غرفة المعيشة تنفيذ Maklin & Macrae

10 أخطاء في الديكور لابد من تجنبها

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

إن تحقيق النجاح في توازن الألوان و في خصائص الأنماط المختلفة في ديكور المنزل هو مهمة صعبة، وقد تحتاج لمساعدة من مهندس معماري، أو مصمم الديكور داخلي، ليساعدك في اختيار مجموعة من العناصر والاكسسوارات، أو أن تستلهم أفكار من خلال فحص عدد من التصاميم.
في هذا المقال نريد أن نقدم لك المساعدة في جعل عملية ديكور سهلة وممتعه، وأيضا سنتطرق إلى تعريفك ببعض أخطاء الديكور والزخارف السيئة التي قد تقع فيها عند تزيين المنزل والتي سوف تظهر بشكل سيئ.

تعالوا نتعرف سويا على 10 أخطاء ديكورية وكيفية تجنبها

1. فشل الإضاءة في المطبخ

بحديثنا عن الإضاءة، نريد التطرق إلى إضاءة المطبخ. المطبخ هو المنطقة الأكثر استخدام في المنزل. أثناء الطهي أنت بالتأكيد بحاجة إلى إضاءة جيدة عند استخدام المعدات. لهذا السبب، فإننا نوصي بأن تقوم بتثبيت إضاءة في المطبخ والاستفادة قدر المستطاع من ضوء النهار، لاستيعاب مصادر الضوء البديلة.

2. المعدات العاطلة

ليس فقط أشكال المعدات المستخدمة في الحمام والمطبخ هامة للزينة بل أيضا وظائفها، فالمعدات التي ليس لديها أي وظيفة أو لديها بنية عديمة الفائدة يمكنها أن تعطي تأثير غير مرغوب وتعكس إهمال قاطني المنزل، وستعتبر مجرد هدر للأموال. لذلك دائما من الأفضل ننصحك بالاهتمام بوظيفة القطع الإلكترونية، والمفروشات وملحقات حوض الاستحمام، والاهم أن تكون فعًاله وظيفيا.ً

3. المنتجات النسيجية سيئة الجودة

 غرفة نوم تنفيذ Bau-Fritz GmbH & Co. KG
Bau-Fritz GmbH & Co. KG

Schlafzimmer Haus am See

Bau-Fritz GmbH & Co. KG

المنتجات النسيجية سيئة الجودة التي تعطي حرارة لديكور الغرفة، كما يمكن أن تؤثر سلباً على أسلوب الزخرفة. وخاصة بالنسبة للمنتجات النسيجية المصنوعة من النايلون، فاختيارك من السجاد وأغطية الوسائد والستائر والشراشف وأغطية طاولة القهوة يجب أن يتماشى بشكل جيد مع التغيرات في المناخ، لهذا السبب نوصي عند اختيار المنسوجات اختيار نوعية جيدة للأقمشة ومناسبة لتزيين، وإلا فقد يحدث خللا في الغرفة.

4. المبالغة في ديكور غرفة النوم

في ديكور غرفة النوم، ويمكن النماذج الفاخرة تعتبر كحلم للكثير من الناس، ولكن أيضا يمكن أن يعتبر وجودها من احد عيوب الديكور. ينبغي في غرفة النوم اختيار جيد للإضاءة والتهوية ونظام التدفئة والفراش.

5. الإضاءة الخاطئة في زاوية القراءة

 غرفة المعيشة تنفيذ Maklin & Macrae
Maklin & Macrae

Living Room

Maklin & Macrae

إذا كنت تخطط لركن القراءة في منزلك، كخطوة أولى في هذا الركن يجب التخطيط لأفضل طريقة لجعله مشرق. تسبب الإضاءة الخاطئة في الزاوية القراءة إزعاج للبصر وعدم الاستمتاع بالقراءة. كما يمكنك استشارة خبراء الإضاءة لمزيد من التفاصيل على الإضاءة الصحيحة.

6. عناصر كثيرة

 غرفة السفرة تنفيذ INpuls
INpuls

Essbereich

INpuls

اذا كنت تخطط لديكور منزلك، انتبه لهذه النقطة. وهي عدم الأكثر من العناصر الديكوريه ليس فقط لأنها ستأخذ مساحة بل أيضا ستجعلك لن تستمتع بكل قطعة بشكل منفرد، لذلك عند ديكور المنزل أنصحك باختيار العناصر التي لها وظيفية عملية وجمالية بنفس الوقت ولا تكثر منها، بالإضافة لذلك لا تستخدم عناصر صعبة الاستخدام.

7. أدوات مطبخ سيئة الجودة

 غرفة السفرة تنفيذ VRLWORKS

يجب أن تكون حذر حول جودة المنتجات التي خترتها لديكور أنيق ووظيفي للمطبخ. ماذا عن التخلص من الأكواب البلاستيكية والصحون القديمة واختيار نماذج اكثر صحية؟

9. اللاتناسق الملحوظ

 حمام تنفيذ Definitive Interior Design
Definitive Interior Design

Chelsea Harbour Apartment

Definitive Interior Design

العين عندما تتحدث اللاتناسق في الديكور هو امر ملفت، وخاصة اذا كان واضح كما في الصورة، التي نشاهد فيها خطأ في أُسس التصميم وليس فقط في مكان قطعة اكسسوار. لاحظ معي عزيزي القارئ اللاتناسق بين الخزانة الخشبية المحفورة في الحائط، والتي هي فكرة ممتاز لاستغلال المساحات، ووجودها بجانب منصات التدفئة تلك، لا اعتقد أن أي عين ستقبل اللاتناسق هذا، أليس كذلك؟

8. الهياكل التي تمنع الضوء الطبيعي

الإضاءة لديكور صحي هو امر في غاية الأهمية. القاعدة الأولى لإضاءة ناجحة هو الاستفادة القصوى من الضوء الطبيعي. لهذا السبب، يجب عليك البقاء بعيدا عن الهياكل التي تمنع الغرفة من الحصول على الضوء الطبيعي. قم بكل ما تستطيع للاستفادة من الضوء الطبيعي، والجو المنعش هو المفتاح الذهبي للزينة.

10. تشتت المساحات في المستودعات والمخازن

 غرفة الملابس تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Ein Hauch von Luxus mit Décor

Elfa Deutschland GmbH

غالبا ما تستخدم المستودعات والمخازن لإخفاء ازدحام الأغراض، وللأسف لا يتم العناية بها كما يجب. لذلك، أكثر ملاءمة استخدام مستودع مع نظام رفوف ودروج مناسبة. ألا تفضل مناطق يتم الاحتفاظ بكل شيء في النظام وبطريقة صحية ونظيفة ومنظمة، بدلا من مناطق متفرقة  ومزدحمة؟ لذلك يمكنك تنظيم مستودعك بنظام رفوف ودروج.

ننصحكم بقراءة المقال التالي 14 فكرة غير تقليدية لتزيين غرف النوم

هل وقعت في هذه الأخطاء الديكوريه؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم