مطبخ تنفيذ BRICKS Studio

12 خطأ عليك تجنبهم لتنعم بمطبخ أنيق ومريح

آية علم الدين آية علم الدين
Loading admin actions …

جميعنا يرغب في تصميم مطبخ يجمع بين جمال التصميم وراحة الاستخدام والعصرية في الشكل والتجانس مع أدوات العصر، وسواءًا كنا سنقوم بتصميم المطبخ بأنفسنا أو سنستعين بأحد خبراء تصميم المطابخ؛ فإن هناك بعض الأخطاء الشائعة في تصميم المطابخ قد تعيق ظهور التصميم بالشكل المرجو، لذا فإن علينا الانتباه لها قبل عملية التصميم.

وفي هذا الموضوع سوف نعرض عليكم بعض هذه الأخطاء ونصائح فريق Homify لتجنبها وإخراج تصميم المطبخ كما يجب أن يكون: 

1- اختيار ألوان غير مناسبة

  تنفيذ Volkovs studio
Volkovs studio

вид №5

Volkovs studio

من الأخطاء التي تجعل تصميم المطبخ يبدو مزعجًا هو اختيار ألوان غير متناسبة مع بعضها البعض، أو ألوان لا تتناسب مع باليتة الألوان المتفق عليها في المنزل ككل.

والأمر لا يقتصر على الألوان الكثيرة، ولكن قد نختار لونًا واحدًا أو اثنين ولكنهما غير متناسبين مع الباليتة العامة، غير هذه الألوان في الصور التي نجدها كثيرة وقد تكون بعيدة عن بعضها ولكنها تشترك في أنها جميعًا ألوان مط أو ألوان غير لامعة. 

2- إهمال خامة الأرضيات المتناسبة مع التصميم

يعتقد البعض أن خامة أرضية المطبخ هي عنصر غير هام، حيث أن التركيز يكون أكبر على الحوائط والخزانات، ولكن هذه فكرة خاطئة قد تؤثر سلبًا على تصميم المطبخ ككل.

لذا فإن اختيار المادة المناسبة والجيدة الصنع هو أمر هام لمطبخ مريح نظيف طوال الوقت.

3- عدم توفير مساحة كافية للوظائف المتجاورة

في المطبخ تتجاور العديد من الوظائف، كالطهي وغسيل الأواني وحفظ الطعام، وكل وظيفة تحتاج مواصفات خاصة من جفاف السطح أو مواد مناسبة لتحمل درجات الحرارة العالية أو البلل.

لذا نجد أن مراعاة المواد المستخدمة مع الوظائف المتجاورة هو أمر هام جدًا وفاصل في مدى توافر عنصر العملية في هذا المطبخ أو انعدامه.

4- عدم الاعتماد على الأرفف على الرغم من مميزاتها

البعض يعتقد أن استخدام الأرفف في المطبخ هو تقليد قديم وغير عصري، ولكن على العكس تمامًا نجد أن التصميم الناجح يستطيع أن يحقق العملية والجمال والذوق الرفيع في رص أدوات المطبخ على الأرفف بشكل جذاب.

5- إهمال اللمسات الجمالية في التصميم

لا يمكن أن يعيقنا ضيق المساحة عن تنفيذ بعض اللمسات الجمالية في التصميم كهذا الشكل الجمالي في الخطوط السوداء على الحائط والتي أضفت على المطبخ روحًا جديدة من العصرية.

6- اختيار خامات رديئة

 مطبخ تنفيذ homify

اختيار المواد المستخدمة عليه عامل كبير أيضًا في نجاح تصميم المطبخ، فالمواد الجيدة تضمن للمطبخ بقاءًا أطول وجمال شكلي وعملية في الاستخدام بينما المواد الرديئة تفعل العكس وتجعل المطبخ يبدو فقيرًا وباليًا.

7- عدم توفير مساحة جيدة للعمل داخل المطبخ

 مطبخ تنفيذ homify
homify

Pimp the Kitchen

homify

قد يعوقنا تعدد الوظائف داخل المطبخ عن توفير مساحة جيدة للعمل وهذا الأمر يعتبر من أكثر الأخطاء التي تقلل من الراحة داخل المطبخ، لذلك فإن دراسة المساحة اللازمة لانجاز المهام داخل المطبخ تعتبر أمر هام من قبل اختيار المواد أو الأدوات. 

8- اختيار بلاطات غير مناسبة في الحوائط

 مطبخ تنفيذ homify
homify

Country Tobacco, Visón, Beige, Ivory, Mist Green

homify

لا شك أن اختيار بلاطات الحوائط، خاصة الأجزاء الظاهرة منها، في المطبخ يعتبر من الاختيارات الهامة التي يترتب عليها الشكل النهائي الجمالي للمطبخ، وهذا لا يتوقف على اختيار اللون والشكل فقط ولكن للحجم المناسب أيضًا تأثير كبير.

9- عدم دراسة وضع جزيرة المطبخ جيدًا

بالطبع وجود جزيرة في المطبخ يوفر مساحة أكبر للعمل ووضع الأجزاء الخاصة بالمطبخ عليها، كما أنه يضفي شكلًا جماليًا على التصميم، ولكن وجود الجزيرة لابد له من دراسة جيدة للمساحة، فالمطابخ ذات المساحات الضيقة لا تحتمل وجود جزيرة حيث أن وجودها سوف يعوق الحركة ويقلل من العملية في الاستخدام والعكس صحيح.

10- إهمال الإضاءة وعدم توزيعها بشكل جيد

هناك خطأ آخر هام جدًا وهو إهمال عنصر الإضاءة، فالمطبخ لأنه فراغ يعمل فيه الأشخاص ويتحركون كثيرًا ويقومون بالعديد من المهام فإنه يتطلب إضاءة عالية في أماكن العمل وخافتة في الأماكن الأقل حركة.

والإضاءة في المطبخ تتنوع من إضاءة في السقف وإضاءة مدلاة مسلطة على الكاونتر مع بعض الإضاءات الجمالية التي يمكن وضعها في أماكن جديدة مثل أسفل الكاونتر.

11- عدم الاعتماد على البساطة في التصميم

للبساطة نصيب كبير في جمال التصميم، فكلما قلت التفاصيل والزخارف في تصميم الخزانات والأبواب أصبح المطبخ أكثر راحة للعين وعملية في الاستخدام.

12- عدم الاهتمام ببقاء المطبخ نظيفًا طوال الوقت

بعد أن انتبهنا إلى كل الأخطاء السابقة لم يبق إلا الخطأ الأكثر أهمية في المطبخ وهو إهمال النظافة، فبقاء المطبخ نظيفًا أولا بأول هو مايحافظ على جمال تصميمه ويظهره، وحتى إن كان المطبخ متواضعًا وبسيطًا فإن النظافة بلا شك تجعله أنيقًا بلا تكلف أو عناء.

وهنا تجد 6 مطابخ مميزة تجمع بين الأناقة والعملية.

أي هذه الأخطاء اكتشفته في مطبخك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم