غرفة الميديا تنفيذ Adriana Leal Interiores

9 أفكار لجعل روف المنزل حلماً من الجمال

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

الروف العلوى فى منزلك يمكنه أن يكون أفضل مكان داخل المنزل يمكنك استغلاله وتحويله إلى حلم من الجمال، فحقاً منطقة الروف فى المنزل هى منطقة استراتيجية جداً اذا استغلت بطريقة صحيحة وجيدة يمكنها أن تصبح حلماً داخل المنزل، كيف ذلك هذا ما سنقدمه لك اليوم فى هوميفاى 9 أفكار لجعل روف المنزل حلماً من الجمال والتصميم المميز فى منزلك.

1-منطقة استجمام

 حمام تنفيذ von Mann Architektur GmbH
von Mann Architektur GmbH

Badezimmer im Dachgeschoss

von Mann Architektur GmbH

الروف قد يكون منطقة للأستجمام وقضاء لحظات مميزة من خلال تصميمه على شكل Spa أو منتجع صحى، كل ما عليك فعله هو تقفيل الروف وتصميم جاكوزى متميز، الروف هنا كما هو واضح تم استغلاله وتقفيله بالكامل من الخشب، وتصميم هذا الجاكوزى من الخشب أيضاً، ولمزيد من المساحات للتخزين وأضافة كل الأدوات الخاصة التى تحتاجها فى منتجعك الصحى الخاص بك.

2- منطقة للمعيشة

الروف أيضاً قد يكون منطقة جيدة للمعيشة، وتخصيص غرفة صغيرة للمعيشة من خلال استغلاله، هنا قام المصمم بجعل منطقة الروف غرفة للمعيشة  قام بتقفيله وأضافة تلك الأريكة لجلسة مريحة، كما قام المصمم بأضافة تلك المكتبة الصغيرة وتزويدها بمجموعة من الكتب حتى تنعم بجلسة مريحة أثناء قرائتك لكتابك المفضل، فتحات السقف سمحت بدخول الأضاءة الطبيعية لداخل الغرفة.

3- منطقة للنوم

فكرة أخرى قام بها المصمم لأستغلال منطقة الروف وهى استغلالها لتكون منطقة للنوم وأضافة هذا السرير المريح وبعض الديكورات البسيطة وقد أصبح الروف منطقة للنوم أكثر من رائعة وهادئة جداَ، قام المصمم بأستغلال فتحات السقف حتى تبعث على مرور الأضاءة الطبيعية إلى داخل غرفة النوم، وحتى يضمن وجود أضاءة هادئة دائماً قام بتزويد تلك الأباجورات البسيطة على جانبى السرير حتى يضمن دائماً وجود مصدر للأضاءة الهادئة فى الغرفة

4- منطقة للعمل

 غرفة السفرة تنفيذ studiodonizelli
studiodonizelli

Living room – dinner

studiodonizelli

وفكرة أخرى للروف واستغلاله عن طريق تقفيله ليكون منطقة خاصة للعمل، وهنا على سبيل المثال قام المصمم بتقفيله بالكامل وأضافة تلك الطاولة الصغيرة فى المنتصف والتى تحاوطها الكراسى وهذا المصباح لأضاءة جيدة، السقف كما نرى قام المصمم بتقفيله عن طريق الخشب والزجاج حتى يسمح للأضاءة الطبيعية للمرور مع تلك الأضاءة الصناعية من السبوتات.

5- منطقة للترفيه

وقد يصبح الروف أيضاً منطقة جيدة لترفيه، فهنا قام المصمم بتقفيل منطقة الروف واستغلالها لتكون مكاناً تسعر فيه بالترفيه، فقد أضاف طاولة البليارة تلك فى المنتصف وأضاف أيضاً بعض الكراسي المريحة للجلوس مع بعض اللمسات الفنية للديكورات.

6- منطقة للمذاكرة

قد يكون الروف منطقة للمذاكرة أيضاً كما نرى المصمم قام باستغلال الروف وـأضاف لمه طاولة صغيرة وبعض الجلسات لمزيد من الراحة داخل الغرفة.

7- منطقة للهروب

جميل أن يكون لديك مكاناً مخصوصاُ لتهرب فيه، قد يمكنك ذلك من خلال تلك المنطقة فى الروف فقد قام المصمم بتقفيلها وترتيب الأثاث والديكورات بها بشكل جعلها منطقة خاصةً جداً لقضاء بعض الأوقات بعيداً عن ضوضاء المنزل.

8- تراس

وهنا فكرة أخرى مختلفة لأستغلال الروف ليكون تراس أنيق وجذاب.

9- غرفة للمعيشة

  تنفيذ Bartolucci Architetti
Bartolucci Architetti

soggiorno con camino

Bartolucci Architetti

تصميم أخر لتقفيل الروف ليكون غرفة معيشة التصميم بسيط وجذاب جداً.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: أفكار رائعة لاستخدامات الزجاج في بيتك

شاركنا برأيك هل أعجبتك تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم