تنفيذ Traço Magenta - Design de Interiores

12 فكرة رائعة لتفصل بين أجزاء منزلك بدون جدران

Mohammed Awad Mohammed Awad
Google+
Loading admin actions …

قد يعتقد البعض أن الفواصل بين أي مساحة داخل منزلنا و  بين أي غرفة و ما يجاورها يكون ببناء جدار خرساني بأسمنت و طوب و رمل فقط ، و لكن الحقيقة أن للفواصل طرقاً أكثر من ذلك بكثير حيث سنقدم لكم اليوم أفكار مذهلة من خلال 12 تصميم إبداعي  لفواصل بين مساحات داخلية في المنزل بعيدة تماماً عن  الجدران المعتادة من الأرض للسقف .

هوميفاي اليوم في رحلة نحو المستقبل في ديكور الحوائط عموماً و تعتبر أكثر فائدة لكل من يعاني من ضيق المساحة التي لا تسمح بعمل فواصل ضخمة من كتل أسمنتية بداخل المنزل .. إليكم الإبداع في سطورنا المقبلة .

1- أعمدة الخشب المنفصلة

يمكنك استخدام فاصل عصري بمكونات طبيعية مثل الخشب بشكل غير معتاد  و مقبول أكثر من الخرسانة و صحي أيضاً و هذا عند استخدامك لبضعة أعمدة خشبية متراصة بشكل جيد بين المكانين المراد الفصل بينهما، حيث لن يسد هذا الفاصل آشعة الشمس و لا الهواء و سيكون جميلاً أيضاً بفضل التظليل الذي يحدثه و تفاعله الرائع مع الضوء .

2- فاصل مكتبي

يمكنك الفصل بين غرفة و الأخرى عن طريق تصميم مكتبة مفتوحة من الاتجاهين و تحعل فيها رفوفاً مفتوحة  و تقوم باستخدام اكسسوارات مناسبة في كل رف فيها مما يساهم في الشعور بفاصل في التصميم  بالرغم من عن وجود أي فاصل بصري بين الغرفتين . و هنا مكمن الإبداع .

3- أسمنت و لكن

يمكن استخدام الجدر الخرسانية بشكل مختلف بحيث تكون ليست بجدار و ليست بفاصل، و هذا عن طريق فتح الجزء الوسطي فيها بمساحة مناسبة لا تعيق الرؤية و لكنها تفصل بين الغرف و بعضها في الاعلى و في الأسفل و لكنها تحقق نفس الهدف بعدم حجب الرؤية أو الضوء أو الخط التصميمي الواصل بين كل غرف المنزل و هذا إلى جانب العصرية الشديدة التي صممت بها .

4- ستائر قطعة واحدة

 المنزل تنفيذ Élitis
Élitis

Nymphe

Élitis

الأقمشة تعتبر فاصل جيد في المساحات الضيقة و التي تحتاج لإزاحة الفاصل في بعض الأحيان الضرورية و التي تحتمها المساحة ، الستائر عموماً رائعة و مفيدة في تغيير و تجديد المشهد و البعد عن الملل و كذلك تضيف حالة قوية من الخصوصية حيث يكون في يديك كل الحرية في غلق الفاصل أو فتحه وفقاً لحاجتك . و الستارة ذات القطعة الواحدة يمكن أن تستغل لتكون لوحة فنية متكاملة لو احسنا استغلال النقوش و الالوان الخاصة بها .

5- ستائر بشقين

 شبابيك و أبواب تنفيذ Bilderwelten
Bilderwelten

Design Schiebegardinen | Schiebevorhänge | textile Raumtrenner

Bilderwelten

الستائر ذات السقين تحمل نفس مميزات الستائر التي ذكرناها في النموذج السابق مع ميزة إضافية تتمثل في عدم الحاجة لغلقها و فتحها حيث يكون الوسط مناسب تماماً للمرور و التحرك و عادة ما تكون تلك الفواصل مصنوعة من القماش السميك أو من الخشب الخفيف القابل للطي و التشكل .

6- رفوف بأسطح فاصلة

 غرفة نوم تنفيذ Pricila Dalzochio Arquitetura e Interiores
Pricila Dalzochio Arquitetura e Interiores

QUARTO DE CASAL COM CLOSET DECORAÇÃO VERMELHA

Pricila Dalzochio Arquitetura e Interiores

يمكننا استخدام الرفوف بشكل فاصل في الغرفة الواحدة و بذلك نتحايل على التنسيق في الغرفة و نضع أكثر من غرض و قطعة أثاث تخدم أغراضاً مختلفة في المكان الواحد، فهنا مثلاً وضعنا رفوفاً بجانب السرير و قمنا بإلحاق تلك الرفوف بسطح يمكن أن يستخدم كالتسريحة أو كالمكتب الصغير ، مما يعد استغلالاً رائعاً للمساحات .

7- خزانة للأحذية من الزجاج

 غرفة السفرة تنفيذ 제이앤예림design

من أكثر الافكار غرابة في الفواصل غير الخرسانية بين الغرف هي تلك الفكرة التي تعتبر عملية و غريبة في الوقت ذاته ، حيث قمنا بتصميم خزانة للأحذية ذات ارتفاع يصل للسقف مع رفوف متوازية و متساوية في كل شيء و قمنا بتغليفها بالزجاج  حيث أظهر كل شيء بداخلها من كل الجهات ، فهي تجمع بين شفافية الفاصل الزجاجي و بين عملية الخزانة بالطبع .

8- مساحة خاصة بفاصل خشبي

يمكننا أن نخصص مساحة تنعم بالخصوصية في أقصى زاوية من غرفة المعيشة أو النوم و نقوم بتخصيص الخشب ليكون هو الفاصل الطبيعي بيننا و بين باقي الغرفة، الفاصل الخشبي يصمم بتجميع أعمدة الخشب بشكل متناسق بينهم دعائم خشبية ايضاً حتى تضمن استقرارها ، ما يختلف فيه هذا النموذج عن الاخشاب التي ذكرناها بداية هو الفارق بين كل عود و الآخر الذي يعتبر هنا متناهي الصغر .

9- مكتبة نباتية

يمكننا استخدام الفاصل ليكون تحفة طبيعية مؤثرة في الديكور حيث سيكون التشعب الطبيعي للنباتات هي الفاصل بين الغرف التي نريد فصلها، الفكرة بسيطة متمركزة حول الرفوف الخشبية المفتوحة و التي سوف تملأ بالنباتات و تعمل على حجب جزئي للرؤية يضفي غموضاً و جمالاً و طبيعية أكثر على الديكور .

10 – تربيعة زجاجية

 غرفة السفرة تنفيذ homify

أستخدام حائط زجاجي مطعم بمربعات الاخشاب يعتبر حل مثالي لبناء فاصل غير حاجب للرؤية و الضوء و موصل جيد لروح التصميم المنتشرة خصوصاً في المسطحات كبيرة المساحة و التي تجمع أكثر من غرفة بداخلها مثل هذا الفاصل الذي يتوسط السفرة و المطبخ و غرفة المعيشة .

11- فاصل معدني

استغلال جانب السلم لعمل فاصل بدلاً من السور يزيد من قوة التصميم و لا يوجد أفضل من المعدن لإحداث هذا التأثير الجيد، و يمكننا تفريغ الفاصل المعدني بشكل يسمح بعدم حجب الرؤية لداخل السلم أو خارجه 

12- فواصل من السجاد

 غرفة المعيشة تنفيذ BR  ARQUITECTOS
BR  ARQUITECTOS

Casa Taheima.

BR ARQUITECTOS

على الطريقة الآسيوية الشرقية في المعابد و المنازل القديمة يمكنك إحداث جو خاص في غرفتك عن طريق استخدام السجاد المفرغ ليعمل عمل الستائر بين الأماكن التي تريد فصلها في منزلك و سيعطي مزيج مفيد و إثراء للديكور و تنوع خصوصاً لو كنت تستخدم طراز أكثر حداثة في باقي المنزل .

اقرأ : 7 مداخل عصرية مميزة تحمل أفكار مبدعة

فواصل ليست من الجدران
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم