تنفيذ Mert Duyal - NuN Design

احيي غرفة معيشتك بالإضاءة في 2017

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+
Loading admin actions …

الإضاءة بشكل عام عنصر أساسي وحيوي من عناصر أي ديكور، وتزداد أهمية دورها في غرفة المعيشة بشكل خاص لأنها من أكثر الغرف استخداما بالمنزل وبالطبع لا سبيل اي أركان مظلمة في ذلك القطاع الحيوي بالبيت، لذا جمعنا لكم 13 تصميم ملهم لغرف معيشة مميزة لعبت الإضاءة دورا مذهل في إشراقها وإحياءها.

1. ثريات متتالية

المساحة الضخمة لغرفة المعيشة هنا  أو بالأحرى الاستقبال تطلب وحدات إضاءة متعددة في نفس المستوى لتغطي كامل المساحة بكفاءة، أسلوب التصميم  في هذه الغرفة يمكن أن نقول عليه الكلاسيكية الحديثة حيث الاستعانة ببالتة ألوان أقرب إلى المودرن من الكلاسيكية لكن التصميمات والخامات المستخدمة تخبرك العكس. الإضاءة هنا جاءت على شكل ثريات ذات تصميم شبكي أنيق وفريد.

2. بيت النور مع المرايا

أضافت إضاءة السقف مزيد من الحداثة لتصميم هذه الغرفة، حيث استعان المصمم بفكرة مبتكرة تجمع بين الإضاءة المخفية في بيت النور حيبسوم بورد والمرايا المثبتة بالسقف لتزيد من الانعكاسات وإشراق الغرفة.

3. البنفسج مع الأبيض

الجمع بين هذين اللونين له تأثير ساحر ومذهل على أي بيئة، استعان المصمم هنا بلمسات من درجات مختلفة من اللون البنفسجي وجمعها مع الأبيض الناصع في كثير من عناصر الغرفة، الثريا البيضاء المتدلية كانت اختيار موفقا خاصة وأنها مرصعة بالكريستالات وهو ما زاد من أناقتها وفخامتها.

4. خيوط الكريستال

ربما يبدو تصميم هذه النجفة مألوفا لك وغير مبتكر، لكن الجديد في هذه الغرفة هو الاستعانة بأثاث بتصميمات وخامات غير تقليدية في النمط الكلاسيكي، هذا دليل على أن الابتكار لا ينتهي في كل أنماط الديكور.

5. دوائر معدنية

تصميم معاصر أنيق لغرفة المعيشة، يتجلى ذلك في التصميم المبتكر للنجفة والذي جاء على شكل دوائر معدنية متداخلة ومختلفة الأحجام.

6. الأسود يليق بك

الأسود من أقوى الألوان حضورا بغض النظر عن نمط التصميم المستخدم به  فهو يزيد من فخامة التصميم مهما كانت بساطته، لكنه يتطلب اهتمام أقوى بالإضاءة ليتلاشى التأثير السلبي من اللون الأسود..في التصميم الحالي غطي المصمم الأسقف بمرايا داكنة لتزيد من انعكاسات النجفة المعدنية الأنيقة فتسطع الإضاءة في كل مكان.

7. تعدد وحدات الإضاءة

 غرفة المعيشة تنفيذ Студия интерьера Дениса Серова
Студия интерьера Дениса Серова

Дизайн гостиной 18 кв м в современном стиле

Студия интерьера Дениса Серова

إن كنت من مفضلي الألوان الداكنة للجدران فمن الأفضل أن تمنحها إضاءة خاصة بها لتتفادى تأثيرها السلبي على المكان، استعان المصمم هنا بوحدتين جانبيتين بالإضافة إلى الاسبوتات المثبتة بالجدار، فكانت النتيجة النهائية غرفة مشرقة ومتسعة رغم اللون الداكن للجدار.

8. تصميم ديناميكي

تصميم ديناميكي للغرفة المعيشة حيث كان لألونين الأحمر والأخضر حضور قوي بالغرفة بالإضافة على تصميم الرفوف والذي تناغم مع تصميم إضاءة السقف التي جمعت بين أشكال هندسية متداخلة وانعكست على الأرضية أيضا، لكن ما يعيب هذا التصميم كثافة التداخل والتي سببت ازعاجا بصريا واضحا.

9. تصميم مبتكر

 فنادق تنفيذ Milimetrik Mimarlık
Milimetrik Mimarlık

Costé Hotel by Milimetrik Mimarlık

Milimetrik Mimarlık

تصميم النجفة هنا مبتكر للغاية، إذ كونت من مجموعة من الأشكال الهندسية مختلفة الأبعاد وكل شكل يمكن إضاءته على حدى، ميزة هذا النوع من التصميمات هو إمكانية استخدام شرائط الليد الملونة والتي ستمنح المكان حيوية ومظهر مختلف كليا.

10. تصميم معاصر

 غرفة المعيشة تنفيذ Atelier  Ana Leonor Rocha
Atelier  Ana Leonor Rocha

Moradia 19 Algarve 2013

Atelier Ana Leonor Rocha

نموذج آخر من التصميمات المعاصرة لغرف المعيشة، عدد وحدات الإضاءة هنا يتناسب مع حجم الغرفة وألوان الأثاث وإن كان من الأفضل تواجد وحدة أخرى بالسقف.

11. نجف ذهبي

اللمسات الذهبية بالأثاث أضافت لمسة فخامة عليه رغم بساطة تصميماته، وهو ما خلق تناغما قويا مع النجفتان الذهبيتان.

12. تصميم دائري

التصميم الدائري للكنبة يذكرنا بغرف الاستقبال العربية القديمة والتي عادة ما تكون في منازل العائلات ذات العدد الكبير، الوسائد الذهبية كانت لمسة رائعة تناغمت مع النجفة الشبكية ذات التصميم الأنيق والمتوهج.

13. الفضي والذهبي معا

 غرفة المعيشة تنفيذ homify
homify

Apartment on Tsvetnoy Blvd, Moscow, Russia

homify

اختار المصمم اللونين الذهبي والفضي ليكونا بتلك النجفة ذات التصميم المميز ليتناغما مع باقي عناصر الديكور بغرفة المعيشة، حيث جمعت الغرفة بين بعض اللمسات الذهبية ونغمات من اللون الرمادي والابيض.

25 نصيحة ديكور ممتعة ومبتكرة

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم