأناقته

الزجاج من الخامات المميزة في تصميم الدرابزين، فهو سيوفر لك الحماية الكاملة لخطواتك بتصميم هادئ وأنيق.

5. المعادن تدعم كل شئ

عندما يتعلق الأمر باختيار تصميم لدرابزين خارجي سواء بالمدخل أو الحديقة مثلا ضع في اعتبارك التأثيرات المناخية في المنطقة لكي تختار الخامة والتصميم المناسب، لكن في كل الأحوال الدرابزين المعدني هو الأقوى على الإطلاق في هذه الحالة.

6. درابزين دون درابزين

يمكنك الاستغناء عن الدرابزين كليا واستبداله بعناصر أخرى توفر لك قدر من الحماية، في هذه الحالة مثلا تم الاستعانة بأصص زرع بقواعد خشبية، يمكنك التفكير في عناصر أخرى حسب رغبتك، لكن هذه الفكرة لا تصلح على الإطلاق للمنازل التي بها أطفال.

7. شديد البساطة

أحيانا يختار البعض تصميمات لا تحقق الوظيفة الرئيسية للدرابزين وهي الحماية، لكن يعتبرونه عنصر للديكور، وهذا ما حدث في هذه الحالة، خطوط الصلب هنا شكلت دعما للحفاظ على التوازن في شكل السلم.

8. الجمع بين الخامات

وأنت تختار تصميم الدرابزين ضع في اعتبارك أن يتناغم مع ديكور المنزل، الجمع بين الخامات حيلة ذكية لتحقيق هذا التناغم.

9. درج حلزوني

عندما يتعلق الأمر بالدرج الحلزوني فالدرابزين عنصر لا يمكن الاستغناء عنه بغض النظر عن تصميمه العالي أو المنخفض.

10. درابزين خشبي

الخشب أيضا من العناصر الغنية التي قد تستعين بها في تصميم الدرابزين بسبب صفاته التي لا تقبل المنافسة، فهو يوفر الحماية الكاملة والصلابة بالإضافة إلى الجمال البصري والملمس.

11. درابزين جداري

هذه الحيلة تتتناسب تماما مع المنازل صغيرة المساحة، يمكنك تصميم الدرابزين بين جدارين كما هو الحال في الصور لتوفير أقصى مساحة ممكنة.

12. خيوط من السقف إلى الدرج

حاول بقدر الإمكان اختيار تصميم أنيق وفريد يعبر عن شخصية منزلك، هنا مثلا جمع الدرابزين بين الزجاج في الدور الأول والخيوط المعدنية التي وكأنها تدلى من السقف في الدور الثاني.

13. حماية مضاعفة

في التصميم الحالي حماية مضاعفة ليس فقط لموطئ القدم ولكن للحفاظ على التوازن أثناء الصعود والنزول بالإتكاء على الدرابزين المخروطي.

14. مزيد من الخصوصية

البعض يفضل التصاميم التي توفر مزيد من الخصوصية، في هذه الحالة سيكون الخشب عنصر مميز للاستعانة به، أو يكون درابزين جداري.

15. حماية للأجزاء العليا

تصميم مميز ومنطقي، استغنى المصمم عن الدرابزين في الجزء السفلي من الدرج بينما شدد الحماية بالأعلى، تفكير منطقي لأن الوقوع من أعلى سيكون بالتأكيد أشد ضررا من الوقوع من الدرجة الأولى أو الثانية.

16. حماية على الجانبين

 الممر والمدخل تنفيذ Grupo Siobles
Grupo Siobles

Acceso Departamentos

Grupo Siobles

في أغلب الدرج الداخلية يكون الدرابزين على جانب واحد، لكن لأمر يختلف أحيانا مع الدرج بالخارج التي قد تحتاج درابزين على الجانبين، هناك بعض التصميمات الحديثة التي تستغني تماما عنها لكننا لا نرشحها على الإطلاق، أمنك هو الأهم.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم