13 حلاً عملياً يفيد مطبخك | homify | homify
Error: Cannot find module './CookieBanner' at eval (webpack:///./app/assets/javascripts/webpack/react-components_lazy_^\.\/.*$_namespace_object?:3566:12) at at process._tickCallback (internal/process/next_tick.js:189:7) at Function.Module.runMain (module.js:696:11) at startup (bootstrap_node.js:204:16) at bootstrap_node.js:625:3

13 حلاً عملياً يفيد مطبخك

Mohammed Awad Mohammed Awad
من Bilgece Tasarım حداثي
Loading admin actions …

الحلول العملية دائماً ما تعتبر من أقصر الطرق للاستفادة بكل شيء من امكانيات الـمطابخ ، تلك الحلول تتمثل في أكثر من جانب مثل تخزين الأغراض و سهولة التنظيف و تحضير الطعام بأقصى سرعة ممكنة و غيرها من الأفكار العملية الخلاقة التي يمكن أن تجعل من مطبخنا جميلاً و مفيداً في الوقت ذاته ..

فهناك بعض الأشياء البسيطة للغاية التي لانجد لها مكان في مطبخنا  برغم أهميتها و بعضها الآخر قد نستخدمه و نخزنه بطريقة خاطئة كان يمكن  لو استخدمناها و خزناها بشكل آخر أن تؤدي وظيفة في الديكور أكثر مما كنا نتخيل، هوميفاي سيقدم إليكم في كتاب الافكار هذا باقة مكونة من 13 فكرة و حلاً عملياً مفيداً سيجعلك تستفيد بأشياء لم تكن في الحسبان بداخل مطبخك و ستجعل الأمور تبدو أجمل  ..

أدراج مخفية

استخدام الأدراج بطريقة ذكية لا تستهلك المساحة المتاحة في ممرات المطبخ الرئيسية سواء ناحية المدخل أو حول الحوض يوفر عليك الكثير من الجهد و يزيد مطبخك نظافة و ترتيب، الأدراج تستطيع استيعاب كمية كبيرة من الأغراض اللازمة في المطبخ و تغنيك عن الشعور بالفوضى لو لم تجد لها مكان للتخزين و تسمح لك بتوفير الخزانات الأخرى لأغراض أخرى أكبر حجماً

جماليات من كسارة البندق

استخدم كسارات البندق في ديكور مطبخك عن طريق الاعتماد عليها كأكسسوار أنيق خصوصاً و أن ألوانها اللامعة دائماً ما تصنع حالة من الرونق على المطبخ، يمكنك وضعها على رف ظاهر أو بجوار الحوض .

المقاعد

استخدام السفرة في مطبخك فكرة جيدة لو كانت مساحتها تسمح بذلك، و لكن شكل المقاعد يحدد إلى أي مدى تلك الفكرة ناجحة، استخدم المقاعد المناسبة لمساحة السفرة أو البار الملتفة حوله و المعيار ضعه دائماً في اعتبارك أن المقاعد المناسبة هي التي لا تشعر بوجودها في حالة عدم استخدامها

الرف الخشبي

الرفوف الخشبية تكون غالباً منفصلة عن باقي الخزانات و توضع في مكان يعتبر في المتناول و تخزن عليها العبوات الخاصة بالتوابل و غيرها من الأدوات كثيرة الاستخدام في المطبخ و شكلها جميل أيضاً و تضفي لمسة جمالية خصوصاً لو كانت من مكون طبيعي مثل الخشب .

البار العصري

البار العصري يوفر عليك الكثير من المساحة في الوسط لو قارنته بجزيرة المطبخ التي تبنى من الخرسانة و غيرها، الرف المودرن يكون ملتصقاً بالجدار و يسمح بدخول مقاعد تحته و بالتالي يكون ذكياً في تصميمه و يوفر الكثير من المساحة .

مكان للتخزين مدمج في رف الحوض

في رف الحوض هناك دائماً مساحة غير مستغلة، حيث يمكنك دمج بعض المكونات في الكونتر المكمل للحوض و يكون غالباً من الاستانلس ستيل المضاد للصدأ لأنه أقرب للماء باعتباره جزء من الحوض، استخدم الفراغات الموجودة في ذلك الجزء لتكون خزانة مؤقتة للأطباق و الملاعق و السكاكين التي تستعد للغسيل في الحوض ، وب ذلك تكون قد وفرت حالة من الفوضى في حوضك .

أبواب قابلة للطي

استخدام أبواب الخزانات القابلة للطي تحفظ المساحة الامامية للخزانة لأنه في تلك الحالة يحتاج الباب للفتح لأعلى و بشكل عام يكون التخزين في مثل تلك النوعية من الخزانات أكبر بكثير بفضل مساحتها الداخلية الكبيرة .

رفوف الحائط

الرفوف التي تزين الحوائط تعتبر من أسهل الحلول التي يمكن أن تحفظ كمية كبيرة من الأدوات و الأغراض التي نحتاج لاستخدامها يومياً مثل البرطمانات و المعلبات و في الوقت ذاته تعطي شكلاً رائعاً للتصميم و تضيف إليه .

أوعية مبهجة للتوابل

الشكل غير المنتظم لحفظ الأوعية المخصصة للتوابل تستطيع أن تحمل أكثر من وعاء بطريقة ذكية للغاية و في الوقت ذاته تساعدك على الوصول للتوابل التي ترغبها مباشرة و تكون ظاهرة أمامك بمجرد معاينتها و طلبها لأن أغلبها ياتي بتصميم شفاف .

جزيرة طويلة

الجزيرة الطويلة في الوسط تساعدك على الآتي، خلق مساحة مريحة لتكون سفرة غير رسمية في مطبخك دون الحاجة لشراء سفرة، تهيئة المجال العام في المطبخ لشكل أكثر عملية ، تسمح لك بالتحضير المنسق للطعام والشراب بعيداً عن الحوض الذي يكون غالباً في حالة من التكدس أثناء التحضيرات و العزائم الرسمية .

أدراج مريحة

الأدراج المصنوعة بذكاء توفر الكثير، حيث تكون مقسمة من الداخل بطريقة مخصصة لأنواع الأدوات التي سوف تخزن فيها ، لاحظ في هذا التصميم مكان الملاعق الكبيرة و الصغيرة على سبيل المثال لتدرك أهميتها في الوصول لما تريد دون فوضى و بتحديد كبير

سكاكين مغناطيسية

السكاكين المغناطيسية تصنع شيئاً مبتكراً على حوائط مطبخك، فكرتها بسيطة جداً هي أن تثبت مغناطيس على الحوائط سواء بصمغ أو مثبت آخر و تقوم بوضع السكاكين من حدها المعدني الذي ينجذب تلقائياً للمغناطيس ، و بذلك تكون قد حققت شكل مختلف بطريقة عملية جميلة .

تلوين المطبخ

وجود لونين متناغمين في مطبخك بجوار اللون الأبيض يضفي حالة من البهجة فريدة من نوعها و يجعل مطبخك في حالة مميزة من تزويدك بطاقة إيجابية في كل مرة تستخدمه فيها، عليك أن تزود مطبخك بالمكونات المتنوعة التي تحمل نفس اللونين فهنا مثلاً كان اللونين هما الأصفر و الأحمر و قد تكررا في الخزانات المفتوحة و أسفل البار و في المقاعد فحققت التوازن المرغوب بجدارة 

اقرأ : 10 مطابخ رائعة لتلهمك

أفكار هامة للمطبخ
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم