غرفة المعيشة تنفيذ Trewin Design Architects

كشف الأسرار التي يقوم بها الناس لتبقى منازلهم نظيفة

Heba khlili Heba khlili
Loading admin actions …

تقوم بزيارة منزل احد الأشخاص وتقول في نفسك أتنمى لو منزلي يبدو كذلك. ماذا تظن هؤلاء الناس يفعلون، هل يشترون أثاث غالي الثمن، هل يستوردون المواد الفاخرة؟ أم لديهم جيشا يقوم بتنظيف كامل المنزل كل ليلة؟ على الأغلب لا، ببساطة هم أناس يلتزمون بالقواعد والطقوس للحفاظ على منازلهم في حالة نظافة وترتيب دائم. تتمنى أن تعرف ماهي أسرارهم؟ تابع المقال التالي واستمتع…

السر الأول: الإخفاء

مفاتيح السيارة، المحفظة، الأحذية، جاكيت المطر أو المظلة سترة، لو وضعتها فوق بعضها البعض لشكلة جبل من الفوضى، لجعل هذه الفوضى من الماضي والتمتع بمنزل اكثر ترتيب وتنظيم، ضع سلة قرب الباب الأمامي للمنزل للأحذية والحقائب ومعدات الرياضة، أما للمعاطف يمكنك تعليقه على عصا معدنية على الحائط ويفضل أن بكون بعيد عن الأنظار. تحتاج المفاتيح كل يوم ويجب أن تحفظها في نفس المكان حتى لا تضيع، الوعاء الزجاجي سيفي بالغرض في الردهة. وللبريد الوارد مثل الفواتير، خصص درج واحد في البوفيه الموجودة قرب الباب، وافرغها عندما تمتلئ !

السر الثاني: ترتيب السرير

تحتاج على الأقل مرة واحد في الأسبوع إلى تنظيف سريرك، لكن هذا لا ينطبق على ترتيبه وتنظيمه، قد تكون على عجلة من أمرك صباحا ولا تريد التأخر، هل سيأخرك ترتيب سريرك عن عملك؟ لا أعتقد، ترتيب السرير لا يستغرق اكثر من دقيقتين وبهذا ستبدو غرفة نومك أنيقة منظمة، والاهم انك عندما تعود مساء للنوم ستنعم بنوم هني لان الغرفة النظيفة تبعث على الاسترخاء.

السر الثالث: من السهل للأطفال وضع الألعاب في مكانها

غرفة أي طفل أو مكان لعب الأطفال قد يتحول بسرعه إلى فوضى حقيقية. كيف تحافظ على الألعاب بعيدا عن فوضى؟ خصص سلال أو حاويات لأطفالك وعنون كل سلة بكلمات مثل دمى السيارات لجعل التنظيم أسهل بكثير. شجعوا أولادكم لوضع الألعاب كل ليلة في تلك السلال لوقف الفوضى. وتذكر أنه يجب تنظيف الألعاب بالمطهر مرتين على الأقل في الشهر، لإنها تعتبر أرض خصبة للجراثيم.

السر الرابع: بقاء اسطح الفولاذ ناصعه

من الطبيعي العثور على اسطح الفولاذ المقاوم للصدأ واحده على الأقل في معظم المنازل، سواء كان ذلك في المطبخ أو الحمام. وفي كثير من الأحيان تتعرض هذه المناطق للماء أو تحمل بصمات الأصابع مما يجعل سطوحها تبدو قذرة. للحفاظ على تلك الأسطح لامعة، استخدم طريقة المسح مع قطرات من الزيت كل يوم، لن يأخذ منك سوى بضع دقائق على الأكثر. بهذه الطريقة.

السر الخامس: مسح أسفل المصارف في الحمام

قارن بالوعة الحمام الخاص بك الذي لم يرى اسفنجة منذ الأسبوع الماضي بأخرى يتم مسحها سريعا بعد الاستخدام. معجون الأسنان، الماكياج، والصابون، كلها مواد  قد تترك اثار في الحمام وبالطبع اثار غير محببه!! إذا كان لديك الوقت، امسح المرآة بمنظف الزجاج لمحو البصمات والبقع الاخرى.

السر السادس: تطهير الأسطح كثيرة الاستخدام

هل تعرف كم شخص لمس جهاز التحكم عن بعد للتلفزيون؟ ماذا عن مقابض الأبواب، ومفاتيح الإنارة، ووعاء القهوة وباب الثلاجة؟ تمتلئ هذه السطوح المستخدمة بشكل يومي ومن عدة اشخاص بالبكتيريا، لذلك لديك مهمة في تطهير تلك الاسطح، باستخدام قطرة من الصابون على قطعة قماش قطنية مبللة أو مطهر ومسحها كل يوم للتأكد من نظافتها.

السر السابع: خلق وقت إضافي للترتيب

نعلم جميعا كيف ان الوقت يذهب بسرعة، ولهذا السبب التخطيط الذكي مقدماً أمر بالغ الأهمية. مثلاً قم بتحميل وتشغيل غسالة الصحون في الليلة السابقة لذلك يمكنك ببساطة تفريغعل في صباح اليوم التالي ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على الجدول الزمني وعلى نظافة المنزل.

السر الثامن الفحص البصري من الأرض إلى السقف

بيت العنكبوت والغبار هي علامة واضحة على مساحة مهملة، لذلك قم بفحص بصري سريع للتأكد من عدم وجود أياً منها. ابدأ في كل غرفة من الأعلى (السقف والزوايا)  للأسفل حتى قدميك، لن يستغرق أكثر من خمس دقائق، ولكن يمكن أن يحدث فرق واضح.

اقرأ أيضا 37 أفكار رائعة لصنع الحديقة العمودية الخاصة بك

كشفنا أسرارنا للمحافظة على نظافة دائمة لمنزلك...هل لديك انت لديك اسرار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم