مطبخ تنفيذ Orchestrate Design and Build Ltd.

8 أفكارملهمة لدمج المطبخ مع غرف المنزل

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

دمج المطبخ مع غرفة المعيشة من اتجاهات الديكور الحديثة التي أصبحت منتشرة وبشدة في عالم الديكورات الداخلية الحديثة،ففكرة الدمج تتيح لك تنسيق المنزل بطريقة عصرية وعملية جداً خاصةً اذا كانت مساحات المنزل لديك محدودة وصغيرة، ونحن اليوم في هذا كتاب الأفكار سنقدم لك 8 أفكار ونصائح لدمج المنزل مع غرف المنزل بطريقة عملية وصحيحة.

1- مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

أول فكرة ملهمة لتصميم مطبخ مفتوح على غرف المنزل المختلفة، المطبخ مصمم من الخشب بالكامل الذي أضاف له لمسات من الجاذبية والأناقة، المطبخ يعتبر بعيد بعض الشئ عن غرفة المعيشة لكن مشتركان معاً في نقس المساحة بدون وجود جدار فاصل، ولكن استعان المصمم بأثاث المطبخ ليخلق فاصلاً بسيطاً بين المطبخ وغرفة المعيشة، ولان المطبخ كما ذكرنا بعيد بعض الشئ عن غرفة المعيشة استقل بتصميم مختلف عن الغرف، فنرى غرفة المعيشة مصممة بالوان حيادية من الرمادي والأبيض بينا هيمنت لمسة الخشب باكامل على تصميم المطبخ.

2- مساحة واحدة

 غرفة السفرة تنفيذ Anna & Eugeni Bach
Anna & Eugeni Bach

Salon – comedor Reforma Urgell

Anna & Eugeni Bach

هنا التصميم مختلف عن التصميم السابق، فغرفة المعيشة، المطبخ، وغرفة السفرة اندمجا معاً في منطقة واحدة لذلك كان التصميم متطابق وسيطر اللون الأبيض الحيادي على المنطقة بأكملها، صحيح أن المطبخ، غرفة المعيشة والسفرة مشتركان معاً في منطقة واحدة، ولكن هذا لا يمنع أبداً من وجود فاصل بينهم حتى لا تشعر بوجود فوضى وتداخل في الأثاث بطريقة تحدث ارتباك في توزيع المساحات داخل الغرفة، لذلك يجب أن تستعين بقطع من الأثاث كالأريكة أو الكراسي لصنع فواصل وتقسيم داخل الغرفة.

3- السقف لطرق فصل رائعة

 مطبخ تنفيذ Nash Baker Architects Ltd
Nash Baker Architects Ltd

​Kitchen and sitting area with views of the back garden at Bedford Gardens house.

Nash Baker Architects Ltd

المساحات المشتركة يمكنك استعانة بالسقف بطريقة تخلق لك مساحات من الفصل بطريقة مميزة، على سبيل المثال استخدام فكرة القاطوع، او استخدام تصميم مختلف للسقف عند منطقة المطبخ عن غرفة المعيشة كما نرى في هذا التصميم.

4- الأضاءة أيضاً لطريقة فصل مميزة

الأضاءة من عناصر الفصل التي يمكنك الاستعانة بها، فهنا نرى تصميم لغرفة معيشة مندمجة مع المطبخ وتصميمه في منطقة واحدة، استعان المصمم بلمسات الأضاءة بطريقة مميزة من خلال تلك المطابيخ المتدلية من السقف والتي كانت عنصراً فعالاُ في فصل غرفة المعيشة والمطبخ.

5- جزيرة المطبخ

 مطبخ تنفيذ The Market Design & Build
The Market Design & Build

A working kitchen for a busy family!

The Market Design & Build

اختيار جزيرة المطبخ من الاختيارات المثالية جداً عند دمج المطبخ مع غرفة المعيشة فهى تتيح لك أسلوب مميز للفصل بطريقة عملية جداً، وفي نفس الوقت تستطيع استخدامها كطاولة لإعداد أو تناول الطعام.

6- دمج الأنماط والألوان

 مطبخ تنفيذ HollandGreen
HollandGreen

Full House Renovation with Crittall Extension, London

HollandGreen

عند دمج المطبخ مع غرفة المعيشة يجب مراعاة أيضاً دمج الألوان والأنماط معاً، فيجب أن يكون هناك تناسق بين الالوان والأنماط المختلفة في التصميم.

7- الأبواب الجرارة

الأبواب المنزلقة الجرارة من يمكنها أن تعطيك نموذج للفصل بطريقة مميزة وبسيطة وفي نفس الوفت لن تستهلك الكثير من المساحات، فالأبواب الجرارة بدورها عملية جداً ولا تستهلك مساحات كثير مثل الأبواب العادية.

8- ترتيب الأثاث

ترتيب الأثاث من الضرويات جداً عند دمج المطبخ مع غرفة المعيشة، فعدم التنسيق والترتيب يمكن أن يعطيك شعوراُ بالفوضى.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 10 أفكار مُلهمة لتزيين الجدار خلف السرير

شاركنا برأيك هل أعجيتك تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم