غرفة المعيشة تنفيذ Platon Makedonsky

شقة بتصميم بسيط لهواة البساطة والتصميم الأنيق

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

فى هوميفاى انتم دائماً معنا فى جولات حول العالم لمعرفة كل جديد ومبتكر فى عالم الهندسة المعمارية، ونحن اليوم فى جولة مع شقة بسيطة فى التصميم فى مدينة منسك عاصمة بيلاروس وهي دولة تقع في شرق أوروبا، الشقة بسيطة ورغم صغر مساحتها ألا أنها تحتوى على كل ما يكفى لأغراض المعيشة وتصلح خاصةً للأزواج فى فى مقتبل حياتهم دعونا نأخذ جولة لنتعرف أكثر على تصميم الشقة من الداخل.

المدخل

البداية مع المدخل الذى جاء تصميمه بسيط ورائع جداَ، اختار المصمم الألوان الحيادية فجاء تصميم المدخل مزيجاً بين اللون البيج الحيادى، البنى ولمسات من الأسود مع تفاصيل من الديكورات البسيطة، توزيع الأضاءة واستخدام المرأة خلقا جو من الترحيب فى تصميم المدخل.

بوابة على غرفة المعيشة

اثناء مرورك فى مدخل المنزل ستجد مدخلاَ للدخول إلى غرفة المعيشة داخل المنزل، وعلى اليمين باب غرفة النوم. أما الجزء الأيسر فيوجد به الحمام، والمساحة الداخلية مفتوحة وتشمل كلاً من المطبخ وغرفة الطعام معاً.

تفاصيل صنعت رقى

فى تصميم غرفة المعيشة اختار المصمم تفاصيل صنعت رقى بشكل واضح وبساطة، فاختار المصمم الباركية بلونه البنى الكلاسيكي ليكون تصميم الأرضيات على عكس المدخل الذى جاء تصميمه من السيراميك بلونه البيج الحيادى، لمسة الخشب أيضاً لم تكن موجودة فى الأرضيات فقط بل فى تصميم القاطوع الخاص بمدخل غرفة المعيشة لتضيف مزيد من الكلاسيكية والرقى على التصميم.

اثاث بسيط ومميز

اكتفى المصمم بوجود ركنة بسيطة فى غرفة المعيشة باللون الطوبى الجذاب الذى تناسق مع لون الجدران الحيادية الفاتحة التى اعتمد عليها المصمم كى يغمر الغرفة بمزيد من المساحات.

الأضاءة

تنوعت الأضاءة بين الأضاءة  الطبيعية القادمة من تلك النافذة الكبيرة التى سمحت بمرور الضوء والهواء الطبيعى إلى الغرفة لأنعاشها خاصةً مع اختيار المصمم للستائر الخفيفة التى سمحت بذلك والأضاءة القادمة من المصابيح المعلقة فى الجدار لتضئ الغرفة بطريقة مثالية ورائعة.

المطبخ وغرفة السفرة معاً

تم جمع المطبخ وغرفة السفرة في مساحة واحدة لاستغلال أمثل للمساحات، فكما نرى فأن السمة المميزة لهذه الشقة هي العملية واستغلال المساحات بطريقة ذكية نظراً لأن الشقة مساحتها محدودة، اللون الغالب على هذه المساحة هو الأبيض، فيظهر في كافة تفاصيل المطبخ وديكوراته،  المطبخ مجهز بكل الأجهزة الكهربية لتتباين ألوانه مع ألوان الخزانات المودرن الأنيقة، اختار المصمم لمنطقة الطعام طاولة بتصميم بسيط من اللون الأبيض أيضاً تحاوطها بعض الكراسى البسيطة ولمسات من اللون البنفسجى الجذاب.

اضاءة جذابة

لم ينسى المصمم نصيب المطبخ من الإضاءة الطبيعية فهو محظوظ بنافذة معقولة الحجم تنشر الضوء الطبيعي في أرجاء المساحة.

غرفة نوم بسيطة ومريحة

ننتقل لغرفة النوم حيث أنها تتميز بالبساطة، لقلة الأثاث ولاستخدام لون أزرق فاتح وهادئ في طلاء الحائط. الأثاث بسيط، فالسرير تصميمه هادئ، كما أن الدولاب صغير ولا يشغل مساحة كبيرة.

تفاصيل

لعبت تفاصيل الأضاءة دوراً ذكياً فى تصميم غرفة النوم، فقام المصمم بتوزيع الأضاءة الطبيعية القادمة من تلك النافذة مع المصابيح المعلقة على الجدران بشكل جذاب وأنيق.

حمام رائع

وأخيراً نصل إلى الحمام وهو مصمم بشكل بسيط ولكنه متألق، فقد تم تكسية الحوائط بالبلاطات السيراميكية التي تشبه الرخام بالإضافة لاستخدام بلاطات رخامية على الأرضية بمقاس أكبر،أما طاقم الحمام فكان ذو تصميم تقليدي ماعدا الحوض والذي استقل في تصميمه ليأخذ شكل كلاسيكي فريد من نوعه والذي يزيده أناقة هي المرآة ذات الإطار الأبيض التي تعلوه.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: غرف معيشة تلهمك بأحلى الأفكار

شاركنا برأيك هل اعجبتك تلك الشقة؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم