غرفة نوم تنفيذ Johnny Thomsen Design de Interiores

15 تصميم لقطع أثاث خشبية ستتمنى اقتنائها في الحال

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+
Loading admin actions …

من منا لا يحب الخشب كمادة خام لصنع الاثاث؟

في مقال اليوم، أردنا أن نجمع لكم أمثلة هائلة توضح كيف يبدو الخشب الجيد داخل المنزل، ليس ذلك فحسب، بل أيضًا لتشجعيكم على الحصول على بعض قطع الأثاث الخشبية، ونحن نؤكد لكم أنه عندما تستمتعون بها ستصبحون من متابعي هؤلاء الخبراء الذين اختاروا العمل بتجارة الأخشاب.

1. هناك مساحة للجميع!

اشتهر هذا النوع من الاثاث في غرف الأطفال في الآونة الأخيرة، والأن يمكن أيضًا الحصول عليه في غرف البالغين، وغرف النوم الخاصة، وعلى الرغم من بساطة صنعها، إلا أنها تتمتع بالمتانة والقوة بفضل خشب البلوط، وهو ما يجعل العمل على صنعها منهك بعض الشيء.

2. أثاث مع مساحات تخزينية

قطعة أثاث متعددة الأستخدام من الأخشاب، صممت مع قدر كبير من الذكاء، حيث تبدو من الخارج وكأنها باب، ولكنها في الحقيقة تحوي بداخلها العديد من الأرفف والأدراج، لتمثل مساحة تخزينية رائعة، حتى أنها تناسب تخزين الميكروويف، 

3. سرير مع مظلة

الخيار الأمثل والأكثر رومانسية، هو سرير مع مظلة من الأقمشة الناعمة الشفافة، والتي تدلى على أعمدة من الخشب، فقط تخيل الأجواء الحميمية التي يستطيع أن يصنعها الخشب الخام! فضلًا عن إمكانية تزيينه بالزخارف التي تريد.

4. ديكورات الحائط والسقف

عندما تقرر تزيين غرفة صغيرة بواسطة الأخشاب، يمكنك الاستعانة بنجار لتنفيذ مثل هذا التصميم الإبداعي. لا توجد كلمات لوصف وتقدير تلك الديكورات الرائعة التي تزين السقف والجدران مع الإضاءات الخفية بداخلها.

5. أرفف مع العديد من المزايا

الديكورات مثل الأرفف المجوفة، مع العديد من الأدراج أو المربعات لترتيب الصناديق، تكون متعددة المزايا، خاصة في غرفة الأطفال، حيث تبقي الغرفة منظمة ومرتبة، إضافة إلى القيمة الجمالية التي تُضفيها على المكان. فيما يمكن الإبداع في هذا التصميم، في جعله ثقيل جدًا، لتجنب خطر وقوعها على الأطفال.

6. سحر الأرفف

إذا كنت بحاجة إلى توفير مساحة تخزينية، ولكنك تعاني من ضيق الغرفة، فإن الرفوف الصغيرة، التي لا يتخطى عرضها 20 سنتيمتر، تكون هي الخيار الأمثل، مع جعلها متينة دون المبالغة في ثقلها، مما يجعل الجدار لا يدعم ثباتها.

7. الأثاث المعاد تدويره

إذا كنت معجب كثيرًا بالنجار حتى أنك تريد التشبه به في مهارته في التعامل مع الأخشاب والإبداع في استخدامها، يمكنك أن تبدأ بالتلاعب بالقطع المصنوعة بالفعل. أنظر إلى طاولة القهوة تلك واستمد إلهامك من تصميمها، هل تصدق إنها كانت باب!!

8. مساحة للعب في الحديقة

 حديقة تنفيذ Sakura Ahşap
Sakura Ahşap

Deniz Oyun Evi -Yan görünüş

Sakura Ahşap

تخيل أطفالك يقضون وقت رائع من المتعة والمرح داخل منزل الألعاب الخشبي الذي يمكنك تنفيذه في الحديقة بنفسك ببعض المجهود! إليس رائعًا؟

9. تحقيق الاستفادة القصوى من الدرج

 الممر والمدخل تنفيذ Chase Furniture
Chase Furniture

Innovative storage solutions.

Chase Furniture

أحد أكثر الاستخدامات تكرارًا واستمرارًا للأخشاب، هو صنع مواقع التخزين، حيث أنه مناسب تمامَا للتكيف حتى في أضيق المساحات وأكثرها تعقيدًا، حتى في أسفل الدرج، الذي يشكل تحديًا كبيرًا عند تصميمه.

10. أحواض للمزروعات في الحديقة

إذا كان لديك في المنزل مساحة تقبل وجود الأخشاب، وأيضًا تصميم حديقة، كتلك الشرفة مثلًا، نقترح عليك توظيف الأخشاب في كل شيء، الأرضية، الأسوار، وأيضًا أحواض الزرع.

11. الأبواب

لا يمكن إغفال دور الأخشاب في هيكل الأبواب، فهي مفيدة جدًا لتقسيم المساحات ومنحها الخصوصية مع الكثير من القيمة الجمالية. سيكون من الغريب جدًا ألا تملك أبواب خشبية في منزلك!

12. رأس السرير

في غرفة النوم، هناك أيضًا مساحة للخشب؛ نحن نحدث عن المحاولة لتخصيص تلك المساحة على رأس السرير الخاص بك، نظرًا لكونها واحدة من العناصر الأكثر بروزًا في الغرفة.

13. سطح المكتب

 مكاتب العمل والدراسة تنفيذ studio michael hilgers
studio michael hilgers

setup: Der Wohnbaukasten als beidseitig nutzbarer Pärchen-Sekretär

studio michael hilgers

قطعة واحدة من الأثاث قادرة على تغيير ملامح كل شيء في شقتك، حتى ركن الدراسة أو العمل، الذي يتوق الجميع إلى تصميمه في المنزل، إذا اقترن بهيكل كامل من الخشب، سيتمتع بمتانة أكثر من مضمونة.

14. سرير مع كل شيء

 غرفة نوم تنفيذ Allnatura
Allnatura

Schubkastenbett Viga

Allnatura

إذا كان نجارك بحاجة لتصميم لتقليده، فإليك هذا المثال، حيث سرير خشبي أنيق وبسيط، ويتمتع أيضًا بالمتانة والقوة، إضافة إلى أدراج تخزينية، لتملك كل شيء في تصميم واحد.

15. حتى بقية المناطق تسمح بوجود الخشب

 الممر والمدخل تنفيذ MAAD Architectes
MAAD Architectes

Entrée fonctionnelle et esthétique

MAAD Architectes

وإن لم تكن فكرت في توظيف الخشب في المجالات الرئيسية في المنزل، فإن جميع المساحات التي يمكن استغلالها من أجل توفير الراحة والاسترخاء، مازالت مناطق هامة تسمح بتوظيف الأخشاب على أكمل  وجه، مثل تلك الغرفة القائمة بذاتها داخل الجدار، مع اثنين من الأبواب الخشبية، وبعض الأدراج، وقاعدة للجلوس، إضافة إلى مرآة مع إطار خشبي رفيع وأنيق للغاية.

للمزيد من الأفكار المُلهمة لتصميم مثالي في منزلك، تفضل بقراءة المقال التالي، 9 أشياء لن تحتاجها فى منزلك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم