غرفة المعيشة تنفيذ Lucia Manzano

9 أفكار لتجديد الأريكة في غرفة المعيشة

منة اسماعيل منة اسماعيل
Google+
Loading admin actions …

أذا كان لديك أريكة في غرفة المعيشة الخاصة بك تشعر وكأنها عفا عليها الزمن وأصبح لابد من التغيير، وتفكر جدياً في الاستغناء عنها، دعني أخبرك ان لاحاجة لك بالاستغنا عنها، يمكنك جعلها أريكة جديدة بمتهى السهولة فنحن اليوم في هوميفاي سنقدم لك 9 أفكار لتجديد الأريكة  الخاصة بك في غرفة المعيشة.

1- أريكة على النمط العثماني القديم

 غرفة المعيشة تنفيذ MARIANGEL COGHLAN

عندما تنظر لتلك الغرفة للوهلة الأولى ستشعر أنك أمام تصميم لغرفة معيشة من العصر العثماني، من تفاصيل الأثاث إلى اختيار الديكور والألوان التي جاءت جميعها على سياق واحد وخدمت تصميم الغرفة، لكن لن تتخيل أن تلك الأريكة التي اضافت تلك اللمسات الجذابة على غرفة المعيشة كانت مجرد قطعة أثاث قديمة متهالكة، ولكن هذة هي الحقيقة فقد قام المصمم بأعادة تصميم تلك الأريكة لتجديد، كل ما عليك فعله أن تأخذ القياسات الصحيحة وتقوم بأختيار القماش المناسب للهيكل القديم.

2- لمسات مبهجة

 غرفة المعيشة تنفيذ Vanessa De Mani
Vanessa De Mani

Apartamento de 50m² – Antes e Depois

Vanessa De Mani

عند أعادة تصميم الأريكة الخاصة بك، يمكنك أضافة لمسات مبهجة للغرفة كأختيار أقمشة ذات ألوان زاهية ورسومات جذابة، فهنا المصمم استعان بأقمشة ملونة ومبهجة لتصميم الكراسي، مع الأريكة ذات اللون البيج الحيادي المميز.

3- الجمع بين الأقمشة والالوان

المزج بين الألوان والإتجاهات المختلفة في التصميم من الخيارات التي تضيف على منزلك لمسة بوهيمية أنيقة، فلا تخجل من المزج بين ألوان وتصميمات مختلفة في غرفة المعيشة الخاصة بك، فهنا نجد استعان بأريكة متعددة التصميمات من خلال استخدام نوعين من الأقمشة بنقوشات مختلفة.

4- الكراسي القابلة للطي يمكن استغلالها

 غرفة المعيشة تنفيذ Lucia Manzano
Lucia Manzano

Casa de praia – Guaecá SP

Lucia Manzano

حتى الكراسي القابلة للطي يمكنك اعادة استخدامها في غرفة المعيشة الخاصة بك مرة أخرى، عن طريق استخدام انسجة واقمشة ذات نقوشات مختلفة، فهنا استخد المصمم أقمشة ذات نقوشات مكرامية لخلق تباني وانسجام مع لمسة النباتات والديكورات ليضيف بذلك على الغرفة إطلالة مختلفة ومميزة.

5- التنجيد خيار مثالي

التنجيد واحد من الخيارات المثالية جداً لأعادة تصميم الأريكة الخاصة بك، خاصةً انه يتيح لك تصميمات وخيارات عديدة وليس فقط اختيار أقمشة مختلفة، لكن لديك المئات من النماذج كالمشارب، والنقاط، والأرابيسك، والخرز، والكل في متناول يديك ويجعلك تغير من نمط الغرفة بالكامل.

6- الأبيض لإعادة الحياة

قل نعم للون الأبيض في تصميم الأريكة داخل غرفة المعيشة ، فاللون الأبيض بدوره يستطيع أن يخلق مساحات من الفضاء بشكل أفضل، ويعزز الشعور بالراحة بصرياً خاصةً اذا كانت مساحة الغرفة لديك صغيرة في المساحة، ويمكن استخدام خامة الجلد أفضل من  الأقمشة لتصميم الأريكة حتى تكون أكثر عملية ولا تتعرض للأتساخ بشكل سريع.

7- ألوان مبهجة

استعن بألوان مبهجة في تصميم الأريكة والكراسي، فيمكنك التنوع بين أكثر من لون ونقشة في اختيارك للأثاث داخل غرفة المعيشة.

8- المخدات الصغيرة للمسة من الأختلاف

المخدات الصغيرة من اللمسات التي يمكنك أضافتها على الأريكة أذا كانت مصممة بألوان حيادية فاتحة، يمكنك أضافة بعض المخدات الصغيرة ذات النقوشات والألوان الزاهية التي تستطيع أن تخلق لمسة من الأختلاف.

9- دمج النقوشات

يمكنك دمج النقوشات بين الأريكة ولمسات السجاد او الستائر مثل هذا التصميم، تلك اللمسة تضيف روح من الاندماج في تصميم الغرفة الخاصة بك.

عشاق الديكور تفضلوا بقراءة هذا المقال: 25 طريقة للاستمتاع باللمسات الخرسانية في كل ركن بمنزلك

شاركنا برأيك هل أعجبتك تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم