10 ديكورات لتصمم بها منزلك بنفسك

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

10 ديكورات لتصمم بها منزلك بنفسك

Heba khlili Heba khlili
  جدران تنفيذ Madame Ant , تبسيطي
Loading admin actions …

نعم جميل أن نزَين منزلنا بديكورات مميزة وأنيقة، نعم مهم أن نختار الديكورات المناسبة لمنزلنا، ولكن الأهم والأجمل أن تقوم أنت بتنفيذ تلك الديكورات بنفسك. يوجد العديد من مصممي الديكور الداخلي الذين لديهم الخبرة الأكيدة في التصميم ولكن في مقالنا هذا نستعرض معك عزيزي القارئ بعض الديكورات البسيطة التي يمكنك بنفسك القيام بها دون الاستعانة بأحد وبميزانية قليلة أيضا.

تابع معنا 10 ديكورات بسيطة وسهلة التنفيذ لتجعل منزلك يبدو بحلة جديدة وجميلة.

1. الاكسسوارات

لديك غرفة بالوان هادئة، إضاءتها الطبيعية ممتازة، ولكنها تبدو مملة، وينقصها بعض اللمسات وبعض الحيوية؟ وجدنا لك الحل، الاكسسورات والتفاصيل الصغيرة، مثلا إضافة بعض إطارات الصور، ترتيب الكتب في المكتبة بطريقة أنيقة، أو حتى وضع مزهرية مع ورود حمراء ستعطيك لمسة مشرقة وملفتة، كما يمكنك إضافة بعض الشموع مع أو بدون أقفاص، وبهذه الإكسسورات البسيطة ستعطي منزلك لمسة مميزة وبتكلفة لا تذكر.

2. الأثاث

حديث  تنفيذ Campbell Watson , حداثي
Campbell Watson

Tufty Time Sofa by B&B Italia

Campbell Watson

اذا كنت تريد حقا التميز، اختر الجزء الأكبر من تصميم الغرفة، وهو الأثاث لتميز به منزلك. بالطبع هناك أصول وأساليب صحيحة لاختيار الأثاث الذي تريد من خلاله أن تميز منزلك، فمثلا يمكنك اختار الكنب بتصميم فريد ومختلف مع الحفاظ على خاصية الراحة، أو يمكنك وضع الأثاث بشكل متميز وبطريقة غير اعتيادية، أو وكما في الصورة يمكنك اختيار الأثاث بالوان فاقعة كاللون الأحمر، وبذلك ستعطي لمسة ديكوريه مميزة لمنزلك.

3. درجة الالوان

متوسطي  تنفيذ Designers Guild , بحر أبيض متوسط
Designers Guild

Madhuri Print collection AW14

Designers Guild

كل لون له درجات مختلفة، لذلك حاول أن تختار اللون المفضل لديك ولكن بدرجة غير متعارف عليها ومزجه مع لون أخر بشكل متناسب وأنيق، كما في الصورة اللون الفيروزي هو احد درجات اللون الأزرق، ولكنه غير مألوف، وبالأخص عند مزجه مع اللون الوردي للأزهار الموجودة على الستائر أو الموجودة في المزهرية.

4. الجرأة

تريد حل سريع ومميز؟ تريد أن تلفت الانتباة بأقل طريقة؟ لدينا فكرة تناسبك، اختر عناصر ديكورية جريئة وذات أنماط مختلفة. فكما ترى في الصورة ستائر ملونه  بنقوش عفوية ووسائد بنفس الطريقة… ..هل تريد لفت نظر اكثر من ذلك؟

5. الستائر

 غرفة المعيشة تنفيذ WN Interiors , حداثي
WN Interiors

Living room curtains

WN Interiors

اختر الستائر ذات الألوان الهادئة والناعمة في غرفة المعيشة وغرفة السفرة، كما يفضل ان تكون شفافة لتساعد على دخول الإضاءة الطبيعية في منزلك لتجعل منزلك مشرق وحيوي.

6. السرير المريح

{:asian=>"الآسيوية", :classic=>"كلاسيكي", :colonial=>"استعماري", :country=>"ريفي", :eclectic=>"انتقائي", :industrial=>"صناعي", :mediterranean=>"متوسطي", :minimalist=>"الحد الأدنى", :modern=>"حديث", :rustic=>"ريفي", :scandinavian=>"الاسكندنافية", :tropical=>"استوائي"}  تنفيذ Arc 3 Architects & Chartered Surveyors ,
Arc 3 Architects & Chartered Surveyors

Master Bedroom with Vaulted Ceiling – As Built

Arc 3 Architects & Chartered Surveyors

لا يعني التميز في ديكور المنزل فقط في غرفة المعيشة، إنما أيضا في غرفة النوم يمكنك التفنن بالديكور. لا تتعب نفسك بالتفكير لان الفكرة بسيطة جدا وتكمن فقط باختيار السرير المريح والمناسب، بمفارش قطنية وبالوان هادئة كالرمادي والأبيض.

7. لمسة من الاناقة المفرطة

كلاسيكي  تنفيذ Heather Interior Design , كلاسيكي
Heather Interior Design

Contemporary Greys and Mixed Metallics

Heather Interior Design

الأناقة المفرطة تعني أن تستخدم احد عناصر الديكور بشكل اكثر من اللازم، قد تبدو الفكرة مزعجة ولكن ليست اذا عرفت كيف وما هو الحد الأقصى للديكور، فكما نرى في الصورة اللون الذهبي والفضي الوان قوية، ولكن هل ترى أن الدمج بين هذين اللونين أعطى تأثير مزعج للعين؟ على العكس أعطى تأثير ولمسة جميلة وملفتة.

8. الستايل البوهيمي

  جدران تنفيذ Madame Ant , تبسيطي
Madame Ant

Feature Wall

Madame Ant

فكرة عبقرية، لان الستايل البوهيمي مميز بحد ذاته ويعطي لمسة ملفته وجذابه. استخدمه كورق جدران لاحد الجدران في غرفة المعيشة، أو غرفة السفرة سيعطي بهجة للغرفة.

9. اللوحات الجدارية

فكرة بسيطة وغير مكلفة، علق بعض الصورة واللوحات الجدارية ذات المعاني الجميلة في احد زوايا الغرفة وبطريقة متناسقة مع الوان ونمط الغرفة.

10. المدفأة

المدفأة فكرة قد تناسب فقط البلدان الباردة، ولهذا السبب يحب الأشخاص الذين يعيشون في البلدان المعتدلة أن يملكون المدفأة لما تعطيه من لمسة جمالية ودفء طبيعي.

أفكارنا وعرضناها عليك… .والباقي عليك إما أن تختار من أفكارنا أو تضيف عليها من أفكارك الجميلة.

ننصحك أيضا بقراءة المقال التالي 9 صورمن وحي عجائب التصميم الريفي الحديث

من بين عشر ديكورات ماهي اكثر ديكورات نالت اعجابك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS , حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم