غرفة المعيشة تنفيذ Anna Maria Sokołowska Architektura Wnętrz

6 أسرار لن يفصح عنها مصممو الديكور

shereen gouda shereen gouda

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

خبراء التصميم الداخلي لهم حيل خاصة لا يفصحوا عنها للحفاظ على غموض مهمة التصميم، وهذه الأسرار جديرة بتحويل العقبات التي نواجهها في منازلنا بمختلف أنواعها إلى مميزات وفرص لخلق تصميم جذاب ومميز، ولا شك أن أبرز هذه العقبات وأكثرها انتشاراً في منازل هذا العصر هو تحدي المساحات الصغيرة.

منازل المدينة في أغلب الوقت تتسم بمساحات وأبعاد تعد عقبة في مرحلة التصميم وبالرغم من ذلك نتجه إلى السكن في هذه الشقق لما تتيح لنا من حياة عملية قريبة من قلب المدينة، ونحن لا نرفض هذا القرار الذكي ولكن حتى تمتلك مهارة المصممين العالميين في تغيير الوضع الصعب إلى فراغ متسع وعملي سوف  نطلعك على 6 من أهم أسرار التصميم الداخلي المتبعة من قبل المختصين في إيجاد ديكورات مذهلة وبسيطة تحطم عوائق المساحات الصغيرة. 

1- المرايا لمضاعفة المساحة

ربما تبدو الفكرة بسيطة ولكن يعد وجود المرايا من وجهة نظر المصممين العالميين من أحد أهم الحيل عند مواجهة عائق المساحات الصغيرة، وبالرغم من تداول هذه المعلومة بشدة إلا أن الخبراء ينفردون دائماً لأسلوب استخدامها المناسب حتى تحدث فرقاً واضحاً في امتداد المساحة بصرياً.
يوجد عنصرين في معادلة نجاح هذه الحيلة، أولهم هو وضعية وموقع المرايا، فمن الأسلم أن لا توضع أمام أماكن المعيشة والجلوس بل توضع في الممرات وأمام المساحات التي لا تعد حيوية من حيث الاستخدام حتى لا تشكل عائقاً بصرياً أو عنصر مزعج في الفراغ، أما العنصر الثاني هو حجم وابعاد المرآة، ويكون من المحبذ أن تكون الأبعاد أصغر كلما توجهت نحو مساحات حيوية وتكون في مرمى البصر.

2- اختيار الأرضيات ذات اللون الهادئ لتصميم أكثر اتزاناً

 ما لا ندركه في جميع التصاميم العالمية المبهرة هو أن لكل عامل في الفراغ  وزن كبير في معادلة التصميم ولا يتم تجاهل أي عنصر على حساب الآخر حتى تصل الغرفة إلى النجاح الساحق، ومن ضمن هذه العوامل الهامة هي الأرضيات، ففي أغلب الأحيان تكون هي السر في توازن أي تصميم، وحتى يكون انطباع الغرفة مضيء وحيوي في المساحات الصغيرة يتجه المصممين نحو الأرضيات المحايدة الهادئة مع تجنب أي من الخامات التي قد تؤدي لإحداث ضجة أو تباين. عكس هذه القاعدة تنطبق على الغرف ذات التأثير الدرامي فنلاحظ مفعول الألوان الداكنة في الأرضيات على مدى جرأة أي فراغ. 

تعرف على بعض الأفكار الملهمة لتنفيذ أرضيات أنيقة بميزانية صغيرة من خلال هذا المقال الرائع.

3- التلاعب بألوان الفراغ لمساحة أكبر

الخدعة الأكثر غموضاً هي استخدام الألوان المختلفة لإحداث فرقاً واضحاً في مساحة الفراغ ، وهذا السر له وقع ساحر على أي غرفة بجانب الاتساع البصري، فنلاحظ أن تداخل ألوان حيوية في الفراغ يتركه أكثر بهجة و ذو بصمة فنية جذابة ومميزة، باستخدام لون واحد قوي وفريد قد تترك التصميم مبهراً وغني بالطاقة الإيجابية كما نفذ المصمم المبدع هنا في غرفة الطعام العصرية حين اتجه نحو طلاء الائط الأحمر الجريء. 

4- الاستعانة أنماط وخطوط عمودية ارتفاع أعلى

 حمام تنفيذ A2architetti
A2architetti

bagno a righe con quadri

A2architetti

في بعض الغرف أحياناً يكون العائق الحقيقي هو ارتفاع السقف، وفي هذه الحالة يتجه الخبراء نحو استخدام أنماط ونقوشات عمودية على الحوائط، وهذا التوجه من الخدع البصرية الرائعة التي من شأنها أن تعطي بعداً أعمق للفراغ بخطوة غاية في البساطة.

5- إدخال الإضاءة الطبيغة لغرفة مشرقة

ادخال ضوء الطبيعة لا يترك الغرفة متسعة فحسب بل له وقع مذهل على انطباع الفراغ، فنلاحظ أن الغرفة التي تتمتع بإطلالة مضيئة تتسم بطاقة إيجابية وأجواء منعشة على مدار اليوم، لذا فهذا القرار سوف يكون ذو عائد جمالي وعملي في أي فراغ وبالتحديد في غرفة النوم التي تبدأ وتنهي فيها يومك بصفة يومية.

6- تزيين الغرفة بأوراق حائط متناسقة مع التصميم

 جدران وأرضيات تنفيذ Creativespace
Creativespace

modello gate… passaggio

Creativespace

ورق الحائط له الفضل في تزيين مساحات بسيطة وتحويلها إلى فراغ أكثر تميزاً، ولكن هل تدرك أن استخدام التصاميم ثلاثية الأبعاد لها تأثير مذهل على المساحات الصغيرة؟ فهي بلا شك تضيف عمق إلى الأبعاد وتخدع الجميع باتساع الغرفة.

برأيك ما هي أكثر فكرة أهمية من بين هذه الحيل؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم