مطبخ تنفيذ RH-Design

9 مطابخ مميزة سوف تغير نظرتك تجاه النمط الريفي

shereen gouda shereen gouda
Loading admin actions …

طالما بحثنا مطولاً عن تصاميم المطابخ الجديدة والمبتكرة التي تواكب الصيحات العصرية سعياً منا على عرض أحدث الصيحات في عالم تصميم المطابخ، وبالرغم من أناقة الأنماط العصرية إلا أننا قد نتغافل أحياناً عن بعض الأنماط التقليدية التي أصبحت مرفوضة بالنسبة لكثير منا في الآونة الأخيرة. لحرصنا المستمر على تجديد أسلوب التفكير و تصحيح المفاهيم الخاطئة أيضاً علينا ان نعرض لكم كل الأنماط بشتى تطبيقاتها لكي نترك لكم حرية الاختيار، ففي أغلب الأوقات قد تأخذ انطباع محدد عن نمط من الطراز غير الحقيقي و تقوم برفضه بلا محاولة إعادة دراسته. أحاناً كثيرة قد يكون النمط المرفوض لديك هو الأنسب لك ولشخصيتك و كل ما يحول بينك و بينه هو مجرد إعتقاد خاطئ. 

من أكثر الأنماط عرضه لهذا المفهوم الخاطئ وبالتحديد في المطابخ هو الطراز الريفي. أول ما يأتي في الأذهان عند ذكر المطبخ الريفي هو تصميم مبائي لا يتسم بأي ملامح حضارية، ولكن في واقع الأمر هو من احد أكثر الأنماط اناقة لما فيه من عناصر ذات قيمة ورقي وقد تعامل بعض المصممين المبدعين مع هذا النبط حتى لا ينفر منه من يفضلون التصاميم العصرية لذا جئنا ببعض الأمثلة سوف تجعلك تقع في حب المطابخ ذات الأنماط الريفية.

1- تصميم أنيق و فاخر

 مطبخ تنفيذ URBANA 15
URBANA 15

La cultura del txoko tradicional.

URBANA 15

ما يميز المطابخ ذات الطراز الريفي عن غيرها هو الأناقة والتفاصيل التي نفتقدها في أي نمط آخر، فمن منا لا يحب أن يكون في منزله فراغ يربطه و يذكره بجمال الماضي؟ الجدير بالذكر أن هذا النمط أيضاً يتسم بالبساطة فكل خاماته و ألوانه مستوحاة من الطبيعة.

2- اكسسوارات و أدوات الطهي المميزة

بعض أهم ملامح المطبخ الريفي هو الأدوات والإكسسوارات التي تجعل من التصميم قيمة مختلفة و تترك انطباع مبهر فلا يمكن أن نرى أواني الطبخ الأصلية القديمة و لا تترك عندنا أثر وحنين إلى الماضي حيث الطهي الشهي والنكهات الطبيعية اللذيذة.

3- أفضل ما في العالمين

يظهر لنا بكل وضوح هنا مدى تميز أسلوب المصمم  قد جمع في المطبخ أفضل ما في النمط الحداثي وهو الألوان المبهجة مع الخطوط البسيطة و أجمل ما في النمط الريفي وهو الخامات القيمة المعتقة التي تعطي روح مميزة في أي فراغ. لذا لهواة التصميم الحداثي قم بدراسة ما إن كان هذا الأسلوب أكثر أناقة و استدامة.

4- ألوان فريدة من نوعها

من الممكن جداً أن تجد مثل هذه الألوان الفريدة من نوعها في المطبخ الريفي مما يجعله متميز و جذاب.

5- تفاصيل قلما تجدها في المطابخ العصرية

أحد العناصر الملحوظة في النمط الريفي هو التفاصيل الشيقة المدروسة بعناية التي تترك انطباعاً قوياً و فخامة لا تجدها في النمط الحداثي بسهولة.

6- جرأة غير مسبوقة

 مطبخ تنفيذ AnARCHI
AnARCHI

A design of the private house in the settlement of the closed type .Anarchi&I. Maltsev

AnARCHI

إن كنت تظن أن النمط الريفي يخلو من الأفكار الجريئة فكر مجدداً فهذا المطبخ خير برهان على مدى التنوع المتاح من ألوان ودمج بين الخامات التقليدية حتى يصبح المطبخ يضاهي جرأة و تميز المطابخ العصرية.

7- تطبيق شيق لنمط عتيق

لا تنفرد خزانات المطبخ فقط لعناصر النمط الريفي ولكن يمكن أيضاً أن يظهر النمط على الجدران المحيطة بكسوة حجرية عريقة تعطي دفئ ورونق راقي في المطبخ.

8- دمج الخامات له تأثير ساحر

 مطبخ تنفيذ RH-Design
RH-Design

Küche in Altholz

RH-Design

يتيح لك النمط الريفي أن تدمج بين خامات الخشب المختلفة مع الحفاظ على انسجام الفراغ.

9- تنوع في عناصر تصميم المطبخ لا حصر له

أبرز ميزات النمط الريفي في المطابخ و تعدد الحلول لأشكال الخزانات و معدات الطهي، فعلى سبيل المثال يمكن الاستغناء عن الوحدات الخشبية بالمباني المصنوعة من الطوب والاستعانة بالأفران التقليدية بدلاً الأجهزة الحديثة. بهذا التنوع يمكنك أن تصمم مطبخ فريد من نوعه.

تابع هذا المقال لأفكار ملهمة تستطيع تنفيذها إن كنت تعاني من مطبخ صغير.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم