غرفة المعيشة تنفيذ design studio by Mariya Rubleva

منزل كلاسيكي يجمع بين الفخامة والعملية

shereen gouda shereen gouda
Loading admin actions …

إلى كل محبي فخامة الطراز الكلاسيكي وعملية الطابع المودرن سوف ينال هذا المنزل اعجابكم الشديد، فقد أبدع المصمم  بأفكاره المبتكرة والذوق الفريد لتكون النتيجة منزل فاخر يواكب المتطلبات العصرية، لنرى معاً روعة هذا المنزل المميز المتواجد في مدينة موسكو.

بهو المدخل الأنيق

من أهم سمات المدخل الناجح أن تكون عناصره بسيطة ولكن ذو شخصية واضحة، وتمكن هذا المدخل أن يترك بصمة كلاسيكية بإتباع مبدأ السهل الممتنع، فبالرغم من بساطة كل مفرداته يأتيك انطباع بذوق فاخر،  والفضل في ذلك يعود إلى الأرضية الرخامية الأنيقة بجانب هدوء العناصر المحيطة.

مساحة ممتدة

استعان المصمم بالمرايا لكي يخلق مساحة مضاعفة، وهذه الخدعة البصرية أثبتت نجاحاً مذهلاً بالتحديد مع العناصر الكلاسيكية من إطارات أنيقة تحيط المرأة واختيار وحدات إضاءة مميزة.

كسر ملل الأروقة بعناصر بسيطة

في أغلب المنازل نقع في خطأ إهمال الأروقة، ولكن لم يغفل عنها المصمم هنا، فامتدت الإطارات لتصل إلى الرواق وكسرت اللوحات الفنية ملل الممر.

العملية والفخامة في حائط واحد

في المنازل الحديثة كثيراً ما نجد وحدات التلفاز مصممة لتكون عنصر جمالي فقط، ولكن ليكون المنزل هنا على أعلى قدر من الكفاءة تتحول الوحدة إلى خزانة عملية لأغراض يومية ووسيلة لعرض ديكورات قيمة، وهذا الجانب العملي لم يحول بين الوحدة  والعامل الجمالي فنجد المدفأة ذات طابع كلاسيكي فاخر ومبهر.

اندماج الذوق الكلاسيكي مع الحداثي

الجميل في هذا الفراغ هو تواجد مرادفات مختلفة من نمطين يعدهم الجميع نقيضين، ولكن في غرفة المعيشة هنا تتناغم العناصر في تكافؤ تام بين الأثاث العصري الأنيق والديكورات الكلاسيكية.

سحر الألوان

بالتأكيد لفت انتباهك اللون البنفسجي الأرجواني ، وسر قوته هنا هو إحاطته بالأبيض الناصع، ويعد اللون الأرجواني من عائلة الألوان الملكية حيث تتواجد دائماً في القصور لما تعكس من فخامة ورقي.

اتزان في النسب

طالما أثبتت التصاميم المبهرة أن أكثر العوامل تأثيراً في نجاح أي فراغ هو اتزان نسب كل العناصر ومراعاة المساحة كعامل أساسي في التصميم، وقد نجحت غرفة الطعام هذه في إيجاد توازن بين الأثاث والمساحة المحيطة، ودعونا لا ننسى دور المرأة في هذا الفراغ فهو دور أساسي في نجاح المعادلة لما في التمط المتكرر من وسيلة لكسر حدة الفراغ.

تصميم متكامل

الإتجاه نحو المساحات المفتوحة قرار يبدو معقد وبالتحديد إذا كانت الوظائف مختلفة تماماً، وإن أردت الإقدام على مثل هذا الاختيار الجريء عليك أن تتخذ هذا التصميم كمصدر إلهام، فنجد فيه تكامل بين عناصر التصميم ومراعاة أن يكون المطبخ ذو طابع لا يتنافر مع غرفة المعيشة.

ذكاء في توزيع وتصميم وحدات المطبخ

اعتدنا على رؤية الأنماط العصرية البسيطة في المطبخ، تخلو فيها الوحدات من أي تفاصيل، لذا تميز المطبخ هنا بعودته إلى الأسلوب الفاخر في تزيين الوحدات بالزخارف الكلاسيكية ولكن مع توزيع الوظائف بأسلوب عصري وعملي.

تباين واندماج

انتشر اللون الأسود الفاخر بين أرضيات وحوائط المطبخ لتكون خلفية قوية لوحدات المطبخ البيضاء، وهذا التباين قد يبدو صادماً حتى تراه في مثل هذا التصميم الأنيق.

ألوان حيوية في إطار أنيق

اختلفت تدرجات الألوان هنا تماماً لكي تتسم بالحيوية وتعكس الذوق المبتكر والعصري، فهي ألوان حديثة وتدعو إلى البهجة.

استغلال مثالي لمساحة محدودة

هذه الوحدة المتكاملة دليل على إمكانية خلق استخدامات متعددة من عنصر واحد، تكتفي به لتخزين أغراضك الأساسية بجانب كونه وسيلة ترفيهية.

تناسق مميز

استخراج الألوان من لوحات فنية لتصبح مصدر أساسي لديكور منزلك هو من أحد أسرار المصممين العالميين، فهذا الأسلوب يخلق تجانس مذهل في أي غرفة.

حلول عملية

يواجه بعض المصممين عوائق معمارية في المنازل العصرية  من حيث شكل الفراغ الهندسي، وهو الأمر الذي نلاحظه هنا من زوايا الجدار غير المتساوية، لذا أوجد المصمم حلاً مثالياً في توجيه الأثاث بأسلوب لا يعيق أي وظيفة، وتستطيع أن تنعم بمشاهدة تلفاز مريحة ودراسة جيدة.

تصميم مبتكر للحمام الثانوي

هذا التصميم غير التقليدي له تأثير ساحر، فمن يرى عناصره يجد تميز وأناقة على الفور، من بلاطات تأخذ هيئة الطوب الأحمر إلى تجاليد المرايا المبهر، ليجتمعوا في إطار حداثي جريء.

مساحة صغيرة ولكن..

كما يبدو لنا فإن أبعاد الحمام صغيرة نسبياً مما يجعل اختيار المرايا والألوان قرار مثالي.

ألوان جريئة

نلاحظ من الوهلة الأولى في غرفة النوم أن اختيار الألوان غير تقليدي يترك انطباع مشرق وهادئ في آن واحد، بين الأزرق والبيج المائل إلى الأصفر، وكان سر نجاح هذا المزيج الجريء هو تداخل الأبيض كعنصر محايد.

أثاث عملي وأنيق

عند التدقيق في أثاث الغرفة نجد أنها تتسم بالبساطة والعملية مع الحفاظ على النسب الفاخرة.

خلفية مبهرة

اتزان العناصر مع السيمترية المريحة هنا بين وحدات الإضاءة والكتابة الزخرفية الذهبية في وسط الجدار تصنع خلفية تضاهي جمال اللوحات الفنية.

ستائر كلاسيكية فاخرة

دعونا لا ننسى مدى تأثير الستائر على إيقاع الفراغ، فهنا تمكنت الستائر وحدها أن تترك بصمة كلاسيكية على الفراغ كله.

سيمترية مريحة

من الوهلة الأولى لا بد أن تدرك تواجد سيمترية في هذا الحمام الفاخر، ومدى تأثير هذا العامل على شعورك بإتساع الفراغ واتزانه.

تفاصيل مدروسة

سر نجاح هذا التصميم الجريء هو دراسة أبعاد كل العناصر حتى تتناسب مع إطار الحوائط، فنلاحظ أن المرآة والمغسلة مع وحدات الإضاءة في مركز الإطار.

روعة الأبيض والأسود

لا شك أن سر جمال الحمام يكمن في تباين الأبيض مع الأسود واتزان كلاً منهما بنسب مثالية وتكامل رائع، الأرضيات يطعى عليها اللون الأسود ولكي يكسر المصمم حدة اللون صنع تجاليد جدارية من الخشب ذو الطلاء الأبيض ثم استمرت فوقها مجدداً الدهانات السوداء بإطارات بيضاء، وهذا التفاوت والتكامل صنع غرفة غاية في الفخامة، وعلينا أن لا ننسى أن هذان اللونين هما رمز الأناقة الدائمة ولا يعفى عليهما الزمن.

إذا كان منزلك ذو مساحة صغيراً وتظن أن الطراز الكلاسيكي ليس مثالي في هذه الخالة سوف تعيد النظر بعد رؤيتك هذا المنزل الفاخر.

ما هي الغرفة المفضلة لديك في هذا المنزل؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم