غرفة الميديا تنفيذ 向山建築設計事務所

15 فكرة فريدة لخلق ركنا خاصا بالمنزل

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

التوزيع الطبيعي لغرف المنزل من غرفة معيشة ونوم وطعام ومطبخ وحمام قد لا يكون كافيا للبعض وغير ملبي لاحتياجاتهم في وجود ركنا خاصا لهم سواء للعمل أو الدراسة أو القراءة أو حتى اللعب، ولأننا في هوميفاي نهتم بتلبية احتياجاتك جمعنا لك 15 تصميم لفكرة مميزة في خلق مساحة وركنا خاصا بالمنزل.

1. كابينة نوم

غرفة النوم هنا تم تصميمها داخل صندوق اقتطعت مساحته من مساحة الغرفة الكلية مع أبواب زجاجية منزلقة باللون الأبيض لتوفير الخصوصية لمن بالداخل، بالإضافة إلى تخصيص مساحة عمل داخلية تم تصميمها بمجموعة من الرفوف أحدهم استغل كسطح مكتب للكومبيوتر.

2. مكتبة صغيرة

التصميم الثاني لمكتبة على شكل صندوق أيضا لكن تم تفريغه بداخل الجدار الفاصل بين مساحة العمل والسلم، اختار المصمم الباركيه لتغطية أرضية المكتبة مع جعل ارتفاعها أعلى من الأرضيات بالخارج، مع تزويدها ببعض الوسائد وسجادة قطنية لتوفير راحة أكبر لمن يجلس بالداخل.

3. مكتب أسفل الدرج

الكثير لا يحسن استغلال المساحة أسفل الدرج بشكل عملي على الرغم من وجود العديد من الأفكار المميزة لاستغلالها، في التصميم الحالي استفاد المصمم من ارتفاع الدرج وأثث مساحة متكاملة للعمل أو للدراسة تحته.

4. ركن بالجدار

 غرفة السفرة تنفيذ Meissl Architects ZT GmbH
Meissl Architects ZT GmbH

Renovierung einer Villa am Stadtrand von Salzburg zu einem luxuriösen Wohn-Loft (Foto: Florian Stürzenbaum)

Meissl Architects ZT GmbH

فكرة مبدعة وغير تقليدية بالمرة، حيث تم تفريغ الجدار بشكل يسمح بوضع كنبة بالداخل، التصميم بالكامل أنيق للغاية حيث تباين اللون الأرجواني للجدار المنجد من الداخل مع اللون الأبيض للجدار الخارجي، كما استعان المصمم بالوان مبهجة ومتنوعة للوسائد مع مفروشات ناعمة تغطي حشيات الكنبة، ركن مثالي للاستلقاء خلال الانتهاء من تسوية الطعام بالمطبخ.

5. منزل خشبي للأطفال

هذا التصميم سيقع الأطفال في غرامه من اللحظة الأولى، فالسرير مصمم وكأنه منزل خشبي بسقف منحدر وأبواب ذات نوافذ زجاجية تماما كما يحدث بالواقع، هذا السرير لن يكون مكانا للنوم فقط بل سيكون ساحة غنية بالأفكار للغب أيضا.

6. مكتب بالعلية

العلية مكان مناسب جدا لتخصيصه كمساحة عمل، خاصة لمن يعملون من المنزل فهو سيوفر لهم الخصوصية والهدوء بعيدا عن صخب العائلة بالأسفل.

7. غرفة ملابس صغيرة

نموذج آخر للاستفادة من المنطقة أسفل السقف المنحدر للمنزل حيث استغلها المصمم هذا الحيز الصغير في تخزين وترتيب الملابس.

اقرأ ايضا: 7 أفكار لتنسيق غرفة ملابسك

8. غرفة أطفال غير تقليدية

غرفة نوم للأطفال بتصميم غير تقليدية بالمرة، إذ تم تصميم السرير على شكل يخت، مع الاستعانة بألوان مبهجة وجذابة جعلت من تصميم الغرفة بالكامل لافتا للانتباه.

9. غرفة غسيل سرية

 حمام تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Einbauschrank im Badezimmer

Elfa Deutschland GmbH

وجود مكان مخصص للغسيل أمر ضروري لكن كثيرا ما تقف المساحة عائقا أمام تنفيذه، إن كان حمامك يقع على مساحة كافية تمكنك من اقتتاع جزء منه وتقفيله مثلما هو الحال في التصميم الحالي سيكون أمرا رائعا، خاصة مع الأبواب المنزلقة التي مع غلقها يتختفي غرفة الغسيل بالكامل.

10. ألوان نابضة بالحياة

 غرفة الأطفال تنفيذ Formafantasia
Formafantasia

Quarto Infantil

Formafantasia

الألوان المتداخلة المبهجة في كل الغرفة خلقت مناخا مناسبا للعب والمرح لأطفال هذه الغرفة، خاصة الجسلة إلى جوار النافذة والتي زُينت بأشكال طفولية أصبحت ركنا مثاليا للعب.

11. مكان للدراسة والعمل بين جدارين

مع التطور التكنولوجي الهائل لم يعد هناك حاجة لمساحات كبيرة لتخصيصها كمساحة للعمل أو الدراسة، فأجهزة الكومبيوتر صارت أصغر وحتى الكتب باتت إلكترونية، وهو ما سيسهل تحويل أي زاوية بالمنزل لركن للدراسة والعمل، وإن أردت مزيد من الخصوصية يمكنك بناء جدار إضافي كما هو الحال في الصورة هنا.

12. غرف نوم بالأعلى

الغرف مزوجة الارتفاع كما هو واضح بالصورة توفر لك مساحة واسعة من الاختيارات حيث يمكنك الجمع بين غرفتين في غرفة واحدة، هنا مثلا استغل المصمم الارتفاع المزودج للسقف وحول المنطقة بالأعلى لغرفة نوم يمكن الوصول إليها عن طريق السلم الخشبي.

13. مكتبة على السلم

 غرفة المعيشة تنفيذ Marion Rocher
Marion Rocher

Coin bibliothèque

Marion Rocher

هذه الصورة ملتقطة من شقة استوديو وهو ما يعني محدودية المساحة، استغل الصمم السلم المؤدي لغرفة النوم بالأعلى وحوله لمكتبة مع جلسة مريحة للاستلقاء أثناء القراءة.

14. غرفة للاستلقاء بالعلية

 غرفة الاطفال تنفيذ raumatmosphäre pantanella
raumatmosphäre pantanella

Kinder-Kuschel-Zone auf dem Spitzboden

raumatmosphäre pantanella

رغم الضيق الشديد للمساحة هنا بالعلية تمكن المصمم من استغلالها كركنا خاصا للاستلقاء، ربما يكون مناسبا للمراهقين الذين يبحثون دائما على مساحة بها قدر كافي من الخصوصية، اللون الأبيض والإضاءة الطبيعية قللا نسبيا من الشعور بالضيق الشديد للمكان.

15. بيت للحيوانات المنزلية

 الممر والمدخل تنفيذ HENMADE
HENMADE

Ristrutturazione

HENMADE

الحيوانات المنزلية أيضا تحتاج لمكان يوفر لها الخصوصية والراحة، المساحة أسفل الدرج ستكون مكانا مناسبا لها.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم