8 أفكار لإضاءة مشرقة لحمامك

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

8 أفكار لإضاءة مشرقة لحمامك

أميرة قاسم أميرة قاسم
  تنفيذ Royal Lagos Company
Loading admin actions …

البعض يعتقد أن الحمام من الغرف التي لا تطلب اهتماما كبيرا بديكوراتها مكتفيين باختيار سيارميك وأدوات صحية متناغمة لكن هذا اعتقاد خاطيء كليا، في كتاب أفكار اليوم سنركز على ديكورات الحمام الخاصة بالإضاءة تحديدا، خاصة وانه من الغرف التي في الغالب لا تتمتع بمصدر قوي للضوء الطبيعي، لذا جمعنا لك 8 اقتراحات لتصميمات ملهمة ستساعدك في اختيار الإضاءة التي ستجعل من حمامك مكانا مشرقا ومفعم بالحيوية.

1. مرآة مع الإضاءة

فكرة مبتكرة أن يكون إطار مرآة الحمام وحدة إضاءة في حد ذاته، وبالتالي سيضيف مزيد من التوهج للحمام كما أنه سيوفر لك رؤية في غاية الوضوح حين النظر إلى المرآة.

2. إضاءة موزعة

هذه الفكرة تتناسب مع من لا يفضلون الإضاءة القوية والمركزة عند المرآة، استعان المصمم هنا بوحدة بالسقف أعلى المرآة مباشرة ومغطاءة بطبقة من الزجاج الأبيض لتخفف من حدة الضوء المسلط على المرآة.

3. إضاءة مدفونة بالسقف

تمنح الإضاءة المدفونة بالسقف مظهر أكثر أناقة وسطوعا للحمام دون اي زحام بصري بتعدد وحدات الإضاءة، وهو ما يجعلها خيارا مثاليا للمساحات الصغيرة.

4. إضاءة مدفونة بالأرض

من الإضاءة المدفونة في السقف إلى الأرضيات، وهى حل مثالي لإبراز جماليات تشطيبات الجدران والديكورات على ارتفاعات منخفضة. 

5. مصابيح الجدران

إضاءات الجدران والمصابيح الجانبية تعد من البدائل العملية والتي تصنع جوا رومانسيا بالمكان خاصة إذا كانت خافتة، كما أنها من العناصر الجذابة في ديكورات الحمامات.

6. تصميم مختلف كليا

يعد الأثاث المضيء من الصيحات الجديدة في ديكورات الإضاءة، استخدم المصمم هنا إضاءة داخلية لقاعدة الحوض فكانت بمثابة إضاءة غير مباشرة للحمام لكن تأثير كان جذاب للغاية ولافت للانتباه.

7. إضاءة منعكسة

أفكار التلاعب بالإضاءة لا تنتهي، هنا مثلا طبق المصمم فكرة الإضاءات المنعكسة على الجدران كنوع من الديكور، ميزة هذا النوع من الإضاءة أنه يوفر توزيع جيد للإضاءة دون التركيز على عنصر بعينه. 

8. النجف

حتى في الحمامات الصغيرة يمكنك الاستعانة بالنجف كوحدة إضاءة مميزة وعملية، المهم أن تختار تصميمها بما يتناسب مع الأسلوب العام لتصميم الحمام وما يضيف لجمالياته. 

اقرأ أيضا: 7 أفكار فنية لتصميم حمامك كالمحترفين

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم