الممر والمدخل تنفيذ E2 Architecture + Interiors

12 نصيحة من الخبراء لمدخل مبهر ومميز

shereen gouda shereen gouda
Loading admin actions …

وسط كل مراحل التصميم التفصيلي و عملية البحث المستمر عن الأثاث وكل احتياجات منزل الأحلام ما لا ندركه هو أن من أحد أهم الفراغات تأثيراً على اتزان المنزل هو أكثر الفراغات التي لا نعيرها اهتماماً و هو المدخل و ننسى أن أول انطباع لدينا في المنزل بصفة يومية هو المدخل و هو أيضاً أول الفراغات التي يحكم بها الزوار عن باقي المنزل. يتم هذا الإهمال عن غير قصد ولكن  بصفة تكاد تكون منتشرة بين الجميع لأننا نظن أن ما لا يحتوي على أثاث لا يحتاج الى مرحلة تفكير و تخطيط عميقة. هنا تدخل المصممين الخبراء لكي يقوموا بضبط هذه المعادلة حيث يأخذ المدخل الحيز المناسب من مرحلة التصميم. اليوم سوف نعرض بعض الوسائل الأساسية المتبعة من قبل الخبراء لكي تتمكن أنت أيضاً من تصميم مدخل مبهر وانيق يترك بصمة في روح البيت وفي أذهان الضيوف.

1- الأعمال الجبسية في الأسقف لتصميم فاخر

بلا شك تكون أول العناصر التي تذهب إليها الأعين في فراغ مثل المدخل يفتقد الى الأثاث هما الأرض و السقف، وبجانب اختيار وحدة إضاءة مميزة يفضل البعض أن يكون تصميم السقف أكثر وضوحاً وتميز حتى يخطف الأنظار يمكن استخدام الجبس لتشكيلات ديكورية حتى يتحول المدخل التقليدي الى فراغ فاخر.

2- المرايا ومميزاتها العملية والجمالية

 سلالم وأروقة  تنفيذ LuxDeco
LuxDeco

Metropolitan Luxe – Hallway

LuxDeco

يتجه المصممين في أغلب الأحيان الى هذا التشكيل المتزن بين الطاولة والمرأة مع متكأ أو أثنين بتصميم مميز وأبعاد صغيرة، وبجانب أن هذا التشكيل يريح البصر في حد ذاته ولكن الفضل الأساسي في نجاحها هو المرأة لأنها تعطي عمق للمدخل و تعكس الإكسسوارات  والفراغ بأكمله مما يجعل المدخل يبدو غني بالتفاصيل.

3- ​الوان موحدة لشخصية بسيطة

كثرة الألوان و التفاصيل قد لا تلائم كل الشخصيات بل يمكن أن يتسم المدخل بالنمط التبسيطي والألوان الموحدة ويظل يحتوي على كل معالم التألق.

4- ألوان و شخصية ظاهرة و جريئة

 الممر والمدخل تنفيذ Aledoconcept
Aledoconcept

Холл в цокольном этаже

Aledoconcept

إن كنت من أصحاب الشخصيات الجريئة والذوق المختلف فعلى المدخل أن يعكس ذلك، ومن أسلم الوسائل لإظهار شخصيتك الفريدة هو من خلال الألوان.

5- الأعمال الفنية لبصمة فريدة من نوعها

قم بعرض ما تمتلك من لوحات فنية في مدخل بيتك كي تكون في مصدر الإلهام على الدوام.

6- وحدة إضاءة تترك أثر كبير

 سلالم وأروقة  تنفيذ ..
..

Ellipse pendant light – hallway

..
..
..

من الممكن جداً أن تكتفي باختيار وحدة إضاءة مميزة و تترك بصمة لا تنسى.

7- أنماط رخامية لجذب الانتباه

هذا الأسلوب قد يعد كلاسيكي ولكن دائماً ما ينجح في الرفع من قيمة المنزل.

8- السجاد من أبسط و أسرع العناصر المؤثرة

لمن تعذر عنده إمكانية تصميم نمط رخامي وأراد نصيباً من التميز في أرضيات المدخل لم لا تلجأ إلى السجاد؟ الأشكال والأنماط لا حصر لها لذا يمكن أن تتجه إلى الانطباع الأقرب الى قلبك.

9- النباتات لإستقبال حافل و منعش

البيت الذي يفتقد تواجد عناصر طبيعية من نباتات و زهور يعد بلا روح وربما لا تلاحظ أو تفتقد فقدان شيء ولكن في الواقع أن تفتقد الكثير من الهواء المنعش والإتزان النفسي/ و المدخل هو فرصتك لكي تعرض فيها من النباتات ما شئت.

10- الإكسسوارات وتكرارها لكسر الملل

يفضل في الممرات الضيقة والطويلة  أن تستعين يالإكسسوارات المعلقة مثل ما فعله المصمم  في هذا المدخل حيث لا يأخذ حيزاً كبيراً وفي نفس الوقت يتغلب على شعورك بالملل حين تعبر هذا الرواق الضيق الطويل.

11- خزانة لمحبي العملية والبساطة

البعض قد يحبذ الإتجاه الأكثر عملية لما في روتين  حياتهم اليومي من سرعة و لهؤلاء سيكون الحل الأمثل هو تصميم خزانة لكي تحتوي على الأغراض اليومية.

12- الراحة والتميز معاً

لا تظن أن عليك التنازل بجمال المدخل إن كنت تبحث أيضاً عن الجانب الوظيفي في الفراغ فهذا التصميم هو خير برهان أن باستطاعتك تحقيق كل متطلباتك.

لمزيد من الأفكار لتزيين أروقة المنزل تابع هذا المقال الشيق!

ما هي أكثر النصائح عملية في نظرك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم