7 أفكار لأرضيات اقتصادية وأنيقة لمنزلك

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

7 أفكار لأرضيات اقتصادية وأنيقة لمنزلك

آية علم الدين آية علم الدين
 حمام تنفيذ Blue Butterfly Flooring , بحر أبيض متوسط
Loading admin actions …

عندما نريد أن ننفذ أرضيات مميزة وحديثة في منازلنا فإننا في الغالب لا نلجأ إلى الأرخص سعرًا وإنما نذهب إلى الاختيار الأغلى، وهو في الغالب خيار الأرضيات المصنوعة من مواد طبيعية مثل الخشب أو الجرانيت أو الرخام.

ولكن ما رأيك في استخدام مواد صناعية رخيصة الثمن وجميلة الشكل في آن واحد؟ إننا نمتلك اليوم بفضل الصناعة والتطور العديد من المواد التي تتوافر فيها مواصفات الجمال وسهولة التركيب مع الأناقة والجاذبية المرغوبين في منزلك، ودون أن تتكبد الأعباء المادية الطائلة لمجرد تنفيذ الأرضيات التي تحلم بها في المنزل.

إنك بحاجة لأن تتعرف على هذه المواد وطرق تثبيتها العملية من خلال كتاب الأفكار الذي نقدمه لك اليوم في Homify من خلال 7 أفكار لمواد عملية رخيصة الصنع و سهلة التركيب وجميلة الشكل .. فهيا بنا لنرى هذه الأفكار مباشرة

1. اختار أرضيات الفينيل التي تحبها

إن أرضيات الفينيل تعتبر من أفضل الاختيارات التي نوصي بها، فهي عملية وسهلة التثبيت بشكل كبير كما أنها مقاومة لعوامل الجو وسهلة التنظيف، كما أنها إذا جرحت لأي سبب فإنها لا تتأثر تأثرًا بالغًا كالخشب وغيرها من المواد الطبيعية، بل تظل على رونقها وشكلها الجذاب المعتاد، كما أنها رخيصة السعر عنه كثيرة ومقاومة لمنتجات التنظيف.

 حمام تنفيذ Blue Butterfly Flooring , بحر أبيض متوسط
Blue Butterfly Flooring

Concrete Underwater Vinyl Flooring

Blue Butterfly Flooring

كما أنها تحتوي على العديد من الأشكال والنقوشات والألوان التي تستطيع أن تختار من بينها ما يلائم الفراغات الخاصة بمنزلك.

2. ما رأيك في مشمع الأرضيات؟

بحوزتنا اليوم واحدًا من أكثر الخيارات شعبية في العالم وهو مشمع الأرضيات، والذي كان يستخدم منذ وقت بعيد ولكن نظرًا لطرق تثبيته البالية كان يعتبر من الاختيارات البعيدة.

ولكن المشمع اليوم أصبحت له طرق تثبيت جديدة بفضل طبقات الطلاء الجديدة التي أحيانًا تستخدم فيها مواد مثل الخشب الحبيبي والفلين وغيرها مما يعمل على تثبيت المشمع بشكل محكم على الأسطح ولا يخلق الفجوات التي تجعل شكله غير محبب، كما أن هذه المواد تجعله أيضًا صديقًا للبيئة.

3. اختيار البلاط والموزاييك

وهذا الاختيار من أكثر الاختيارات شيوعًا في المنازل، فهوعلاوة على الشكل الجميل و الجذاب فإنه أيضًا يعتبر استثمارًا جيدًا على المدى الطويل نظرًا لأنه يعيش طويلًا دون التأثر بعوامل الجو مع توافره بأسعار رخيصة ، يمكنك فقط تغيير الأماكن التي تحتاج للتجديد أما الأماكن التي تحتفظ برونقها فإنها لا تحتاج للتجديد.

4. استخدام الخرسانة المصقولة في أرضيات منزلك

هذه المادة مبهرة وأخاذة بحق، فهي تستخدم في تشطيبات الأرضيات والحوائط كما أنها تستخدم في الحمامات والجراجات بشكل عملي وجذاب.

فالفضل يرجع إلى اللمعة التي تمتلكها هذه المادة والتي تجعل الفراغات مشرقة ومرحبة، كما أنها مادة سهلة التركيب وعملية، خاصة إذا استخدمتها بطبقة من 3-5 سم فهذا هو السمك المثالي لها، كما أنها عملية من ناحية اختيار الألوان المتناسبة مع كل غرفة يتم استخدامها فيها.

5. أرضيات الخشب الصناعي كمرادف للجمال

أصبحت هذه المادة من أفضل الخيارات على الإطلاق لتحسين شكل الديكورات والأرضيات ذلك أنها سهلة التركيب وعملية في الاستخدام كما أنها اقتصادية بشكل كبير.

وتعتبر خاصيتي مقاومة الانزلاق وعدم التلف بسهولة هي أفضل الخواص التي تتميز بها هذه المادة، والفضل يرجع لمادة الميلامين التي تحتوي عليها والتي تجعل مظهرها يبدو لامعًا وجديدًا لأطول فترة ممكنة. 

6. أرضيات من الخشب الريفي

كلاسيكي  تنفيذ UK Architectural Antiques  , كلاسيكي
UK Architectural Antiques

Reclaimed Hardwood Parquet Flooring

UK Architectural Antiques

إن الخبراء المعماريون في بريطانيا يضربون لنا مثالًا حيًا من خلال هذه الأرضيات لكيفية صنع أرضيات جميلة الشكل ذات طابع ريفي أصيل من الخشب القديم، وذلك عن طريق تركيب قطع الخشب القديمة وطلاءها بالورنيش بعد ذلك ليضفي عليها لمعة خفيفة تجعل مظهر الغرفة يبدو قديمًا ودافئًا، كما أنها سهلة التركيب وسريعة وقليلة التكلفة. 

7. الفلين هو خيار جيد جدًا

كلاسيكي  تنفيذ Granorte , كلاسيكي
Granorte

Linocork (Cork & Linoleum)

Granorte

هذه المادة هي واحدة من أقل المواد تكلفة وأسهلها كما أنها مضمونة الصيانة والقابلية للمقاومة، وهي في الغالب تستخدم في استديوهات الصوت لقدرتها العالية على امتصاص الصوت و امتصاص الرطوبة والحرارة، ولذلك فإنها يمكن أن تكون اختيارًا مثاليًا لغرف الأطفال نظرًا لأنها من المواد الجيدة بيئيًا والعملية التي لا تتلف بسهولة ولا تتعرض للتدمير بسبب الاحتكاكات.

للمزيد من كتب الأفكار الاقتصادية يمكنك أيضًا أن تقرأ 21 فكرة لديكورات المنزل لن تكلفك درهم واحداً

أي هذه الأرضيات فكرت في استخدامه في منزلك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS , حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم