غرفة نوم تنفيذ Debbie Flevotomou Architects Ltd.

كيف تزيد مساحات التخزين بغرفة نومك الصغيرة ب 9 أفكار

أميرة قاسم أميرة قاسم
Google+

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

غرف النوم من أكثر الغرف بالمنزل التي نحتاج فيها لمساحات تخزين كبيرة لتتسع لملابسنا وأغراضنا الشخصية، لكن في بعض الأحيان السعة التخزينية الكافية لنا  لا نستطيع تحقيقها بسبب ضيق مساحة الغرفة، لذا في كتاب الأفكار اليوم جمعنا لكم مجموعة من الأفكار المبتكرة لتزيد من سعة التخزين بغرفة نومك أي إن كانت مساحاتها.

1- أعلى مسند السرير

فكر في اقتناء وحدة تخزين مناسبة للمساحة أعلى مسند السرير، يمكنك أيضا للجوء لديكورات الجيبسوم بورد لتنفيذ هذه الفكرة وبذلك سيتور لك مساحة كافية لتخزين أغرضاك الشخصية التي تريدها أن تكون في متناول يديك وبالقرب من السرير، كما أنها ستحافظ على ترتيب ونظافة الغرفة بشكل مستمر.

2- أدراج أسفل السرير

 غرفة نوم تنفيذ Allnatura
Allnatura

Schubkastenbett Molara

Allnatura

يعد السرير من أكبر قطع الأثاث التي تشغل مساحة بغرفة النوم، لذا عليك استغلاله جيدا ولا تكتفي به كقطعة مخصصة للنوم فقط، هناك عديد من الأفكار لاستغلال السرير لتوفير مساحة للتخزين سنبدأها بأسفله، يمكنك الاستثمار في سرير بأدراج تخزين كبيرة بالأسفل لتكون مكانا للمناشف والإغطية والمنسوجات المختلفة بالغرفة، وبهذا ستفرغ المساحة كامة بالخزانة للملابس وأغراضك الشخصية، فيما يلي مزيد من الأفكار لاستغلال السرير في التخزين.

3- على جانبي السرير

يمكنك استخدام المساحة على جانبي السرير كمساحة لتخزين الأغراض، وإن كانت مساحة الغرفة لديك صغيرة ليس شرطا أن تستعين بتصميم إطار السرير بارزا كما هو في التصميم الحالي، يمكنك الاستعانة بتصميمات ذات تجاويف على الجانبين.

4- أمام السرير

هذه الفكرة مناسبة تماما كمكان لتخزين الأحذية، خاصة إن أضفت رفوف بالوحدة لتزيد من عمليتها، يمكنك تطوير هذا التصميم أيضا بتنجيد هذه الوحدة من الأعلى لتكون كرسيا مثاليا لك أثناء ارتداء الحذاء.

5- رفوف طائرة في الأركان

 غرفة نوم تنفيذ Arq-A Interiors Limited
Arq-A Interiors Limited

Master Bedroom – Chelsea Townhouse

Arq-A Interiors Limited

تصميم ذكي لاستغلال أمثل للأعمدة التي قد تزعج الكثير أثناء توزيع أثاث الغرفة، فقد تم تعليق رفوف طائرة في الأركان أعلى الكومود على جانبي السرير، مساحة مثالية لتخزين الكتب والأغراض الشخصية.

6- اكسسوارات الخزانات

إن كانت غرفة نومك صغيرة فاكسسوارات خزانة الملابس ليست رفاهية بالمرة بل هى ضرورة ملحة، تزيد أكسسوارات الخزانة من تنظيمها وهو ما يزيد من سعتها التخزينية بكل تأكيد كما أنها ستحافظ على ترتيب الخزانة بشكل مستمر وستوجد مكانا لكل أغراضك دون فوضى.

7- شماعات بالجدران

قد لا توفر شماعات الجدران مساحة تخزين عالية لكنها بكل تأكيد ستخلصك من جزء كبير من فوضى الملابس المتراكمة بالأرض أو على السرير، يمكنك تخصيص جدار بالغرفة لهذا النوع من الشماعات، أو يمكنك تثبيتها على جانب خزانة الملابس.

8- منظم للأدراج

 غرفة الاطفال تنفيذ In&Out

يساعدك منظم الأدراج في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مساحة الدرج، الرائع في الأمر أنها متوفرة بأسعار زهيدة بالأسواق.

9- ألواح تعليق

 غرفة الاطفال تنفيذ homify

من الأفكار المبتكرة أن تقتني لوح للتعليق تخصصه  لأغراضك الخاصة التي تريدها في متناول يديك بشكل دائم، هناك تصميمات متنوعة لألواح التعليق متوفرة بالأسواق مثل التصميم الحالي الذي يمكن إضافة له بعض الرفوف الصغيرة.

تابعونا هنا لتصميمات مبتكرة للتخزين بغرف النوم

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم