غرفة السفرة تنفيذ Aum Architects

16 تصميم من الأرضيات والحوائط الرخامية؟

آية علم الدين آية علم الدين
Loading admin actions …

الرخام الطبيعي، أحد الصخور الكلسية المستخرجة من الطبيعة والتي استخدمت على مر أزمنة طويلة في البناء، فقد استخدم من قبل في بناء المعابد الفرعونية والمباني الأنيقة ذات الرقي والتميز مثل الكنائس والمساجد.

ولا شك أن هذا الاستخدام كان بسبب مظهره الجميل المتألق وملمسه الناعم الذي لا يتأثر بعوامل الجو و ألوانه المتعددة التي تتجانس مع الكثير من التصميمات والأشكال بالإضافة إلى أنه عملي من ناحية الحجم والتقطيع والتشكيل، كما أنه يمكن استخدامه في الحوائط الداخلية والخارجية والأرضيات والوزرات وحمامات السباحة و المطابخ والحمامات.

وفي هذا التقرير سوف نعرض عليكم بعض الاستخدامات المثالية للرخام في الحوائط والأرضيات بشكل يجعل منازلكم متميزة وأنيقة ويحقق العملية والراحة التي ترغبون فيها، فهيا بنا لنستكشف عالم الرخام سويًا:

1- الأناقة في الاستقبال والمعيشة

 غرفة المعيشة تنفيذ Aum Architects
Aum Architects

Multifamily Residential Villa

Aum Architects

في فراغات المعيشة والاستقبال بشكل خاص نكون بحاجة لإظهار الأناقة والرقي في التصميم، لذا يكون من المناسب جدًا أن نستخدم الرخام ذو اللمعة الفاخرة في أرضيات هذه الفراغات.

وهنا نجد أن المصمم اختار الرخام ذو التجزيعات البنية اللون مع الألوان الفاتحة في الجزء المستخدم بجوراه مما خلق تنوعًا وثراءًا في الاستقبال.

2- الألوان المختلفة للرخام تصنع تميزًا في الفراغ

 غرفة المعيشة تنفيذ Anna Buczny PROJEKTOWANIE WNĘTRZ
Anna Buczny PROJEKTOWANIE WNĘTRZ

Anna Buczny PROJEKTOWANIE WNĘTRZ Salon

Anna Buczny PROJEKTOWANIE WNĘTRZ

من مميزات في الأرضيات هي ألوانه الكثيرة التي تساعد على تناسق الأثاث المفروش عليه والذي يعطي غنى للتصميم عن طريق التجزيعات الغنية التي يمتلكها خاصة لو كان اللون الأساسي به فاتح كما نرى في هذا الفراغ.

3- في المساحات الخارجية اختيار مثالي

أما في المساحات الخارجية حيث الخوف من أشعة الشمس التي قد تضر بالمواد المستخدمة في الفناء وحمام السباحة لن يراودنا هذا الخوف إذا استخدمنا الرخام في حمام السباحة وفي الأرضيات، حيث أن الرخام مقاوم جيد لأشعة الشمس وللمياة ولآثارهما، لذا فهو الاختيار الأمثل للمساحات الخارجية سواءًا في الأرضيات أو الحوائط أو حمامات السباحة.

4- الرخام يمكنه أن يكون عنصر الجذب في الفراغ

 غرفة المعيشة تنفيذ Aum Architects
Aum Architects

4 غرف نوم Showflat

Aum Architects

عن طريق التجزيعات المميزة والطبيعية التي يحتوي عليها الرخام فإنه يمكن استغلال هذا الأمر بشكل مثالي كعنصر جذب في الفراغ، وما يكون علينا إلا أن نضيف بعض قطع الأثاث المتلائمة في الألوان والأحجام مع تصميمه.

5- التشكيل باستخدام أكثر من نوع للرخام لمزيد من التميز

 غرفة السفرة تنفيذ Aum Architects
Aum Architects

Multifamily Residential Villa

Aum Architects

يمكننا استخدام الرخام بشكل أكثر توسعًا في التصميم عن طريق تشكيل الأرضية بتصميم محدد يكون أكثر جاذبية للفراغ ويجعله مميزًا ومتناسبًا مع الأثاث والحوائط والأسقف.

فهنا نجد أن المصمم استخدم الخطوط من الرخام الأبيض تتخلل الرخام البني الفاتح بشكل أنيق وجميل.

6- رقعة الشطرنج حل جيد يصلح لكل العصور

 غرفة الميديا تنفيذ suz-sas

تشكيل الأرضيات كرقعة الشطرنج من بلاطة رخامية بيضاء وبلاطة أخرى سوداء يعتبر من الحلول المميزة التي لا تقدم أبدًا رغم تكرارها، ولكنها مع كل فراغ جديد تتخذ شكلًا جديدًا يصلح لأن يكون الحل المميز لأرضيات المنزل.

7- الرخام في غرفة النوم لإضفاء الفخامة

 غرفة نوم تنفيذ Aum Architects
Aum Architects

Duplex Apartment Design

Aum Architects

في غرفة النوم يكون التركيز الأكبر على تحقيق الخصوصية والدفء، ولكن ما المانع أن تتوافر معهم الفخامة والرقي أيضًا؟ لا مانع خاصة عندما يكون الحل المستخدم هو الرخام الداكن ذو الشكل الراقي واللمعة الجميلة.

8- الرخام في الأرضية والحوائط والأثاث معًا

 صالات عرض تنفيذ Ruiz Velázquez
Ruiz Velázquez

ORIGIN/LEVANTINA

Ruiz Velázquez

هنا اختار المصمم اختيارًا جديدًا وهو استخدام نفس نوع الرخام وهو الكالاكاتا الذهبي ذو اللون المائل للبيج في الأرضيات والحوائط مع الكوة المستطيلة الأنيقة في الحائط والمستخدمة كمدفأة، مع استخدام الرخام أيضًا في كساء المصاطب الثابتة المستخدمة كأرائك. اختيار فريد ورائع!

9- الأبيض في الأرضيات والبيج في الحوائط

 غرفة السفرة تنفيذ KREATIVE HOUSE
KREATIVE HOUSE

Dining area

KREATIVE HOUSE

هنا نجد أن المصمم اختار اللون الأبيض الكريستالي اللامع للأرضية مع استخدام الرخام ذو اللون البيج الفاتح في الحوائط لتحقيق الأناقة المطلوبة في الفراغ و نجد أن المساحات الواسعة قد أظهرت جمال الرخام أكثر مع عدم استخدام قطع سجاد لإبراز الرخام.

10- في السلالم الخارجية للترحيب والتألق

أما هنا نجد أن الرخام، الذي استخدم في السلالم الخارجة مع النافورة عند مدخل المنزل، قد اتخذ الألون المتعددة ذات الشكل الجمالي المبهر ليتناسب مع الرحابة المطلوبة عند مدخل المنزل، مع تألق ومقاومة لعوامل الجو مضمونين.

11- في الممرات المؤدية للحديقة

في الممرات الجانبية المؤدية للحديقة نستطيع أن نستخدم الرخام ذو الألوان البسيطة التي تليق بالمساحات الصغيرة.

12- الرخام لا يتأثر بالماء لذا هو عملي ومريح

للرخام أنواع وأشكال متعددة وكثيرة جدًا ومختلفة حسب البلد المستخرج منه وحسب التسمية في هذا البلد، ولكن الشئ المشترك وإن كان على درجات بين كل أنواعه هي أن كل أنواعه لا تتأثر بالماء بشكل كبير وإنما منه الأنواع التي لا تتأثر بالماء إطلاقًا والتي يمكن استغلالها لكساء حوائط وأرضيات حمامات السباحة.

13- في الحمامات لتصميمات فريدة

مع الحمامات أيضًا يمكننا استغلال خاصية مقاومة الماء لتشكيل أرضيات وحوائط وكاونتر الأحواض بتشكيلات مميزة من الرخام ذو الألوان الجميلة المبهجة.

14- في المطابخ والسفرة أيضًا

 غرفة السفرة تنفيذ studiodonizelli
studiodonizelli

Baltina House

studiodonizelli

في المطابخ المغلقة و المطابخ المفتوحة أيضًا يعتبر استخدام الرخام هو الاستخدام الأمثل، نظرًا لتحمله الاحتكاكات الكثيرة، وهنا نجد المطبخ المفتوح على السفرة الذي استخدام الرخام فيهما بشكل جيد في الحوائط والأسطح المستعملة في الطبخ والتقديم.

15- الرخام الأسود الأنيق

الأسود هو لون الأناقة بلا منازع، وهنا استخدمه المصمم لإضفاء الأناقة على الحمام عن طريق تميز حائط واحد بهذا اللون بجوار حائط آخر من السيراميك الأبيض.

16- حوائط رخامية متميزة في التصميم

 حمام تنفيذ Quirke McNamara
Quirke McNamara

Bathroom design

Quirke McNamara

يمكننا تمييز التصميم باستخدام نوع ذو تجزيعات مميزة الشكل واللون مثل التي في الصورة ووضعها في اتجاه واحد مع استخدام لون محايد من الرخام البيج لبقية الحوائط والأرضيات لإبراز هذا الحائط.

إذا أعجبك هذا الموضوع يمكنك أيضًا الاطلاع على 6 أفكار لديكور الحمام.

ما هو الفراغ الذي تشعر أن استخدام الرخام فيه مناسب أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم