غرفة نوم تنفيذ TAO Architecture Pvt. Ltd.

15 تصميم غير تقليدي لرفوف المنزل

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

مقالنا اليوم شيق وسيجذب انتباه الأشخاص الذين يحبون الاحتفاظ بأغراضهم بشكل منظم ومرتب، سنتحدث عن الرفوف في المنزل، التي من شأنها أن تكون رفوف للكتب والمجلات أو رفوف للديكور أو حتى للتلفزيون، والجميل في الرفوف انه يمكنك إنشاءها وتصميمها بالشكل الذي ترغب ولكنك في هذه الحالة يجب الانتباه لعدة أمور كمساحة الغرفة والمكان التي ستوضع فيه وماهي الأشياء التي ستوضع عليها، لذلك يقدم لكم هوميفاي في هذا المقال 15 نموذج لرفوف بتصاميم وأشكال متنوعه لتختار منها ما يناسبك.

1. رفوف عند المدخل

في هذه الحالة لن تفكر في وضع الكتب في هذه الرفوف بل ستكون مخصصه لوضع بعض الإكسسوارات والتحف الجميلة والملفتة، التي تجذب انتباه ضيوفك وتشعرهم بالترحيب.

2. الصندوق

فكرة بميزانية منخفضة، احضر صندوق خشبي أو عدة صناديق بأحجام مناسب للغرفة، الصقها مع بعضها، قم بدهنها باللون المرغوب، علقها على الجدار وضع فيه أغراضك وكتبك.

3. الرفوف المائلة

 غرفة المعيشة تنفيذ deinSchrank.de GmbH
deinSchrank.de GmbH

Weißes Regal unter der Dachschrägen

deinSchrank.de GmbH

الجدار المائل لا مشكلة على الإطلاق، فقط قم بأخذ القياسات المناسبة للجدار ولحجم المكتبة والرفوف التي ترغب، واختر اللون المناسب، وصممها بما يتناسب مع الجدار المائل، بذلك تكون استغليت المساحة غير المستخدمة من الجدار المائل وبنفس الوقت امتلكت مكتبة مميزة.

4. الرفوف الخشبية

فكرة شبية بفكرة الصندوق، ولكن بحجم اكبر وبالطبع مع الحفاظ على اللون الطبيعي للخشب، وتزويد المكتبة بمجموعه متميزة من الإضاءة لكل رف زاد من جمال الخشب.

5. الرفوف المنتشرة

لا داعي للتقيد بصف واحد من الرفوف، قم بتوزيعها بما يتناسب مع المساحة في الغرفة، وبهذا أيضا يمكنك تقسيم الرفوف حسب الأشياء الموضوعة عليها كتب دراسية، ثقافية أو مجلات، وبهذا تكون قد حققت احد أهداف الرفوف وهو سهولة تقسيم الكتب.

6. الرف الملتف

أسلوب كاسر للملل والأسلوب التقليدي، الرف ذو الالتفاتات الرهيبة سيعطي الغرفة طابع البهجة وبالطبع سيكون مناسب لوضع الكتب .

7. الرفوف المتفرعه!!!

هل تتفرع الرفوف؟ نعم اذا كانت على شكل شجرة ستجد أن افرع الشجرة هي عبارة عن رفوف لكتبك وصورك مع العائلة… فكرة خارجة عن المألوف

8. الرفوف اسفل السلم

من احد الأفكار التي نتحدث عنها في مقالاتنا عن استغلال المساحة المنزل هي اسفل السلم، إما كخزن مغلقة لتخزين الملابس أو كما في الصورة كمكتبة مفتوحه مليئة بالكتب.

9. الرفوف المتناظرة

 غرفة المعيشة تنفيذ Preetham  Interior Designer
Preetham  Interior Designer

Minimalistic Interior spaces ---Living room interiors

Preetham Interior Designer

لديك المساحة الكافية اسفل السلم وأعلاه، أنصحك بهذا التصميم المدهش في عمل تناظر لرفوف في الطابق العلوي والسفلي بنفس التصميم والألوان، سيعطيك مظهر مميز وأنيق.

10. رفوف لاغراض متنوعه

فكرة شبيه بفكرة المكتبة اسفل السلم، ولكن هنا الفرق أنها ليست مكتبه للكتب فقط إنما لبعض الاكسسوارات والصور الشخصية وبعض الكتب وبالطبع للتلفاز في الوسط.

11. رفوف للسقف المائل

 غرفة المعيشة تنفيذ Rachele Biancalani Studio
Rachele Biancalani Studio

Master bedroom – camera da Letto Padronale

Rachele Biancalani Studio

بالطبع كما الجدار المائل لم يشكل أي مشكلة لبناء رفوف، السقف المائل أيضا، فهنا يمكنك تصميم الرفوف بشكل مائل أيضا بما يتناسب مع ميلان السقف حتى تظهر الرفوف بشكل متجانس وأنيق.

12. رفوف جدارية

هي فكرة اقتصادية ومريحة وتستغل المساحات، لا داعي للبناء أو شراء الرفوف فقط قم بحفر بعض الرفوف داخل الجدار وبذلك ستحصل على رفوف جدارية متينة.

13. رفوف لمحبي القراءة قبل النوم

في المساحات المحدودة والتي تجتمع فيها عدة عناصر في مكان واحد كما في الصورة السرير وخزانة الملابس والدروج ومكتبة الكتب كلها في مكان واحد، وهذا تصميم مناسب ليس فقط للمساحات المحدودة انما لمحبي القراءة بحيث يسهل عليهم تناول الكتب والقراءة قبل النوم.

14. رفوف هنا وهناك

بالطبع يمكنك استخدام الرفوف للديكور والزينة في أي غرفة من غرف المنزل، وفي الصورة نرى مجموعه رفوف لوضع بعض الاكسسوارات والصور الشخصية.

15. الرف الحلزوني

تصميم عصري وخارج عن المألوف لغرفة النوم بالطبع لن تكون الرفوف تقليدية وستكون بشكل يتناسب مع الشكل المدور للغرفة، وبشكل حلزوني مميزة وملفت للنظر.

ننصحكم بقراءة المقال التالي أفكار لغرفة بنتك على ذوقها الخاص

اختر 7 تصاميم مفضلة لديك لتصاميم الرفوف في المقال
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم