15 فكرة رائعة لتزيين الجدران بالطوب

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

15 فكرة رائعة لتزيين الجدران بالطوب

أميرة قاسم أميرة قاسم
Book Tower House من Platform 5 Architects LLP حداثي
Loading admin actions …

الطوب من أكثر الخامات تنوعا، وهذا التنوع هو ما يمنحك دائرة واسعة من الاختيارات عن كيفية الاستعانة به في منزلك، فالطوب يتوفر بدرجات وظلال لونية متنوعة وحينها سيضيف ديكور مميز وفريد للغرف، كما يمكنك بمنتهى البساطة ألا تقوم بتغطيته إن كان هو مادة البناء الرئيسية للجدران. في كتاب الأفكار اليوم جمعنا لكم 15 تصميم وفكرة رائعة استعان بها المصممون في تزيين الجدران بشكل مذهل.

1. في غرفة المعيشة مع إضاءة مسرحية

الجدار المعلق عليه التليفزيون مباشر ذو سطح ناعم وبلون فاتح في الخلفية جدار من الطوب بنغمات لونية متنوعة مع إضاءة مميزة جعلت من مكان التيلفزيون مسرح منزلي.

2. بالدمج مع خامات أخرى

الجدار الرئيسي لغرفة المعيشة هنا تم تغطيته بالكامل بالطوب باللونين البني والبرتقالي، المميز في التصميم هنا هو الدمج الموفق في الخامات لابراز مكان التيلفزيون.

3. يمنح المكان شخصية مميزة

يمكنك الاستعانة الطوب بحالته الخام كما هو الحال هنا ليمنح المكان شخصية مميزة، التصميم الحالي يميل للطابع الصناعي حيث أضاف المصمم وحدة إضاءة معدنية وبعض الألواح الخشبية المعاد استخدامها كاكسسوارات للجدار.

4. تصميم تقليدي لكن عملي

استخدم الطوب هنا لبناء دعامات الحوض والموقد في تصميم ريفي أصيل، مع الاستعانة به في تحديد النافذة المقوسة، دمج موفق بين الجانب الجمالي والوظيفي للطوب.

5. ألوان متداخلة

إذا أردت أن تضيف مزيد من الإثارة للجدار المغطى بالطوب بمنزلك، يمكنك اختيار نغمات لونية متنوعة لتضفي حيوية وتقضي على الرتابة بالمكان.

6. بالممرات

من homify تبسيطي

البعض يعتقد أن الاستعانة بالطوب في الديكور لا يتناسب مع التصميمات الحداثية لكنه على العكس تماما، الأمر يتوقف على التصميم بالكامل للمكان..هنا مثلا تم الدمج بين الطوب والجدران ناصعة البياض مع أثاث بتصميمات حداثية منح الممر شخصية مميزة للغاية.

7. المزيج المثالي

ريفي، أسلوب، الرواق، رواق، &، درج من homify ريفي

يعد الخشب مع الطوب مزيج مثالي وضيف دفء وأجواء ترحابية للمكان، لكن من الضروري أن تضع في اعتبارك أن يكون أحدهما بدرجات لونية فاتحة حتى لا يظلما المكان.

8. لمسة تقليدية

Shoreditch EC1: Warehouse Living من Increation صناعي
Increation

Shoreditch EC1: Warehouse Living

Increation

رغم أن تصميم المطبخ حداثي للغاية إلا إن جدار الطوب هنا كان له تأثير وسحر خاص، الجدار هنا غير مغطى سوى برتوش من المعجون الأبيض لتتناغم ألوان الجدار مع ألوان الوحدات الخشبية بالمطبخ.

9. تزيين جدار واحد

استعان المصمم بالمرايا ليدمجها مع الطوب في تزيين جدار المدخل فكانت النتيجة مشرقة على غير المتوقع خصوصا مع الإضاءة بالأعلى.

10. خلفية للرفوف

يمكن للطوب أن يكون خلفية مثالية لرفوف الديكور بغرف المعيشة أو المطبخ، ومع إضاءة مركزة مثل التي بالصورة سيكون لديك ركن مميز بالمكان.

11. بالمطبخ

الطوب في المطبخ يمنحه مظهر استثنائي، إلا أن ميزته الكبرى عند استخدامه بالجدارن أعلى الموقد والحوض هى أن بقع الدهون تكاد لا تظهر فيه وهو ما يجعله خيارا عمليا رغم تكلفته.

12. مع الإضاءة أفضل

عندما تكون قوالب الطوب مصنوعة يدويا تعطي سحرا مختلفا للمكان يعود بالزمن للوراء، حينها من الأفضل أن يكون معاها إضاءة مركزة لتبرز ملمسها وشكل القوالب مثل التصميم في الصورة الحالي.

13. للأماكن المفتوحة

من homify حداثي

الطوب أيضا من الخامات التي تتناسب مع الأجواء الخارجية وغرف المعيشة المفتوحة على الحديقة حيث يحقق تناغم وألف بين الداخل والخارج.

14. في غرفة النوم

Master Bedroom من TG Studio حداثي
TG Studio

Master Bedroom

TG Studio

من أكثر ما يميز خامة الطوب في الديكورات الخارجية هو الشعور بالراحة والدفء الذي يمنحه للمكان، وهو ما يجعله خامة مناسبة لديكورات غرف النوم، المصمم هنا استعان بدرجات لونية دافئة لتتناغم مع الأبيض الذي يسود الغرفة على الجانب الآخر.

15. مع بعض اللوحات

Oakland Bedroom Collection من The Cotswold Company بلدي خشب Wood effect
The Cotswold Company

Oakland Bedroom Collection

The Cotswold Company

وجود بعض النباتات واللوحات الفنية الصغيرة ستكون إضافة رائعة للجدار لتكسر الرتابة في التصميم.

اقرأ أيضا: 7 أفكار لديكورات الجدران

من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم