غرفة المعيشة تنفيذ Weber Arquitectos

15 فكرة مُلهمة لتزيين جدرانك بالحجارة

Seham Elminshawy Seham Elminshawy
Google+
Loading admin actions …

استعد للاستمتاع بمزيج رائع بين الغرف والحجارة، حيث أننا في هذا المقال، جمعنا لك عدة تصميمات مختلفة، تتضمن الحجارة كمادة رائعة لتغطية جدران منزلك، سواء كانت عمود واحد، أو عدة جدران، لمنحها التميز والمظهر الجمالي الأنيق.

بالطبع القرار يعود لك، لذا دعنا نبدأ في عرض تلك التصميمات، التي يمكنك الاختيار من بينها واحد أو أكثر، بما يناسب منزلك.

1. جدار لتجميل الغرفة

دائمًا هناك جدار خاص لتجميل الغرفة، حيث يُشارك كجزء أثاثي في الديكور، إما لموقعه، أو لمظهره الفريد الذي يمنح الغرفة لمسة من التميز والتألق. إذا كنت قد حددت هذا الجدار، فقد حان الوقت لدمج الحجارة المسطحة، مع تلك ذات التجزيعات، وتزيين الجدار بهم، للحصول على نهاية فريدة من نوعها.

2. إطار أنيق للمدفأة

إن كنت تنوي وضع مدفأة في غرفة معيشتك، فإن الحجارة هي الخيار المثالي لتزيين الجدار قبل وضعها بداخله، كما في هذا التصميم الدافئ، الذي يُشكل أيضًا فاصلًا أنيقًا وذكيًا لتقسيم المساحات.

3. اعلن عن شغفك بالحجارة

لما لا تُعلن عن شغفك بالجدران الحجرية بصوت عال! إذا كنت في المراحل الأولى من تصميم منزلك، يمكنك اتباع هذا الأسلوب، حيث تضمين الحجارة في الجدار الخرساني أو الأسمنتي، لمظهر ينطق بالقوة والصلابة.

4. تليق بجدار عصري

صحيح أن الحجارة لمسة مميزة للطابع الريفي، ولكن لنلق نظرة على هذا التصميم! أليس عصريًا وأنيقًا للغاية؟! يمكنك ادخال الجدار الحجري إلى منزلك العصري بكل ثقة، فقط مع اختيار النغمات اللونية الصحيحة، وإبرازه بالأضواء الساحرة.

5. كسر الرتابة البصرية

طريقة جديدة لتزيين جدارك وكسر الرتابة والملل، لما لا تصنع إطارًا من الحجارة؟! في هذا التصميم، الإطار الحجري الدائري، ليس فقط يزين الجدار، وإنما أيضًا يكسر اللون، والملمس، للقضاء على الرتابة البصرية.

6. إكمال لوحة طبيعية

 غرفة المعيشة تنفيذ Weber Arquitectos
Weber Arquitectos

Sala y terraza – Casa 5

Weber Arquitectos

وسط الأجواء الطبيعية، حيث الأشجار وموقد النار، والأخشاب، يبقى فقط إضافة جدار حجري، لاتمام اللوحة، وإضافة عنصر القوة والمتانة إلى تلك الشرفة الرائعة الجمال.

7. مقاومة لعوامل الطقس

 غرفة المعيشة تنفيذ VMArquitectura
VMArquitectura

Casa Horizonte – VMArquitectura

VMArquitectura

لكونها تتمتع بدرجة عالية من المقاومة لتغيرات الطقس وعوامله، يمكنك اعتبارها الخيار المثالي للمناطق الخارجية من المنزل، أو تلك التي تقع في المنتصف بين الداخل والخارج، لتنقل صورة واضحة عن داخل المنزل، وتجمل خارجه.

8. المظهر الطبيعي أكثر تميزًا

أهم ما يميز الجدران الحجرية هو ملمسها، لذا لا تتسرع باختيار تلك المصقولة إن كنت تريد شيء أكثر تميزًا عن مظهر الطلاء، فالمظهر الطبيعي للحجارة سيمنح غرفتك الطابع الفريد الذي تسعى إليه.

9. أجعله مركز الغرفة

إن كنت تبحث عن نقطة لجذب أنظار الزائرين إليها بعيدًا عن المساحة الصغيرة، يمكنك بثقة اختيار جدار حجري، وتلسيط الأضواء عليه، ليُصبح مركز الغرفة، والإبقاء على الجدران المحيطة به مع الطلاء فقط.

10. الدمج بين الأحجام المختلفة

الحجارة وحدها كافية لإضفاء التميز على أجواء غرفتك، ولكن الدمج بين الأحجام المختلفة، مع درجات لونية ترابية، يمنحك المظهر الجمالي والأناقة لغرفة عصرية دافئة.

11. التكيف مع الأنماط التصميمية

أحد مميزات الجدار الحجري، هو أنه يمكنك بسهولة توظيفه مع أي نمط تصميمي. ألا يبدو الجدار الحجري رائعًا في تلك الغرفة التي تتمتع بأجواء عربية فاخرة؟!

12. الاستفادة من القطع الكبيرة

عليك الاستفادة من الاحجام الكبيرة للحجارة، فكلما كانت القطع التي تختارها كبيرة، كلما استطعت تغطية الجزء الذي تريده من الغرفة بسهولة، خاصًا إذا كنت قد اخترت جدارًا كبيرًا وواسعًا.

13. مثالي في النمط الريفي

 غرفة المعيشة تنفيذ RIMA Arquitectura
RIMA Arquitectura

Memo Rojas – RIMA Arquitectura

RIMA Arquitectura

كما أشرنا في المثال السابق، الحجارة تتكيف مع أغلب أنماط التصميم، وهي مثالية في النمط الريفي، كما نرى في هذا التصميم، فهو يندمج جيدًأ مع الألوان والإضاءات، وأيضًا الأرضية الخشبية.

14. اللمسة اللونية

طالما أنك اخترت الخروج عن دائرة التقليدية، واختيار الجدار الحجري بدلًا من الطلاء، لا تكون تقليديًا في اختيار ألوانه، فهو يتوفر بنغمات وألوان عدة، اختر من بينها ما يناسب تصميم منزلك وكن جريئًا في خياراتك.

15. القطع الرفيعة قد تكون مثالية

عندما تختار الحجر فقط من أجل التغطية، خاصة في مساحة صغيرة كما في تلك الغرفة، يمكنك اختيار القطع الرفيعة للغاية، من أجل سهولة وسرعة التغطية.

للاطلاع على أحدث صيحات طلاء الجدران، تفضل بقراءة المقال التالي 11 من أبرز ألوان طلاء الحائط في هذا العام

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم