حمام تنفيذ Lineabeta

6 افكار لديكور الحمام

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

ببعض اللمسات قد نحدث تغير، ببعض الاهتمام والعناية قد نحدث تحول، وهذا ينطبق على كل جزء من أجزاء المنزل، وكذلك بالنسبة لديكور الحمام. الشموع والروائح المعطرة، الإضاءة، اكسسوارات الحمام، وغيرها من بعض الأفكار الاقتصادية والبسيطة التي ستقلب الحمام لديك من حمام عادي إلى حمام مختلف.

تابعوا معنا 6 أفكار اقتصادية وبسيطة لديكور الحمام.

1. اختيار اللون المناسب

 حمام تنفيذ homify
homify

Knal geel naadloos toilet

homify

الألوان التقليدية للحمامات هي اللون الأبيض أو الأزرق الفاتح أو الألوان الزاهية فهي مناسبة للمساحات الصغيرة. اختر الألوان الترابية كالبرتقالي أو الأصفر أو فهي الوان دافئة ولكن المهم أن تكون بدرجة فاتحة، أو اختر الألوان الباردة كالأزرق أو الأخضر فهي الوان تبعث على الاسترخاء وتناسب في حال الاستمتاع بأخذ حمام في الجاكوزي. القرار يعود لك في اختيار لون الحمام لذلك اختر ما يجعلك سعيد ويجعل الحمام ذو ديكور مميز.

2. الشموع المعطرة

من مساوئ الحمامات الصغيرة هي قلة التهوية وخاصة اذا كانت بلا نوافذ، ولكن الحل سهل، فكما  نرى في الصورة الحمام صغير المساحة بلا نافذة، الحل هو   باستخدام بعض الشموع المعطرة ووضعها على الرف أو حتى استخدام معطرات الحمام التي تنشر روائح عطرة ، ستعطي الحمام رائحة عطرة وأيضا تعتبر زينة بحد ذاتها.

3. اللون المندمج مع اكسسورات الحمام

تخيل هذا الحمام بلون ابيض بدون تلك اللوحة بدون زرعه العفص الشرقي برائحتها الليمونية بدون المعطر المعلق على الجدار؟؟ بالطبع سيكون ملل وعادي.
لذلك اختر لون الحمام الذي ترغب واضف بعض  الاكسسورات المناسبة للون اضف لمسة فنية على الجدار ، وستحقق تغيير مميز لديكور الحمام بافكار بسيطة وغير مكلفة.

4. استغلال المساحات

في الحمامات محدودة المساحة تحتاج إلى خزن لتضع بها لوازم الحمام، وكما نرى في الصورة الحمام صغير وقد تحتار أين يمكنك وضع الخزن. افضل مكان بالعادة يكون اسفل المغسلة فهي مساحة ضائعة وغير مستخدمة أو حتى يمكنك تعليق دروج صغيرة على الجدار فهي فكرة مناسبه لاستغلال المساحات. ولا يمنع ابدأ من وضع صورة فكاهية بعض الشيء كجزء من الديكور المميز.

5. الإضاءة

الإضاءة هي العنصر الذي سيجعل العناصر الأخرى البسيطة والصغيرة اجمل واكثر وضوح. اختر الإضاءة بلون برتقالي فهي اجمل من البيضاء في الحمام، وسلطها على الأماكن التي تريد جعلها منيرة اكثر من غيرها كحوض الحمام والمغسلة، ولا داعي للاكثار من عدد المصابيح أولا لان الحمام صغير وثانيا لانها مكلفة خاصة عند عدم توفر اضاءة طبيعية.

6. البساطة المطلقة

اللون والتصميم العملي في هذا الحمام بحد ذاته ديكور مميز، فاللون الأبيض أعطى مساحة اكبر وزاد جمالة الاكسسورات بلون غامق كإطار المرآة ، أما التصميم العملي فنلاحظه في قلة الأثاث وفي طريقة تموضع الخزانة بحيث لا تلمس الأرض وهذا بالطبع اسهل للتنظيف. 

ننصحكم بقراءة المقال التالي 5 أفكار ملهمة للتغلب على مساحة الحمام الصغير

هل أعجبك المقال ؟ رأيك يهمنا
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم